سرايا - دعا بيان أسترالي بريطاني مشترك، الجمعة، إسرائيل إلى السماح بإدخال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وآمن ودون عوائق للفلسطينيين في قطاع غزة.

وعبّرتا في البيان عن قلقهما البالغ إزاء العواقب المدمرة المحتملة على السكان المدنيين إذا شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية موسعة في رفح.

رويترز


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لتوفير كوب لبن صحي وآمن.. تطوير 6 مراكز لتجميع الألبان بالقليوبية

كشفت الدكتورة لمياء عطية، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أن تطوير مراكز تجميع الألبان تبدأ من العناية والرعاية البيطرية للحيوانات في المزرعة، للتأكد من خلوها من الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان للإنسان وخاصة التي تنتقل عبر اللبن مثل البروسيلا والدرن، يأتي ذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لوزارة الزراعة، متمثلة في مديريات الطب البيطري والزراعة والمعاهد البحثية، لتطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، التي تهدف إلى إنتاج كوب لبن صحى وأمن للمواطن المصري.

وأوضحت مدير الطب البيطري بالقليوبية، في تصريحات خاصة لـ " الأسبوع": أنه يوجد عدد كبير من الثروة الحيوانية في محافظة القليوبية التي تخضع للإشراف البيطري عن طريق مديرية الطب البيطري بالقليوبية، التي تقوم بجميع أعمال التحصين للحيوانات ضد الأمراض ومتابعة نظم التغذية السليمة والصحية من خلال أعلاف ذات جودة عالية ومتوازنة لضمان جودة الألبان واحتوائها على العناصر الغذائية المتكاملة. وتابعت،

ولفتت الدكتورة لمياء عطية، إلى أنه يوجد بالمحافظة عدد كبير من مراكز تجميع الألبان، حيث تم تطوير 6 مراكز تجميع وحصولها على شهادة الهاسب والأيزو 22000، الخاصة بسلامة الغذاء والتأكد من أن الألبان المنتجة متطابقة للمواصفات القياسية العالمية وخالية من بقايا المضادات الحيوية وبقايا السموم الفطرية وهي:"مركز تجميع أولاد شربات، والمركز النموذجي لتجميع الألبان، ومركز برانق لتجميع الألبان، ومركز المصطفى لتجميع الألبان، ومركز الرضا لتجميع الألبان، ومركز آل ياسر لتجميع الألبان".

وأشارت مدير الطب البيطري بالقليوبية، إلى أنه تأتى أهمية تطوير هذه المراكز من خلال إنتاج كوب لبن صحى وآمن للمواطن المصري، بالإضافة إلى أن هذه المراكز توفر فرص عمل للشباب والمرأة المصرية، وزيادة الدخل القومى عن طريق تصدير تلك الألبان وتوفير عملة صعبة.

مقالات مشابهة

  • لتوفير كوب لبن صحي وآمن.. تطوير 6 مراكز لتجميع الألبان بالقليوبية
  • الصحة اللبنانية تطلب من المواطنين مالكي أجهزة الـ Pagers رميها بشكل فوري
  • عاجل.. إسرائيل تهاجم حزب الله بشكل مفاجئ وحديث عن إصابات
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة