تجاوزت الحكومة الليبرالية الكندية بقيادة رئيس الوزراء جستن ترودو، أمس / الخميس/، اقتراحًا بسحب الثقة قدمه حزب المحافظين المعارض بشأن ضريبة الكربون في كندا، والتي يبدو أنها ستكون قضية رئيسية في الانتخابات المرجح إجراؤها العام المقبل.


وصوت المشرعون بأغلبية 204 أصوات مقابل 116 لرفض الاقتراح الذي قدمه زعيم المحافظين بيير بويليفر، الذي يقول إن الضريبة تفرض تكلفة باهظة على الكنديين.


وتهدف كندا إلى خفض الانبعاثات بنسبة 40-45% عن مستويات عام 2005 بحلول عام 2030، ويعد ارتفاع سعر الكربون بشكل مطرد جزءا أساسيا من خطة الليبراليين المناخية. 


ومن المقرر أن يرتفع مرة أخرى في الأول من أبريل إلى 80 دولارًا كنديًا للطن من 65 دولارًا كنديًا للطن حاليًا.


وتم تقديم سياسة المناخ الخاصة بترودو في عام 2019، لكن معظم المقاطعات الكندية عارضتها وفي العام الماضي، عرضت الحكومة إعفاءً من ضريبة الكربون لمدة ثلاث سنوات على زيت التدفئة المنزلية وخصومات أعلى على ضريبة الكربون للأشخاص في المناطق الريفية، لتحقيق الإغاثة وسط ارتفاع تكاليف المعيشة.


وتهدف الضريبة على الوقود الأحفوري إلى تسريع التحول إلى الطاقة النظيفة. 
وأعلنت الحكومة الشهر الماضي عن استراتيجية جديدة للعلامة التجارية للتأكيد على أن السياسة تعني أن معظم الناس يحصلون على خصومات ربع سنوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضریبة الکربون

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يستقبل المهنئين بتجديد الثقة فيه

استقبل اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بالديوان العام، المستشار  إبراهيم أحمد أبو زهرة رئيس محكمة شبين الكوم الابتدائية، والنواب أحمد الخشن وأحمد حجازي وصابر عبد القوى وفيق عزت وأيمن معاذ  أعضاء مجلس النواب ومحمود شرارة عضو مجلس الشيوخ، والأنبا بنيامين مطران المنوفية والقمص بولا يعقوب وكيل المطرانية، وعدد من رؤساء النقابات المهنية من " المهندسين، المحامين، والمهن الرياضية"  ، وذلك لتقديم التهنئة عقب تجديد الثقة له ولنائبه وتوليهم فترة أخرى جديدة في منصبهم، بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة.
حيث رحب المحافظ بالحضور، مقدمًا لهم الشكر والتقدير على تهنئتهم، ومؤكدًا على استمرار التعاون الدائم والوثيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وأعضاء الهيئات القضائية ومجلسي النواب والشيوخ لتبادل الرؤى والأفكار واستكمال ما بدأناه خلف القيادة السياسية للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي شعب المنوفية بشتى القطاعات الخدمية لإحداث نقلة نوعية وتحقيق تنمية مستدامة على أرض المحافظة تأكيدًا علي رؤية الدولة المصرية البناءة لتطوير وبناء الإنسان المصري.
هذا ومن جانبهم قدم الحضور خالص التهاني القلبية لمحافظ المنوفية  ولنائبه، متمنين لمصرنا الغالية المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • يمنية تفوز بمقعد في مجلس العموم البريطاني
  • محافظ المنوفية يستقبل المهنئين بتجديد الثقة فيه
  • إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة في بريطانيا.. وزيرة للمالية للمرة الأولى
  • مباشرة بعد فوزه بمقعد في الانتخابات.. هذا أول تصريح لزعيم حزب العمال البريطاني
  • آخر موعد للمنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع لتقديم إقرارتها الضريبة عن شهر يونيو 2024
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي
  • مدبولي: إسناد "الصناعة" و"النقل" لـ كامل الوزير بسبب الثقة الكبيرة في قدراته
  • مدبولي: إسناد الصناعة والنقل لـ كامل الوزير بسبب الثقة الكبيرة في قدراته
  • رئيس الوزراء الكندي يرفض التنحي ويصر على مواجهة اليمين المتصاعد
  • لاعب كندا يخضع لجراحة لعلاج «كسر الساق»