كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مجموعة من النماذج النسائية المشرفة، عرفانًا وتقديرًا من الوطن بمجهوداتهن الكبيرة، وذلك خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2024.
 

اتخضيت.. أول رد فعل من صفاء أبو السعود على نداء الرئيس السيسي الرئيس السيسى يوجه الحكومة بالإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم كرمها الرئيس السيسي.

. وأشاد بها شيخ الأزهر.. معلومات لاتعرفها عن الدكتورة رهام عبد الله بعد تكريمها من الرئيس السيسي.. من هي رهام سلامة؟ بشرى سارة للمصريين| السيسي يبعث رسالة بشأن السلع.. وانخفاض قريباً في الأسعار

ومن أهم المكرمات كانت الدكتورة مايسة المفتي صاحبة فكرة مشروع محو الأمية تلك السعيدة التي كانت السبب في التطور الكبير في المجتمع المصري خاصة في القرى والنجوع.

وعبرت مايسة المفتي ، عن سعادتها بتكريم الرئيس السيسي لها في احتفالية المرأة المصرية لكنها لم تنتظر شكر من الدولة لأنها اعتادت أن تقدم بدون مقابل، لكنها شعرت أن مجهودها كله شعر به جميع الناس.

والدي كان يعالج الفلاحين بدون مقابل 

وأضافت المفتي لـ "صدى البلد" أن والدها كان دكتورًا وقدم خدماته للفلاحين فى القرية بدون مقابل، سواء كشف أو علاج أو عمليات؛ لذلك أخذت أنا وإخوتي جزءًا كبيرًا من عطائه وشخصيته.

وتابعت المفتي في حديثها إلى صدى البلد: “ كنت أعلّم الفلاحات في القرية وبدأنا تعليمهم القراءة والكتابة ولا أعرف السبب المحدد لذلك، كنت أجلس معهم أكثر من مرة في الأسبوع طوال النهار نعلمهم ونحل مشاكلهم”.

وأكدت أن قرارات الرئيس اليوم جعلتها تشعر أن الرئيس وُلِدَ ليساعد المرأة المصرية في شتى المجالات، وتمنت أن يقوم الجميع بمساعدة بعضهم لتنمية المجتمع.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، مجموعة من السيدات المتميزات والنماذج المشرفة من الأمهات المثاليات الفضليات خلال احتفالية يوم المرأة المصرية.

جاء ذلك خلال احتفالية يوم المرأة المصرية التي أقيمت في مركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بحضور قرينة رئيس الجمهورية السيدة انتصار السيسي، ورئيس مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين وكبار الرجال بالدولة.

وبدأ الرئيس السيسي بتكريم الأمهات المثاليات، ومنحهن "وسام الكمال" من الطبقة الثانية، ومنهن الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية أنيسة فريد منصور من محافظة الدقهلية، والأم المثالية الثانية على مستوى الجمهورية وفاء أحمد محمد من محافظة كفر الشيخ، والأم المثالية الثالثة على مستوى الجمهورية تيسير محمود من محافظة مرسى مطروح، والأم المثالية الرابعة على مستوى الجمهورية أميمة طلعت من محافظة المنوفية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي احتفالية المرأة النماذج النسائية المشرفة المفتي على مستوى الجمهوریة المرأة المصریة والأم المثالیة الرئیس السیسی من محافظة

إقرأ أيضاً:

دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصدت مديرية التربية والتعليم  دمياط، بقيادة محمد رمضان غريب وكيل الوزارة، ٦ مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة، بمسابقات وزارة التربية والتعليم للعام الحالي.

وتمكنت مدارس دمياط من التفوق في عدة مجالات، منها المشاريع البيئية، والأبحاث العلمية، والممارسات البيئية المتميزة.

وحصلت مديرية تعليم دمياط علي المركز الثاني على مستوى الجمهورية المشروع البيئي لمدرسة دمياط الثانوية الصناعية بنات، والذي يعتمد على الزراعة على الماء لزيادة الإنتاج الزراعي.

كما حصلت الطالبة شروق أشرف الطويل من مدرسة البساتين بكفر البطيخ، عن أفضل بحث عن التنمية المستدامة على مستوى المرحلة الإعدادية.

والمركز الرابع مدرسة طيبة المتميزة للغات بدمياط الجديدة، كأفضل مدرسة في المراجعة البيئية والمركز السادس المشروع البيئي لمدرسة دمياط الجديدة الصناعية المشتركة والمركز العاشر مسابقة أفضل أنشطة بيئية للتنمية المستدامة لمدرسة عزبة اللحم الابتدائية.

كما حصلت الطالبة نورا طه مسلم من مدرسة الشعراء الثانوية، عن أفضل بحث عن التنمية المستدامة على مستوى المرحلة الثانوية.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الخالق مدير عام الشؤون التنفيذية والخدمات التربوية أن هذه النتائج تعكس مدى اهتمام مديرية التربية والتعليم بدمياط بالتعليم البيئي والتنمية المستدامة، مشيرة إلى أن هذه المشاريع والأبحاث تساهم في غرس قيم الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لدى الطلاب، وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم.

وأضافت عبد الخالق أن المديرية ستواصل دعم هذه المبادرات وتشجيع الطلاب والمعلمين على المشاركة في مثل هذه المسابقات، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة التعليم في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة