سرايا - رُصدت 36 طائرة عسكرية صينية حول جزيرة تايوان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسبما ذكرت وزارة الدفاع التايوانية الجمعة، وهو أكبر انتشار يُسجّل هذا العام.

وقالت الوزارة إن "13 طائرة عبرت الخط الأوسط لمضيق تايوان"، وهو ترسيم غير رسمي بين الصين وتايوان لا تعترف به الأولى.

وفي الساعات الـ24 الماضية، رصدت وزارة الدفاع أيضا ست سفن حربية حول تايوان.



وفي مساء اليوم السابق، أعلنت الوزارة رصد 20 طائرة مقاتلة وطائرة بلا طيار وطائرة نقل.

وفي وقت سابق، شوهدت 32 طائرة عسكرية، في فترة 24 ساعة حتى الساعة 6 صباحا الخميس.

ويمثّل الخط الأوسط حدودا غير رسمية لكن يتم الالتزام بها إلى حد كبير وتمتد على طول منتصف المضيق الفاصل بين تايوان والصين. وحُدد هذا الخط خلال الحرب الباردة في محاولة للفصل بين الجانبين المتخاصمين وتقليل مخاطر اندلاع اشتباكات.

وجاءت هذه الاكتشافات في أعقاب إجراء الانتخابات الرئاسية في 13 كانون الثاني/يناير وفوز نائب الرئيس الحالي لاي تشينغ الذي لا تشعر بكين بود حياله.

والشهر الماضي، قالت تايوان إنها رصدت 11 سفينة صينية تبحر حولها، وهو أيضا أكبر عدد هذا العام، مع استمرار الخلاف بين تايبيه وبكين بشأن حادث قارب صيد.

وانقلب قارب صيني سريع على متنه أربعة أشخاص في 14 شباط/فبراير بالقرب من جزر كينمن التايوانية أثناء ملاحقته من جانب خفر سواحل تايوان، ما أسفر عن مقتل شخصين ونجاة اثنين آخرين.

ووقع الحادث على خلفية الوضع المتوتر بين الصين وتايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي لكن بكين تزعم أنها جزء من أراضيها وتتوعد بالاستيلاء عليها ذات يوم ولو باستخدام بالقوة.

ورصدت تايوان أيضا في رقم قياسي تحليق ثمانية مناطيد صينية على مدى يومين خلال فترة عطلة السنة القمرية الجديدة الشهر الماضي، بعضها حلّق مباشرة فوق الجزيرة.

وكثفت بكين ضغوطها العسكرية في السنوات الأخيرة وهي تنشر طائرات وسفنا حربية حول الجزيرة بشكل شبه يومي.
 
إقرأ أيضاً : المفوضية الأوروبية: غزة على حافة المجاعة والوضع الإنساني كارثيإقرأ أيضاً : إصابة 3 مستوطنين "إسرائيليين" جراء إلقاء قنبلة على حافلة في الضفة الغربيةإقرأ أيضاً : أكسيوس: "النتن ياهو" سيواجه مقاطعة واسعة النطاق بالكونغرس


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين

المناطق_الرياض

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له بمعالي المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية السيد يبنغ يونغ في العاصمة بكين، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.

 

أخبار قد تهمك تحديثات جوجل تغلق المواقع الصغيرة 5 يوليو 2024 - 5:53 مساءً “الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية 5 يوليو 2024 - 4:52 مساءً

 

جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

 

 

كما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في جمهورية الصين الشعبية، واستعرض السيد يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية في الصين، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.

 

في وقت آخر التقى المعجب بمعالي رئيس المحكمة الشعبية العليا في جمهورية الصين السيد تشانغ جون استعرضا فيه أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 6:07 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:49 مساءًالدكتور الربيعة يدشن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:36 مساءًحديقة الدانة في بلجرشي تجذب أهالي وزوار المنطقة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:29 مساءًارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع أبرز المواد5 يوليو 2024 - 4:18 مساءًأكثر من 66 مليون شخص بشرق أفريقيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد أبرز المواد5 يوليو 2024 - 3:41 مساءًالدكتور عبدالله الربيعة يدشّن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بتركيا البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا5 يوليو 2024 - 4:49 مساءًالدكتور الربيعة يدشن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا5 يوليو 2024 - 4:36 مساءًحديقة الدانة في بلجرشي تجذب أهالي وزوار المنطقة5 يوليو 2024 - 4:29 مساءًارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع5 يوليو 2024 - 4:18 مساءًأكثر من 66 مليون شخص بشرق أفريقيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد5 يوليو 2024 - 3:41 مساءًالدكتور عبدالله الربيعة يدشّن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بتركيا البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا تحديثات جوجل تغلق المواقع الصغيرة تحديثات جوجل تغلق المواقع الصغيرة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • إقبال أكبر برئاسيات إيران.. هل تؤثر النتائج على السياستين الداخلية والخارجية؟
  • 7 شهداء في عملية عسكرية إسرائيلية غربي مخيم جنين
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • حزب الله: نفذ صباح اليوم أكبر هجوم متزامن على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ أكبر هجوم على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفح
  • أكبر كارثة في أجواء الخليج.. صاروخ أمريكي يخترق قلب طائرة مدنية