أبلغ رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحذيرا بشأن عواقب الهجوم الإسرائيلي المحتمل مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال السيسي خلال لقائه بلينكن في العاصمة المصرية القاهرة، الخميس، إنه "يجب وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري، نظرا للكارثة الإنسانية والمجاعة التي تهدد حياة المدنيين الأبرياء".



وبحسب بيان الرئاسة المصرية، فقد حذر السيسي من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية في مدينة رفح، فيما أكد بلينكن رغبة الولايات المتحدة في التنسيق والتشاور بهدف استعادة الاستقرار والأمن في المنطقة.

وذكر البيان المصري أن الجانبين توافقا على أهمية استمرار الجهود المشتركة في هذا الصدد، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، ورفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم بأي شكل أو صورة.



وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ملير، أفاد بأن بلينكن ناقش مع السيسي مفاوضات التوصل لوقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع على الأقل، في الحرب الدائرة على غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

ووصل بلينكن إلى مصر قادما من السعودية في إطار جولته السادسة في الشرق الأوسط، منذ العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

وتأتي زيارة الوزير الأمريكي في وقت تستضيف فيه قطر مباحثات يقودها الوسطاء، واشنطن والدوحة والقاهرة، بهدف التوصل إلى وقف القتال في غزة وعقد صفقة جديدة لتبادل الأسرى، إلى جانب إدخال المزيد من المساعدات للحد من الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها قطاع غزة بما فيها خطر المجاعة.

ويصوت مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، على مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، لكنه مرتبط بالإفراج عن جميع الأسرى الإسرائيليين في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السيسي بلينكن رفح الحرب السيسي الاحتلال رفح الحرب بلينكن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني: نجدد رفضنا للحرب وندعو لوقف إطلاق النار بشكل فوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، اليوم الجمعة، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة رفض بلاده للحرب، كما دعا إلى تطبيق المقترح الأمريكي الأوروبي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله. 

وأوضح وزير الخارجية اللبناني، أن تطبيق القرار 1701 ليس ضروريا لأمن لبنان فقط ولكنه ضروري أيضا لأمن إسرائيل. 

وأضاف بوحبيب، أنه من الضروري التوصل إلى حل دبلوماسي بدلا من عسكرة الصراع. 

ويستمر التصعيد بين حزب الله اللبناني، وإسرائيل، مما يزيد من حدة الصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، فقد أعلن وزير الصحة اللبناني، اليوم الجمعة، أن هناك أكثر من 40 عاملًا في مجال الرعاية الصحية استـشهدوا في العدوان الإسرائيلي على لبنان. 

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بأن هناك نحو 40 شهيدا و80 جريحا جراء غارات طيران الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان أمس الخميس

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بوقف فوري وشامل لإطلاق النار في المنطقة
  • السيسي يطالب بوقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار بلبنان وغزة
  • وزير الخارجية: يجب تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار بغزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق لحرب إقليمية
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية: يجب التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • وزير خارجية لبنان يدعو لتطبيق المقترح الأمريكي الأوروبي لوقف إطلاق النار بشكل فوري
  • وزير الخارجية اللبناني: نجدد رفضنا للحرب وندعو لوقف إطلاق النار بشكل فوري
  • الخارجية المصرية: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان