تسلم في  ختام إحدى مباريات الدورة الرمضانية لكرة القدم الخماسية بمركز شباب قرية دشطوط بمركز سمسطا ببني سويف،  جائزة رجل المباراة للفريق الفائز عبارة عن "طبق بيض" قدمها أحد منظمي الدورة للاعب الفائز عقب نهاية المباراة.

 

كما تشهد الدورة  أول ظهور لتقنية "الفار" بالدورات الرمضانية، حيث حرص منظموها على تصوير أحداث اللقاءات بكاميرات فيديو، تُبث على شاشات كبيرة بإحدى غرف مركز الشباب يمكن للحكام الرجوع إليها حال استدعاء الأمر لذلك، على غرار المباريات الكبرى في البطولات الرسمية.

 

2 كيلو سكر جائزة رجل المباراة في دورة رمضانية ببني سويف

 

وكان متابعو الدورة الرمضانية لكرة القدم الخماسية بمركز شباب سمسطا ببني سويف، قد تفأجو في ختام إحدى المباريات بتسليم جائزة رجل المباراة للفريق الفائز عبارة عن "2 كيلو سكر" قدمها أحد منظمي الدورة للاعب الفائز عقب نهاية المباراة.

 

وقال أحمد الحضري، عضو مجلس إدارة مركز شباب سمسطا بمحافظة بني سويف، إن الدورة يشارك بها 24 فريقًا يمثلون مراكز شباب المركز، وتجرى مبارياتها تحت الأضواء الكاشفة، وحاولنا التفكير خارج الصندوق لجائزة أفضل لاعب فى المباراة، ووقع الاختيار على فكرة الـ2 كيلو سكر لرجل المباراة.

 

وأضاف، إن الدورات الرمضانية ليست للمنافسات داخل الملعب فقط، لكن نستهدف منها إدخال طابع كوميدي وترفيهي خلال مباريات الدورة، واختيار الـ "2 كيلو سكر" كجائزة لرجل المباراة، يأتي من باب الدعابة، مشيرًا إلى أن الجائزة تكون في قيمتها المعنوية وليست في قيمتها المادية أو العينية، لافتًا إلى أن دورة سمسطا تعد أحد أقدم الدورات الرمضانية بمحافظة بني سويف.

 

ظهور تقنية الفار دورة رمضانية ببني سويف

 

وتشهد قرى ومراكز محافظة بني سويف العشرات من الدورات الرمضانية التي انطلقت من أول أيام شهر رمضان المبارك، غالبيتها تجرى على الملاعب الصناعية "الترتان" وبعضها على الملاعب الترابية نهارًا بالقرى والأحياء التي لا توجد بها ملاعب أو مراكز شباب.

 

ويشهد شهر رمضان بمحافظة بني سويف، كل عام، تنظيم الدورات الرياضية الرمضانية، وبالتحديد كرة القدم، بخوض منافسات كروية حماسية، عادة ما تكون بعد صلاة التراويح، في القرى والمدن والاحياء الشعبية، وتجرى منافساتها بملاعب مراكز الشباب ذات النجيل الطبيعي أو الصناعي والمدارس والصالات المغطاة.

 

دورة رمضانية ليلية ببني سويف

 

كما تشهد الدورات الرمضانية بمحافظة بني سويف إقبالًا من المواطنين بكافة المراحل العمرية للمشاركة فى المباريات أو مشاهدتها، خاصة التي تحظى بتعليق صوتي، خلال أحداث المباريات، لمعلقين من أبناء المحافظة يقلدون بعض الأسماء الكبيرة من معلقي الوطن العربي مثل "عصام الشوالي ورؤوف خليف".

 

جديرًا بالذكر أن الدورات الرمضانية ببعض المحافظات، شهدت مؤخرًا تقديم جوائز غير تقليدية للاعبين الفائزين بلقب أحسن لاعب بالمباراة أو "رجل المباراة"، وكان من أغرب هذه الجوائز "دكر بط" بدورة السبع بمحافظة الدقهلية، وباكيت حفاضات أطفال "بامبرز" بدورة المنصورة بذات المحافظة، وجائزة "كيلو أرز" بإحدى دورات محافظة الفيوم، ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة العديد من الجوائز المماثلة، نظرا لشهرتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

دورة رمضانية نهارا ببني سويف

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهر رمضان 2024 الدورات الرمضانية مركز سمسطا ببني سويف بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية جائزة رجل المباراة الدورات الرمضانیة بمحافظة بنی سویف دورة رمضانیة ببنی سویف کیلو سکر

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق بمحال تجارية بجوار معرض شباب مصر ببني سويف

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة بني سويف، مساء اليوم السبت، من السيطرة على حريق هائل اندلع في محال التجارية أعلى تغطية ترعة الإبراهيمية، بالقرب من معرض شباب مصر بمدينة بني سويف.

 

وكانت الأجهزة الأمنية ببني سويف، قد تلقت إخطارًا من غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية، بورود بلاغًا يفيد بتصاعد ألسنة النيران من المحال التجارية بمنطقة أعلى تغطية ترعة الابرهيمية بمدينة بني سويف، مما أدى إلى حالة من الذعر بين سكان المنطقة والمارة. 

 

وعلى الفور، تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وقوات الإنقاذ إلى موقع الحادث، حيث بدأت فرق الإطفاء في التعامل مع الحريق للسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة، وتمكن رجال الاطفاء من أخماد الحريق والسيطرة على النيران قبل إمتدادها للمحال المتأخمة.

 

وقد أكد مصدر أمني أن فرق الحماية المدنية تمكنت من إخماد الحريق بنجاح بعد جهود مكثفة استمرت لعدة ساعات، مضيفًا أن الحريق لم يسفر عن وقوع أي خسائر بشرية، بينما أسفر عن أضرار مادية في المحال التجارية التي التهمتها النيران جزئيًا.

 

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات الأولية ترجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي في أحد المحال، إلا أن الجهات المختصة فتحت تحقيقًا شاملًا للوقوف على أسباب الحادث بدقة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد انتهاء التحقيقات.

 

وأشاد الأهالي بسرعة استجابة قوات الحماية المدنية التي ساهمت في منع كارثة أكبر، حيث كان الحريق يهدد بالانتشار إلى المباني المجاورة، كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة والدفع بسيارات إسعاف لموقع الحريق حفاظًا على سلامة المواطنين.

 

وتكثفت الأجهزة المعنية جهودها لتحديد سبب الحريق، وتقييم حجم الخسائر المادية، وجار اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية بشأن الحادث.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم توك توك بدراجة نارية ببني سويف
  • إصابة 3 شباب باشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم "مشروب طاقة" ببني سويف
  • ضبط 2000 كيلو خامات تصنيع الشرش والجبنة القديمة فاسدة
  • حبس وغرامة لشخصين ثبت إدانتهما في تعاطي والاتجار بالمخدرات ببني سويف
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • محلية إهناسيا ببني سويف: إزالة 418 حالة إشغال وتعد على الأرصفة
  • جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات
  • السيطرة على حريق بمحال تجارية بجوار معرض شباب مصر ببني سويف
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف