عن جدوى إرسال جنود فرنسيين للقتال مع أوكرانيا، كتبت لينا كورساك، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

 

في مناقشة موضوع إرسال وحدة عسكرية فرنسية إلى أوكرانيا، وصف العقيد بالجيش الفرنسي، فنسنت أرباريتييه، لوسائل الإعلام الفرنسية سيناريوهين لعمليات القوات الفرنسية: الأول، نشر القوات على طول نهر الدنيبر. لأن هذا هو المكان الذي تمر فيه الحدود الرئيسية بين غرب أوكرانيا وشرقها؛ والسيناريو الثاني، نشر قوات برية على الحدود بين أوكرانيا وبيلاروس.

أولاً، لثني البيلاروسيين عن القيام بعمليات مشتركة مع روسيا؛ وثانياً، لحماية كييف.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري يفغيني لينين: "من المرجح أن ترسل فرنسا وحدتها العسكرية إلى أوكرانيا. فهم، من حيث المبدأ وفي الواقع، أرسلوا قواتهم تحت ستار متطوعين أو شركات أمنية".

هل سيؤثر ظهور الفرنسيين في أوكرانيا بطريقة أو بأخرى على مسار العملية العسكرية الخاصة؟

أظنه لن يؤثر في عمليات القوات الروسية، بأي شكل من الأشكال. فهذا عدو، وسوف يتم تدميره. سيتم تدمير لوجستياتهم ونقاط انتشارهم المؤقتة ومستودعات الذخيرة، ولا يهم من أين هم، من فرنسا أم إنجلترا أم الولايات المتحدة الأميركية. لم يعد ذلك مهمًا. المهم أنهم موجودون في منطقة العملية العسكرية الخاصة، والنظام القانوني يسمح لنا باستخدام أي وسيلة (للقضاء عليهم).

على المستوى السياسي، هل تتفاعل روسيا بطريقة أو بأخرى مع قرار فرنسا إرسال قوات إلى أوكرانيا؟

أظن أن وزارة الخارجية الروسية سترد بشكل مباشر على المستوى السياسي. ربما سيقول قائدنا الأعلى (بوتين) شيئًا ما. الحديث لا يدور عن السياسة، إنما عن رد عسكري تقني. وهذا مجال مختلف قليلاً.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس حلف الناتو فلاديمير بوتين كييف موسكو إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة

تشير الأحداث الميدانية إلى أن القوات الإسرائيلية بدأت الانتقال لمرحلة جديدة في الحرب على قطاع غزة، أعلنت القناة الـ13 أن المرحلة الثالثة بدأت فعلاً.

 

تفاصيل المرحلة الثالثة

فقد انتقل الجيش الإسرائيلي بالكامل إلى المرحلة الأخيرة من مراحل القتال الثلاث، حيث غادر المنطقة بعد أن نفّذ مداهمات هناك بناءً على معلومات استخباراتية، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

 

كما حدد أهدافا على مستوى الألوية والكتائب تهدف بشكل أساسي لتدمير تشكيلات قتالية فوق الأرض وتحتها، من أجل تراجع مقاومة حركة حماس، وفق زعمه.

 

وأضاف التقرير أن القوات الإسرائيلية انتهت من تفكيك أطر حماس القتالية ودخلت بمرحلة تقويض الأهداف. وأن هذا سيسمح لحماس بتنظيم صفوفها، ثم ضربها مرارا وتكرارا، وخفض وجودها إلى مستوى لا يشكل خطرا على المستوطنات المحيطة بغزة، بحسب زعم التقرير.

ولفت إلى أن هذا القتال في المرحلة الثالثة في شمال قطاع غزة سيجلب المزيد من الغارات من قبل القوات التي ستعود مرة ومرتين وثلاث مرات إلى نفس الحي أو البلدة حيث ستلاحظ المخابرات إعادة تجميع حماس فيها.

 

أما الغرض من المرحلة الثالثة، كما يتم تنفيذها في شمال قطاع غزة، فهو منع عودة حماس كمنظمة عسكرية وجعلها في حالة فرار.

 

جهود المفاوضات

يأتي هذا التطور الميداني بينما لا تزال جهود وسطاء، من بينهم مصر وقطر والولايات المتحدة، يبحثون منذ أشهر التوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح 120 أسيراً متبقين في غزة، مستمرة.

 

وتقول حماس إن أي اتفاق يتعين أن ينهي الحرب ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، فيما تقول إسرائيل إنها لن تقبل إلا بهدن في القتال لحين القضاء على حماس.

في حين أعلنت حركة حماس أنها لم تجر تعديلات جوهرية على شروط المفاوضات.

 

وأوضح عضو المكتب السياسي للحركة محمد نزال، أن حماس جادة بشأن صفقة التبادل، مشيراً إلى أنها لن تعطي تفاصيل حتى لا تفشل المفاوضات.

 

وأضاف في مقابلة مع العربية/الحدث، عدم وجود تعديلات جوهرية على مقترح وقف النار وصفقة التبادل.

 

كما لفت إلى أن هناك صياغات مرنة بين أيدي الوسطاء، لكن وقف النار الدائم أساسي، لافتاً إلى أنه في المرحلة الأولى هناك شرط لوقف النار لـ6 أسابيع.

 

 

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • مدرب فرنسا يتحدث عن مواجهة البرتغال في كأس أوروبا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • العقيد ماتفيتشوك يتحدث عن كيفية استفزاز بيلاروس لمهاجمة أوكرانيا