شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الخميس، ليلة فنية جديدة من ليالي رمضان الثقافية والفنية، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفق البرنامج المعد من وزارة الثقافة، وتحت رعاية د.طارق رحمي، محافظ الغربية.

بدأت فعاليات الليلة بتفقد الحضور يتقدمهم وائل شاهين، مدير المسرح، لمعرض للفن التشكيلي لعدد من فناني المحلة، حيث ضم المعرض العديد من اللوحات الفنية التي عكست بعضا من مدارس الفن التشكيلي، شهد ختامه منح شهادات التقدير للمشاركين، وهم: الفنان طارق عثمان، مي المحسناوي، محسن محمد، شروق جابر، نورهان المنسي، ندا ياسر، تقى وليد، آية محمد، منى كمال، آلاء ياسر، نهى هشام، علا شعبان، دينا حازم، حبيبة وليد، وداليا سلطان.

هذا وقد أعقب المعرض عزفا للنشيد الوطني، ثم تلاوة عدد من سور القرآن الكريم، فيما قدم العديد من مواهب الغربية فاصلا منوعا من التواشيح والأدعية الدينية، كما واستمتع الجمهور بإلقاء باقة منوعة من القصائد والأبيات الشعرية للشاعر أحمد عيد.

اختتمت الليلة الفنية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بعرض فني قدمته فرقة الغربية للفنون الشعبية بقيادة المدرب رامي جوهر، والتي نجحت في الاستحواذ على إعجاب الحاضرين من خلال تقديم العديد من التابلوهات والاستعراضات التي عكست من خلالها شكل الفلكلور التراثي للمحافظة، ومن بينها: الحجالة، التنورة، حمص وحلاوة طنطا، الغوازي، والفرح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية الهيئة العامة لقصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة المصرية

إقرأ أيضاً:

أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»

 انطلاقة قوية ومبهرة لمشروع «ليالي مصر» الذي أقيمت أولى حفلاته، الجمعة الماضية، وأحياها النجم محمد حماقي داخل استاد 30 يونيو بالتجمع الخامس، وسط حضور جماهيري غفير من مختلف الفئات والأعمار.

وغلب على الحفل أجواء الإبهار البصري وسط الألعاب النارية التي قدمها الفنان أحمد عصام بحرفية شديدة، كما كان محمد حماقي في أول توهجه حين أشعل حماس الجمهور بباقة من أبرز أغنياته، ومنها «ما بلاش» التي طالب الجمهور فيها بتشغيل إضاءات هواتفهم المحمولة، وبعدها قدم مجموعة من أغانيه، ومنها «يا ستار، من البداية، قلبي حبك جداً، ليمون نعناع، واحدة واحدة» وغيرهم من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

وتغزل محمد حماقي في جمهوره قائلاً: "ايه حلاوتكم دي؟ انتوا تجننوا"، كما أعلن عن موعد طرحه لألبومه الجديد يوم 15 يوليو المقبل.

حفلات غنائية لمشروع ليالي مصر

مشروع «ليالي مصر»، يتضمن عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة التي يٌحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات. 

وتأتي «ليالي مصر»، في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة، وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر، إلى جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية، من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تطرحها الليلة.. لطيفة تروج لأغنيتها الجديدة « الورق» (فيديو)
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»
  • فيديو صادم لسيدة تحاول خطف طفل من والدته بالغربية
  • استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب
  • الليلة.. محمد رمضان يُحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين بالمغرب