صحافة العرب:
2024-09-19@19:46:08 GMT

ديالى.. كشف ملامح أول مدينة عصرية منذ نصف قرن

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

ديالى.. كشف ملامح أول مدينة عصرية منذ نصف قرن

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ديالى كشف ملامح أول مدينة عصرية منذ نصف قرن، كشف مسؤول حكومي، عن ملامح اول مدينة عصرية في ديالى منذ نصف قرن. وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث صحفي اطلعت عليه .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديالى.. كشف ملامح أول مدينة عصرية منذ نصف قرن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديالى.. كشف ملامح أول مدينة عصرية منذ نصف قرن

كشف مسؤول حكومي، عن ملامح اول مدينة عصرية في ديالى منذ نصف قرن.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “لجنة عليا شكلت قبل اسابيع بناء على قرار من رئاسة الوزراء بتخصيص 10 الاف دونم لبناء مدينة عصرية في ديالى وتم التوافق بعد سلسلة جولات ميدانية من قبل لجنة فنية مختصة على تحديد اطراف قضاء المقدادية(40كم شمال شرق بعقوبة) موقعا لها”.

واضاف، ان “جميع اولويات الارض تم رفعها الى رئاسة الوزراء من اجل اصدار قراره النهائي”، لافتا الى ان “المدينة هي اول مشروع بهذا الحجم منذ نصف قرن في ديالى وستكون نقلة نوعية في 4 مجالات اذا ما تمت المباشرة بها ابرزها خفض اسعار العقارات بنسبة 30% وتخفيف الزخم في المدن القريبة من المقدادية خاصة وانه موقعها سيكون في منتصف الطريق بين بعقوبة وخانقين”.

واشار الى ان “ديالى بحاجة الى مدن جديدة قريبة من المدن الحالية والانتقال الى الفراغات الواسعة من اجل نقل الكثافة السكانية خارج المدن الكبرى التي تضاعف عددها  3 مرات بعد 2003”.

وتعاني ديالى من ازمة سكن حادة في السنوات الاخيرة وسط ارتفاع غير مسبوق لاسعار العقارات والاراضي.

45.152.188.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ديالى.. كشف ملامح أول مدينة عصرية منذ نصف قرن وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی دیالى

إقرأ أيضاً:

قتل مهرب وإصابة آخر وإلقاء القبض عليه بعد الاشتباك معهما في ديالى

بغداد اليوم -  

حرصت وزارة الداخلية على أن تشهد الحدود العراقية مع جميع دول الجوار تحصينات عالية المستوى، وكان للعمل الأمني والاستخباري المكثف أثره الواضح في ضبط الحدود ومنع عمليات التسلل او أي محاولة خرق تجاه أراضينا.

ومن خلال العمل الأمني المكثف واستخدام التكنولوجيا والمعدات الفنية الحديثة،   واستمراراً للإنجازات الأمنية المتواصلة لقيادة قوات الحدود في ضبط أمن الحدود، تمكنت مفارز الفوج الثاني لواء الحدود الثامن الماسكة للشريط الحدودي ضمن محافظة ديالى من قتل مهرب وإصابة آخر وإلقاء القبض عليه بعد الاشتباك معهما إثر محاولتهما تهريب قطع سلاح عدد (2) مع صندوقي عتاد.

وفي ميسان تمكنت مفارز الفوج الثالث لواء الحدود العاشر من إحباط محاولة تهريب بعد الاشتباك مع ثلاثة من المهربين وإصابة أحدهم وإلقاء القبض عليهم وضبط بحوزتهم (12) بندقية كلاشنكوف.

ومن خلال التحقيقات الأولية تبين أن جميع هؤلاء المهربين يحملون جنسية أجنبية. 

وأسفر الواجب أيضاً عن إصابة أحد أبطال قوات الحدود. 

ستبقى قيادة قوات الحدود الدرع الحصين لحماية أمن الحدود العراقية، وسيظل رجالها خط الدفاع الأول عن العراق وشعبه.

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يضبط شبكتي تزوير في ديالى وبغداد
  • ديالى: جريمة خانقين جنائية وتم تحديد هوية القاتل
  • في ديالى.. معلم ينهي حياته بسبب مشروع خاسر
  • جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب
  • مقتل مهرب للسلاح وإصابة آخر باشتباكات على الشريط الحدودي في ديالى
  • قتل مهرب وإصابة آخر وإلقاء القبض عليه بعد الاشتباك معهما في ديالى
  • نادي دبي للسلة يرسم ملامح انطلاقته نحو العالمية
  • ديالى تمدد فترة الترشيح لمناصب رؤساء الوحدات الادارية
  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات
  • رجل يطلب الطلاق بسبب تغير ملامح زوجته بعد عملية تجميل