تحدى وزير إسرائيلي مقرب من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، العالم كله بما في ذلك الولايات المتحدة، فيما يتعلق بالاجتياح المرتقب لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال وزير الشؤون الاستراتيجية بحكومة الاحتلال رون ديرمر، الخميس، إن "الجيش الإسرائيلي سوف يغزو مدينة رفح في نهاية المطاف، ويلحق الهزيمة بحماس، حتى لو صار العالم كله ضد إسرائيل، بما في ذلك الولايات المتحدة".



ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن ديرمر بقوله في برنامج صوتي أمريكي "بودكاست"، والذي يبث عبر الإنترنت، إننا "سندخل وننهي هذه المهمة، وأي شخص لا يفهم ذلك لا يفهم أنه قد تم الضغط على العصب الوجودي لليهودي في هجوم السابع من أكتوبر".

"I think it's in the United States interest to continue to support its most important ally in the region. I would argue perhaps its most important ally in the world." @AmbDermer

Israeli Minister of Strategic Affairs, Ron Dermer, speaks on the current state of support between… pic.twitter.com/ET9miEy3GJ

— The Rubin Report (@RubinReportShow) March 15, 2024

ومن المقرر أن يتوجه ديرمر إلى واشنطن ضمن الوفد الإسرائيلي الأسبوع المقبل، للاستماع إلى مخاوف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن العملية العسكرية في رفح، والبدائل المقترحة من جانب البيت الأبيض.



ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين، أن إدارة الرئيس جو بايدن، تدرس عدة بدائل للعدوان البري الذي يهدد الاحتلال بشنه على مدينة رفح.

ولفت الموقع إلى أن إدارة بايدن، تسعى لطرح البدائل على وفد للاحتلال، سيزور واشنطن الأسبوع المقبل، بعد أن طلب الرئيس الأمريكي من نتنياهو إرساله.

وحتى اللحظة تطلق واشنطن تصريحات معارضة للهجوم على رفح، وأعربت عن قلقها من "عدم وجود خطة قابلة للتنفيذ" لنقل أكثر من 1.5 مليون فلسطيني نزحوا إلى المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة.

وتعارض إدارة بايدن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، وقالت إنها تشعر بالقلق من عدم وجود خطة قابلة للتنفيذ من شأنها حماية الفلسطينيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال رفح امريكا الاحتلال رفح الحرب تحدي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو ينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران

كشف مسؤول إسرائيلي، اليوم ، أن أحد أسباب عدم اتخاذ أي قرار نهائي في اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي هو أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يسعى لإجراء "جولة تنسيق" مع الإدارة الأميركية قبل الرد على الهجوم الإيراني، وفقاً لما نقله مراسل موقع "أكسيوس" .

وأوضح الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد أن "إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني بشكل مستقل، لكنها ترغب في تنسيق خطواتها مع الولايات المتحدة نظراً للتداعيات الاستراتيجية لهذا الوضع."

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الثلاثاء، أنه سيختار الوقت المناسب للرد، مؤكداً على "قدراتنا الهجومية الدقيقة والمباغتة"، مشدداً على أن إسرائيل أثبتت قدرتها في منع العدو من تحقيق أهدافه.

وفي السياق ذاته، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن إسرائيل نجحت في اعتراض عدد كبير من الصواريخ التي أطلقتها إيران، مشيراً إلى أن "لا تهديدات إضافية من إيران في المجال الجوي حالياً". وأكد أدرعي عدم وجود إصابات حتى الآن، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي في "حالة جاهزية قصوى للدفاع والهجوم".

هذه التصريحات جاءت بعد وقت قصير من إطلاق إيران عشرات الصواريخ على أهداف إسرائيلية، الأمر الذي دفع الجيش الإسرائيلي للسماح للسكان بمغادرة الملاجئ في جميع أنحاء البلاد. كما أعلنت السلطات الإسرائيلية إعادة فتح المجال الجوي واستئناف حركة الطيران في الساعات القادمة.

مقالات مشابهة

  • المقترح الأمريكي بخصوص لبنان لم يعد على الطاولة.. لا ضغط على نتنياهو
  • شاهد.. وزير الخارجية الإيراني يتحدى القصف الإسرائيلي على لبنان ويهبط في بيروت قبل قليل (فيديو)
  • بايدن يستبعد الحرب الشاملة وأنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك على إيران
  • قيادي بحركة فتح: نتنياهو يسعى لحرب دينية كبرى وشعبيته تزداد بسفك الدماء
  • وزير خارجية لبنان يكشف موافقة نصر الله على وقف إطلاق النار قبل اغتياله (شاهد)
  • عدوان إسرائيلي جديد على العاصمة السورية دمشق (شاهد)
  • دولة الاحتلال تعلن غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه.. واشنطن تعلق (شاهد)
  • هل تؤيد واشنطن قصف المنشآت النووية الإيرانية؟.. بايدن يجيب (شاهد)
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • نتنياهو ينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران