دعاء يوم الجمعة 12 رمضان.. أدعية تحبها عند سماع أذان المغرب ونقدم لكم كافة المعلومات عن دعاء يوم الجمعة، حيث يهتم الكثير من الناس للدعاء في ساعات أول جمعة في رمضان، بالإضافة إلى قراءة سورة الكهف وزيادة صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وزيادة الأذكار في المساء. ومن بين أفضل الأدعية المستحبة في ثاني جمعة من رمضان

الأدعية المستحبة في ثاني جمعة من رمضاندعاء يوم الجمعة 12 رمضان.

. أدعية تحبها عند سماع أذان المغرب اسأل الله أن يغمرك بالراحة التي تملأ نفسك والرضا الذي يغمر قلبك وعملًا يرضي ربك.
اللهم إن كان رزقه في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه.
اللهم إن كان رزقه بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره.
اللهم إن كان رزقه جلا فعجله، وإن كان صعبا فسهله، اللهم إن كان رزقه حراما فطهره منه وأبعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه، اللهم إن كان رزقه قليلا فأكثره، وإن كان كثيرا فبارك له فيه.
اللهم اجعلني له حور عين الدنيا والآخرة، اللهم اجعله رفيق دربي ونور عيني في الدنيا والآخرة 
اللهم ثبته علي دينك وارزقه حلال يكفيه، وأبعد عنه كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه.
اللهم استره على الأرض وارحمه في بطن الأرض، واغفر له يوم العرض عليك.
اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه.
يا رب أحببته فيك يا رب، فأحفظه عن معاصيك. واجعل عمره فيما يرضيك  وأكرمه يوم يلاقيك يا رب ثبته في الدنيا على الدين وابعثه يوم الآخرة من أهل اليمين.
اللهم إني أحبه أكثر من نفسي اللهم لا قوة لي بتحمل ضرر يمسه ولا حزن يسكن عينه اللهم إني استودعتك إياه من كل أذى.
يا رب هو حبيبي، اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمرا، يا رب أسعد قلبه، وأطل عمره، وابعد عنه كل أذى.
اللهم إني استودعتك حبيبي فلا تريني فيه مكروها وأن تبقيه لي حتى تتوفاني

من ضمن أجمل الأيام التي يمكن الدعاء بها بما يتمنى أمة المسلمين هو يوم الجمعة لأن يكون به بركة كبيرة من رب العالمين، وذلك عبر قراءة أجمل أدعية يوم الجمعة في رمضان

أجمل أدعية يوم الجمعة في رمضان أدعية الجمعة في ثاني جمعة من رمضان.. فرصة استغلوها "اليوم الثاني عشر من رمضان".. دعاء القنوت فى صلاة التراويح دعاء للزواج من شخص معين.. ثاني جمعة من شهر رمضان اللهم انفعنا، وارفعنا بالقرآن الكريم العظيم، واجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك، وخاصتك يا أرحم الراحمين، واجعل القرآن شفيعًا لنا عندك يوم القيام يا غفور.
يا الله يا كريم إني اسألك من قلة الحيلة، والمرض، والاكتئاب، وكل ما يمكن أن يبعدني عن ذكرك، وطاعتك.
اللهم يا رزاق ارزقني من حيث لا تحتسب، واصلح لي حالي، وابعد عني كل ما هو شر، وحببني فيما يقربني من عبادتك.
يا الله يا عزيز اسألك ألا تجعل في قلبي سواك، ولا تعلق نفسي إلا بك، واجعلني أخشاك كأني أراك غنيًا بك عمن سواك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجمعة يوم الجمعة ادعية دعاء يوم الجمعة سنن يوم الجمعة رمضان دعاء قصير يوم الجمعة دعاء لفلسطين دعاء لغزة دعاء مكتوب يوم الجمعة دعاء للاصدقاء دعاء للميت دعاء للمتوفي دعاء المطر الدعاء دعاء ليله القدر موعد رمضان إمساكية شهر رمضان ادعية رمضان أدعية رمضان مستجابة أدعية رمضان المبارك أدعية رمضان جميلة مسلسلات مسلسلات رمضان الكبير الحشاشين المداح شهر رمضان صيام صيام رمضان التراويح صلاة التراويح السحور موعد السحور مواعيد دعاء یوم الجمعة ثانی جمعة من من رمضان وإن کان

إقرأ أيضاً:

دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»

دعاء مستجاب قبل النوم يهتم به كثير من الناس، حيث يحرصون على الدعاء قبل النوم، وذلك ضمن الأمور التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم قبل النوم، بجانب التوضؤ كوضوء الصلاة، والنوم على الشق الأيمن، وترديد دعاء النوم، وترصد «الوطن» في السطور التالية، عددا من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في دعاء مستجاب قبل النوم.

دعاء مستجاب قبل النوم

وأوضحت دار الإفتاء المصرية في دعاء مستجاب قبل النوم أنه ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في فضل الدعاء في الليل «أن الله تبارك وتعالى ينزل إلى السماء الدنيا فيقول: يَنْزِلُ اللَّهُ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا كُلَّ لَيْلَةٍ حِينَ يَمْضِي ثُلُثُ اللَّيْلِ الْأَوَّلُ فَيَقُولُ أَنَا الْمَلِكُ أَنَا الْمَلِكُ مَنْ ذَا الَّذِي يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ مَنْ ذَا الَّذِي يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ مَنْ ذَا الَّذِي يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ فَلَا يَزَالُ كَذَلِكَ حَتَّى يُضِيءَ الْفَجْرُ».

دعاء قبل النوم

وهناك كثير من الأدعية التي وردت عن السلف الصالح ويمكن الاستعانة بها في دعاء مستجاب قبل النوم، حيث يدعو بها المرء على أمل أن يستجيب الله سبحانه وتعالى: 

- «اللهم باسمك أحيا وأموت».

- «اللّهمّ ربّ السّموات وربّ الأرض وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته، اللّهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنّا الدّين، وأغننا من الفقر».

- «اللّهمّ إنّي أعوذ بوجهك الكريم، وكلماتك التامة من شرّ ما أنت آخذ بناصيته، اللّهمّ أنت تكشف المغرم والمأثم، اللّهمّ لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجدّ منك الجدّ، سبحانك اللّهمّ وبحمدك».

- «بسم الله وضعت جنبي، اللهم اغفر لي ذنبي، وأخسئ شيطاني، وفكّ رهاني، واجعلني في النديّ الأعلى».

- «الحمد لله الذي كفاني وآواني، وأطعمني وسقاني، والذي منّ عليّ فأفضل، والذي أعطاني فأجزل، الحمد لله على كل حال، اللهم رب كل شيء ومليكه، وإله كل شيء أعوذ بك من النار».

- «اللّهمّ أنت خلقت نفسي وأنت تتوفّاها، لك مماتها ومحياها، اللّهمّ إن توفّيتها فاغفر لها وإن أحييتها فاحفظها، اللّهمّ إنّي أسألك العافية».

- اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارًا من خلقك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي علي، عز جارك، وجل ثناؤك ولا إله غيرك، ولا إله إلا أنت. 

- اللّهمّ إنّا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.

- «اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».

مقالات مشابهة

  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»
  • أفضل أدعية مستجابة لأهل لبنان
  • في ساعة الاستجابة الجمعة.. ردد أدعية زوال الضيق والاكتئاب
  • علي جمعة: من المستحب الدعاء بكثرة للميت يوم الجمعة
  • دعاء للمريض يوم الجمعة.. احرص على ترديده
  • أستاذ شريعة بالأزهر يوضح هل قول «جمعة مباركة» بدعة؟
  • دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة.. «اللهم أبدلهما دارًا خيرًا من دارهما»
  •  أفضل أدعية فجر الجمعة.. «اللهم أصلح لي ديني وأغفر ذنوبي»
  • دعاء ليلة الجمعة: أدعية قصيرة ومستجابة لتيسير الأمور وجلب الخير
  • 3 أدعية لأولادك أحرص عليها دائما