سرايا - نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته النوعية التي نفذها يوم الخميس، ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية، مؤكدا تحقيق"إصابات مباشرة وإيقاع قتلى وجرحى".

وخلص الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية بتاريخ يوم الخميس 21-03-2024، وفقا للتالي:


- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 14:25 استهداف نقطة تموضع ‌‏لقوة استخبارات عسكرية في مستعمرة المطلة وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح.



2- الساعة 20:00 استهداف مبنيين يستخدمهما جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستوطنة راموت نفتالي بالأسلحة الصاروخية وإصابتهما إصابة مباشرة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

- القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 02:25 استهداف قوة إسرائيلية أثناء دخولها إلى ‏ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية.

2- الساعة 14:50 استهداف موقع المالكية ‏بالقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 17:30 استهداف مبنى يستخدمه جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستعمرة المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

4- الساعة 17:38 استهداف مبنيين يتموضع فيهما ‏جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

5- الساعة 19:00 استهداف مبنى استخدمه جنود العدو الإسرائيلي ‏في مستعمرة نطوعة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

6- الساعة 19:20 استهداف مستوطنة شلومي ‏بالأسلحة الصاروخية، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

7- الساعة 19:40 استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي ‏في مستعمرة زرعيت بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية".

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا، مع تصاعد حدة الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي. فيما جددت قيادة "اليونيفيل" العاملة في لبنان "الدعوات لجميع الأطراف الفاعلة لإلقاء أسلحتهم، وإعادة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي 1701، والعمل نحو حل سياسي ودبلوماسي".
 
إقرأ أيضاً : للعمل بمناطق خطرة .. الدفاع المدني بغزة يطلب تدخل الصليب الأحمرإقرأ أيضاً : السيسي وبوتين يؤكدان أولوية حل الدولتين لضمان أمن المنطقةإقرأ أيضاً : زعيم الحوثيين يعلن استهداف إيلات بصاروخ مطور "تجاوز الرصد"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: بالأسلحة المناسبة وإصابته وإصابته إصابة مباشرة العدو الإسرائیلی فی مستعمرة حزب الله

إقرأ أيضاً:

أول رد من حزب الله على قصف ضاحية بيروت الجنوبية.. ماذا فعل؟ (فيديو)

أطلق حزب الله رشقة صاروخية من الجنوب لقصف عدد من المواقع للاحتلال الإسرائيلي وذلك في أول رد على عملية استهداف الضحاية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

قصف حزب الله للاحتلال

وأعلن حزب الله، أن الرشقات الصاروخية الكبيرة استهدفت مستوطنة كرمئيل الإسرائيلية ردا على هجمات الاحتلال على المدنيين، وذلك في أول هجوم بعد استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت لمحاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله والتي باءت بالفشل.

ووثقت العديد من الفيديوهات لحظة هلع وفر المستوطنين لحظة قصف حزب الله للاحتلال.

بعد سقوط خمسة صواريخ في #صفد
pic.twitter.com/2OuvpaQ7I0

— الحشد المقدس (@ghg99887766) September 27, 2024

وكان شن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت منطقة الضاحية الجنوبية وتسببت في نسف 6 مبان مما أدى إلى وقوع شهيدين و76 جريحا في حصيلة أولوية ويعمل الدفاع المدني على إزالة الأنقاض وانتشال المصابين.

ووثقت الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة استهداف طيران الاحتلال منطقة الضاحية الجنوبية باستخدام قنابل تزن طن أي ما يعادل (2000 رطل) وهي قنابل خارقة للتحصينات، وتسببت في دخان كثيف غطت سماء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: مقتل 33 شخصا و إصابة 195 آخرين حصيلة القصف الإسرائيلي على البلاد اليوم
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت
  • جيش الاحتلال يشن غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أول رد من حزب الله على قصف ضاحية بيروت الجنوبية.. ماذا فعل؟ (فيديو)
  • "الأحرار" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • نتنياهو ينشر صورة لتصديقه على استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في استهداف المدنيين بالضاحية الجنوبية
  • شهيدان و15 جريحا في غارة الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية اللبنانية
  • الاحتلال يشن هجوما على الحدود السورية اللبنانية لمنع نقل أسلحة لحزب الله