أسعار البنزين والسولار.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر، تحريك سعر البنزين والسولار وذلك بعد تأجيل الاجتماع أكثر من مرة، حيث خرج الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء بعد التوجيهات إلى الحكومة من أجل الحفاظ على دعم المواطنين.


رفع أسعار البنزين والسولار


أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر، عن تحريك سعر البنزين والسولار، موضحة أن هذا القرار يأتي تماشيًا مع الأسعار العالمية.


و أضافت أيضا أن هذا القرار يأتي من أجل تحريك سعر البنزين والسولار جنيه واحد.

أسعار البنزين والسولار الجديدة 


وسوف تصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

أسعار الوقود الجديدة في مصر مقارنة بالأسعار السابقة:

كما قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد وبذلك يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات، بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلو غرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيها إلى 100 جنيه.


توجيهات الرئيس السيسي


صرحت وسائل الإعلام المختلفة نقلًا عن قناة أكسترا نيوز فى نبأ عاجل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بالإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم، على أن تتحمل الدولة فارق الزيادة بالنسبة للأفران التموينية التي تعمل بالسولار أو الغاز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي و البنزين السيسي و البنزين السولار سعر البنزين سعر السولار سعر أنبوبة الغاز الغاز

إقرأ أيضاً:

برلماني: توجيهات الرئيس السيسي ستدفع الحكومة لحل أزمة الكهرباء قريبا

أكد النائب أحمد الخشن، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أهمية التوجيهات الصادرة عن الرئيس السيسي للحكومة، بالعمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في أقرب وقت، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء والتوزيع العادل لها.

وقال «الخشن»، في تصريح صحفي له اليوم، إن توجيهات الرئيس السيسي جاءت في وقتها مع ظهور حالة استياء كبيرة في أعقاب زيادة فترات انقطاع الكهرباء خلال الساعات الماضية بالتزامن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، قائلا: «الرئيس يشعر بالأزمة ومطالب المصريين، وتوجيهاته ستدفع الحكومة لحلها في أقرب وقت».

اعتذار الحكومة للشعب المصري

وأشاد عضو «طاقة البرلمان» بتقديم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اعتذاره للشعب المصري عن الأزمة، وتأكيده العمل على حلها واستيراد المازوت اللازم لمحطات الكهرباء، ومناقشة مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة.

وتابع النائب، بأن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لـتخفيف الاحمال وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية لإنهائها.

«الخشن»: مصر ليس لديها مشكلة في إنتاج الكهرباء

وشدد «الخشن»، على أن مصر ليس لديها مشكلة في إنتاج الكهرباء ولا في محطاتها، ولكن المشكلة في الارتفاع الهائل في درجات الحرارة.

وأعرب «الخشن» عن ثقته في تحرك الحكومة الفوري لحل الأزمة مع بداية شهر يوليو، لتقليل تخفيف الأحمال، والقضاء على الأزمة نهائيا آخر العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير وقيمة الزيادة
  • اجتماع مرتقب ومفاجآت في سعر اسطوانة البوتاجاز.. هل يرتفع سعر السولار والبنزين؟
  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • ترقب لنتائج اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية.. هل يرتفع سعر السولار والبنزين؟
  • موعد زيادة أسعار البنزين والسولار 10 % | تفاصيل
  • برلماني: توجيهات الرئيس السيسي ستدفع الحكومة لحل أزمة الكهرباء قريبا
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.. بنزين 80 بـ 11 جنيها
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • توجيهات رئاسية للحكومة بشأن إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء