قررت الحكومة المصرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، رفع أسعار الوقود المحلية، ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة كبيرة من الاستياء بين المصريين.

ونقلت الجريدة الرسمية المصرية عن وزارة البترول، أن لجنة تسعير الوقود قررت رفع أسعار الوقود المحلية إلى 11 جنيها للبنزين 80، و12.50 جنيها للبنزين 92، و13.

50 جنيها للبنزين 95.

كما رفعت اللجنة الحكومية سعر السولار إلى 10 جنيهات، وأسطوانة الغاز إلى 100 جنيه.

وعقب قرار رفع أسعار الوقود في مصر، بات وسم "البنزين" الأكثر تداولا في مواقع التواصل الاجتماعي، وعبّر عدد من النشطاء المصريين عن غضبهم من القرار.


وكتب عمرو عبد الهادي في تغريدة عبر منصة "إكس": "سيذكر التاريخ أن النهاردة السيسي عمل احتفالية بملايين وجاب هاني شاكر يغني له، ووعد الناس وقال إن التحسن هيبقى ملحوظ بس بطيء، والأزمة انتهت قام مغلي عليهم البنزين بالليل (..)".

وقالت نوال السيد في تغريدة لها: "مبروك علينا زيادة أسعار السلع 21%، ده بحد أدنى لو التجار كرمونا يعني (..)".

ويأتي ارتفاع أسعار الوقوع بعد نحو أسبوعين من قرار البنك المركزي المصري، بتعويم الجنيه مقابل الدولار، ما أحدث جدلا كبيرا لدى الشارع المصري وخشيته من ارتفاعات كبرى بالأسعار.


سيذكر التاريخ ان النهارده الي #السيسى عمل احتفاليه بملايين وجاب هاني شاكر يغني له
ووعد الناس وقال ان التحسن هيبقى ملحوظ بس بطئ والازمه انتهت قام مغلي عليهم #البنزين بالليل
يعني الملايين الي اتصرفت الصبح على التعريض وعلى الحديده عشان الباشا يضحك ويكركر ويحتفل طلعهم على المصريين… pic.twitter.com/ImUeBS5g17

— AMR ABD ELHADY || عمرو عبد الهادي (@amrelhady4000) March 21, 2024

مبروك علينا زيادة أسعار السلع ٢١٪ ده بحد أدني لو التجار كرمونا يعني #البنزين #الزيادة_الجديدة pic.twitter.com/RlGx5p4k88

— Nawal Sayed (@Abla_Nawal) March 21, 2024

اصحى يا نايم وحد الدايم
رفعوا أسعار #البنزين pic.twitter.com/u7yJgVxssJ

— وطن يعني حصن (@quality1144) March 21, 2024

عااااااجل| زيادة اسعار السولار والبنزين.. بركات ال 57 مليار دولار#الاردن_الان #جنين #لحظه_غضب #يحدث_الان#البنزين pic.twitter.com/UHCRcb0JUr

— Osama Gaweesh (@osgaweesh) March 21, 2024

#عاجل
القائمة الكاملة...زيادة اسعار #البنزين و #السولار واسطوانات البوتاجاز#بانكير pic.twitter.com/7Nl2KD1FWP

— بانكير - Banker (@BANKER__NEWS) March 21, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد عربي المصرية أسعار الوقود البنزين السيسي مصر السيسي البنزين أسعار الوقود المزيد في اقتصاد اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رفع أسعار الوقود pic twitter com

إقرأ أيضاً:

زيادة أسعار البنزين في مصر تتصدر تريند جوجل .. اعرف وصل كم

تصدرت أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 في مصر، محرك البحث « جوجل »  بسبب ترقب المواطنين لموعد لجنة التسعير البتروليةالتابعة لوزارة البترول والثروة والمعدنية، وما ستحدده بشأن زيادة أسعار البنزين في مصر.

أسعار البنزين اليوم فى مصر

وفى وقت سابق أعلن حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، كشف، في تصريحات تلفزيونية، عن موعد وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قائلًا إن لجنة التسعير تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار      " أسعار البنزين "

 

وأوضح أن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية هو النفط والدولار فقط.

 

وأشار متحدث البترول إلى أن قرار الحكومة يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%، أي أنه في حالة زيادة أسعار البنزين فلن تتجاوز الزيادة 10%.

أسعار البنزين اليوم فى مصر

وكان القرار الوزاري رقم 2764 لسنة 2018، نص على أنه تشكل لجنة فنية تسمى "لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية" تضم ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، بالإضافة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول، تختص بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر بيع البنزين "أوكتين 95" في السوق المحلية، بالأسعار العالمية لخام "برنت" وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى والتي يمكن تعديلها بشكل غير دوري.   

وبحسب تصريحات سابقة لوزير البترول، المهندس طارق الملا، فإن عاملين مهمين وراء تسعير الوقود، هما سعر النفط الخام عالميًا، بالإضافة إلى سعر الدولار أمام الجنيه، بالإضافة إلى اعتبارات أخرى مثل أعباء التداول وتكاليف النقل أو الشحن.

 

وكانت لجنة تسعير المنتجات البترولية، اجتمعت يوم 22 مارس الماضي، وأعلنت رفع أسعار البنزين والسولار والمازوت، والتي تستمر منذ مطلع مارس حتى الآن.

 

أسعار البنزين اليوم في مصر

 

سعر لتر البنزين 95: 13.50 جنيه.

 

سعر لتر البنزين 92: 12.50 جنيه.

 

سعر لتر البنزين 80: 11 جنيهًا.

 

سعر لتر السولار: 10 جنيهات.

 

سعر غاز تموين السيارات سعر 6.50 جنيه / م3.

 

سعر أسطوانة البوتاجاز: 100 جنيه.

 

 لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

 

مقالات مشابهة

  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار
  • زيادة أسعار البنزين في مصر تتصدر تريند جوجل .. اعرف وصل كم
  • رواد مواقع التواصل يربطون انقلاب بوليفيا الفاشل بالعدوان على غزة
  • عاجل- أسعار البنزين في مصر اليوم 27 يونيو 2024.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض
  • رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية
  • هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)
  • لتحديد أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية
  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟