رام الله
ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى تسعة شهداء في أربعة حوادث منفصلة خلال أقل من 24 ساعة من يوم أمس.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام أمس الخميس، عن وزارة الصحة، القول: اُستشهد الفتى محمد عبد الكريم زياد صالحية (18 عاما) من مخيم الأمعري فجر اليوم، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها جراء إصابته برصاص العدو الحي في الرأس، بمخيم الأمعري.


وأضافت: إن مواطنين آخرين أصيبا بالرصاص خلال مواجهات مع قوات العدو في حي أم الشرايط في البيرة، أحدهما في الفخذ، والآخر في الخاصرة، ووُصفت إصابتهما بالمستقرة.
وفي جريمة أخرى، أعدمت قوات العدو صباح أمس، فلسطينيا بعدما أطلقت النار تجاهه وتركته ينزف حتى الموت عند مفترق تجمع مستوطنات غوش عتصيون جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر فلسطينية أن الشهيد هو المس سامح محمد عبد الراعي زيتون (63 عاما) من مدينة الخليل، صباح أمس، برصاص قوات العدو جنوب بيت لحم.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني تبلغه عن استشهاد مواطن برصاص العدو قرب مستوطنة “العازر”، المقامة عنوة على أراضي المواطنين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وعدم السماح لطواقم الإسعاف من الاقتراب أو نقل جثمانه.. مشيراً إلى أن قوات العدو نقلت جثمان الشهيد بسيارة إسعاف صهيونية.
إلى ذلك، استشهد أربعة شبان في العدوان الصهيوني المتواصل منذ مساء الأربعاء الماضي على مخيم نور شمس شرق طولكرم.
والليلة الماضية أعلن استشهد المقاومان المشتبكان إياد نضال كنوح ونضال أبو عبيد بقصف طيران العدو الصهيوني لهدف في مخيم نور شمس شرق طولكرم.
وكان ثلاثة فلسطينيين قد استشهدوا وأصيب رابع في جريمة اغتيال نفذها طيران العدو واستهدفت سيارة على أطراف مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
واستشهد شاب فلسطيني متأثرا بجروحه الحرجة التي أصيب بها، إثر قصف طائرات العدو الصهيونية المسيرة، مركبة على أطراف مخيم جنين، أمس الأربعاء.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ، باستشهاد الشاب محمد مأمون حواشين (28 عاما)، مساء أمس الخميس، حيث كان يتلقى العلاج في مستشفى ابن سينا في جنين، فيما نعت حركة “فتح” إقليم جنين، وفصائل العمل الوطني والإسلامي الشهيد حواشين.
وأدى قصف المركبة إلى استشهاد كل من: محمود بسام رحال (30 عاما)، وأحمد هاني بركات، ومحمد الفايد، وهما في العشرينات من عمريهما.
من جانب آخر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الخميس، عن ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي المستمر على القطاع إلى 31988 شهيدًا و74188 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة في بيان لها: إن قوات العدو الصهيوني ارتكبت سبع مجازر في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد وإصابة 157 مواطنًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأكدت الوزارة أن قوات العدو استهدفت العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 65 مواطنًا وإصابة 92 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

122 شهيداً ومصاباً جراء العدوان الصهيوني على غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

يمانيون../ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، وصول 45 شهيدًا و77 إصابة لمستشفيات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة في التقرير اليومي لحصيلة العدوان على غزة، اليوم الأربعاء، إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 39445 شهيدًا و91073 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولفتت إلى أن أعدادًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشن قوات العدو “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

#العدوان الصهيوني على غزة#حصيلة الشهداء والجرحى‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • 122 شهيداً ومصاباً جراء العدوان الصهيوني على غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 39445 شهيدا و91073 إصابة
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 39445 شهيدا و91073 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39 ألفاً و 400 شهيدا
  • إصابة شاب بعيار مطاطي خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم شعفاط
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 39 ألفا و400 شهيد
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39400 شهيداً و90996 مصاباً
  • إصابة طفلين خلال اقتحام الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 39363 شهيداً و90923 إصابة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 132 شهيداً وجريحاً بمجازر صهيونية جديدة في غزة