أكدت الإعلامية أماني سريح مدير مجمع إعلام الجمرك بمحافظة الاسكندرية، أن المرأة المصرية رمز الإرادة والقوة وسبب نجاح الأسرة، وأصبح اليوم لدينا العديد من النماذج القيادية الناجحة والتي يشار إليها بالبنان، وشهر مارس هو شهر المرأة يبدأ باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية وعيد الأم.

وقالت إن يوم المرأة المصرية يأتي تخليدًا لذكرى ثورة المرأة ضد الاستعمار ووقوفها بشجاعة في وجهة الغاصبين في ثورة 1919.

ولفت الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، إلى أنه في ذلك اليوم الذي يوافق يوم المرأة المصرية، يجب علينا جميعا أن نلتف حول كل أم وكل سيدة سواء كانت أخت أو عمة أو خالة أو إبنة، لنقدم لهن الشكر والثناء على جميل صنعهم وعظيم دورهم.

وأوضح أن المرأة هي السند وهي اليد التي تعطيك القوة والعزيمة لتتمكن من مواجهة متاعب الحياة، بل أن الأم هي القلب الحانى الذي يفيض بمشاعر الانس التي تنسيك مشاعر الشقا والمذلة طوال اليوم لذلك واجب علينا أن نعرف قدرهم ونقدم لهم الشكر والدعم والأمان .

وأضاف وكيل الوزارة، أن المراة المصرية أثبتت قدرتها على التعامل مع كافة الأزمات والتحديات التي صاحبت رحلة كفاحها، حيث سجل التاريخ المصري الكثير من المواقف الشاهدة على كفاح نساء مصر الطويل من أجل الحرية والاستقلال والحصول على المساواة والحق في التعليم والعمل، واليوم نجد المرأة تعتلي المناصب القيادية، وحصلت على نصيبها وحقها في المجالس النيابية، بل وأصبحت المرأة قاضية ومحافظ ووزيرة وأثبتت جدارتها وقدرتها ونجحت في مهام عملها وكذلك في بيتها فكل التحية للمرأة المصرية في عيدها .

وأوضحت رباب أبوالعزم، رئيس جمعية أصحاب الإرادة، أن تاريخ المرأة المصرية خير شاهد، فهى تقدم كل غال ونفيس من أجل أن تنشئ جيلًا ناجحًا وقادرًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية اعلام الجمرك المرأة المصرية المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، ندوة للتوعية بعنوان "اثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع"، وذلك بمصنع جيزة شمال الصعيد بالمنيا الجديدة ، بالتعاون بين مديرية العمل والمجلس القومى للمرأة بالمحافظة.

 وتناولت الندوة التوعية بالقرارات رقم ٤٣ ، و٤٤  لسنة ٢٠٢١ ، وتشجيع المرأة على التدريب على المهن المختلفة ، وتوجيهها لسوق العمل ، لتمكينها فى كافة مجالات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ، لما لذلك من اثر فى تنمية المجتمع وتقدمه.

كما تناولت الندوة ايضا مفهوم العنف والتحرش وكيف تحمى المرأة نفسها من هذه الجرائم وتمت توعيتها بالطرق التى تتخذها لمواجهة هذا الأمر ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية فى تفعيل دور الوحدة للقيام بدورها فى دعم قضايا المساواة بين الجنسين، والحياة الاقتصادية، وتحقيق المساواة، والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، وحماية المرأة في مواقع العمل ودعم المرأة في كافة المجالات، وتمكينها اقتصاديا وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التدريب والتشغيل والترقي، ونشر الوعي فيما يخص حقوق المرأة وواجباتها وفي مجال العمل، فضلا عن زيادة مشاركة المرأة في العمل النقابي العمالي، وزيادة معدلات تشغيل النساء.

وقالت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الجهود تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، لمديريات العمل بالمحافظات بضرورة العمل على تفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة، والسلامة والصحة المهنية والتشغيل، ومكافحة ومناهضة العنف والتحرش داخل أماكن العمل وغيرها من الموضوعات بالتعاون مع العديد من الجهات.

وأضافت مدير المديرية، أن وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، التابعة للمديرية ، نظمت منذ فترة قليلة إجتماعاً تنظيمياً لأعضاء الوحدة من المديرية ومكاتبها ، جرى خلاله مناقشة خطة عمل الوحدة ، وصلاحيات الوحدة ، والفئات والمنشآت المستهدفة ، وتقديم مقترحات جديدة لخطة عمل الوحدة بالمديرية فى المرحلة القادمة.

وأفادت أن الندوة القتها تريزه سلامه ترياق رئيس صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالمديرية وعضو باللجنة الفنية بوحدة المساواة ، كما حاضرت بالندوة ايضا الدكتورة نجاح التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ، مؤكدة خلاله على الاستمرار فى العمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمرأة المصرية ودعمها اقتصاديا واجتماعيا لتحسين دخلها وتشجيعها على المشاركة بفاعلية في عملية صنع القرار والتمتع بحقوقها وتحسين معارفها وقدراتها ومهاراتها ودعمها على المستوى النفسي والاجتماعي والاقتصادي والقانوني، لمنحها الفرصة التي تستحقها لإثبات ذاتها و مكانتها وقدرتها على العمل.

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تنفذ مبادرة تسمو لتطوير القيادات النسائية
  • مدبولي: تمسكنا بتنفيذ برنامج الإصلاح بالرغم من الأزمات والتحديات العالمية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تُنفذ مبادرة “تسمو” لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • سرية الهادية أمام المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات: المرأة العمانية تبوأت أعلى المناصب في مختلف المواقع القيادية
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا