نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته النوعية التي نفذها يوم الخميس، ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية، مؤكدا تحقيق"إصابات مباشرة وإيقاع قتلى وجرحى".

وخلص الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية بتاريخ يوم الخميس 21-03-2024، وفقا للتالي:

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 14:25 استهداف نقطة تموضع ‌‏لقوة استخبارات عسكرية في مستعمرة المطلة وأصابوها إصابة  مباشرة وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح.

2- الساعة 20:00 استهداف مبنيين يستخدمهما جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستوطنة راموت نفتالي بالأسلحة الصاروخية وإصابتهما إصابة مباشرة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

- القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 02:25 استهداف قوة إسرائيلية أثناء دخولها إلى ‏ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية.

2- الساعة 14:50 استهداف موقع المالكية ‏بالقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 17:30 استهداف مبنى يستخدمه جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستعمرة المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

4- الساعة 17:38 استهداف مبنيين يتموضع فيهما ‏جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

إقرأ المزيد "حزب الله" يستهدف مواقع عسكرية مهمة وجنودا إسرائيليين

5- الساعة 19:00 استهداف مبنى استخدمه جنود العدو الإسرائيلي ‏في مستعمرة نطوعة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

6- الساعة 19:20 استهداف مستوطنة شلومي ‏بالأسلحة الصاروخية، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

7- الساعة 19:40 استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي ‏في مستعمرة زرعيت بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية".

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا، مع تصاعد حدة الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي. فيما جددت قيادة "اليونيفيل" العاملة في لبنان "الدعوات لجميع الأطراف الفاعلة لإلقاء أسلحتهم، وإعادة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي 1701، والعمل نحو حل سياسي ودبلوماسي".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية بالأسلحة المناسبة وإصابته وإصابته إصابة مباشرة العدو الإسرائیلی فی مستعمرة حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف الأجهزة ‏التجسسيّة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا

بيروت-سانا

أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم عن استهدافها العدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا جنوب لبنان وإصابته إصابة مباشرة.

وجاء في بيان للمقاومة أنه “ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة استهدف ‏مقاتلو المقاومة عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الأجهزة ‏التجسسيّة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”. ‏

وكانت المقاومة الوطنية اللبنانية استهدفت أمس قاعدة دفاع جوي صاروخي للعدو الإسرائيلي في ثكنة بيريا بصواريخ الكاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع مسكفعام وتحقق إصابة مباشرة
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الأجهزة ‏التجسسيّة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 3 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية