(CNN) --  قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إريك كوريلا، الخميس، إن الصين "تمول سلوك إيران التخريبي والخبيث في الشرق الأوسط من خلال شراء النفط الإيراني".

وأضاف كوريلا، أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي أن "إيران تبيع 90% من نفطها، الخاضع للعقوبات الأمريكية، إلى الصين، وبالتالي، فإن بكين تمول سلوك إيران التخريبي والخبيث في المنطقة".

وتابع أن "إيران زادت بشكل كبير عدد الطائرات بدون طيار التي تقدمها لروسيا لاستخدامها في حربها في أوكرانيا".

وقال كوريلا: "إيران زودت روسيا بمسيرات وقامت ببناء المصنع لموسكو لتنتجها بنفسها، وفي المقابل، روسيا تقدم مساعدة مثيرة للقلق لإيران"، لكنه امتنع عن ذكر التفاصيل.

وعلى صعيد الحرب في غزة، قال إنه "ليس على علم" بخطط إسرائيل للتخفيف من الأضرار المدنية إذا شن الجيش الإسرائيلي عملية في رفح في غزة، وأضاف أنه لا يعتقد أن إسرائيل قد أنهت هذه الخطط بعد.

وتابع: "لقد قالوا إنهم سيقدمون لي ذلك عندما يستكملونه، وأضاف أن نظراءه الإسرائيليين أبلغوه أنهم لن ينتقلوا إلى رفح "حتى يصبح لديهم القدرة على حماية المدنيين وإخراجهم من المنطقة".

وقال كوريلا إن الولايات المتحدة تحاول تخفيف المعاناة الإنسانية في غزة من خلال عمليات الإنزال الجوي التي تجريها قوات القيادة المركزية الأمريكية مع شركاء إقليميين بما في ذلك الأردن.

وذكر: "لقد اقتربنا الآن من توفير ما يقرب من مليون وجبة في الشمال، مع 8 دول أخرى"، مضيفا أنه "حدث بعض التقدم في الأسبوعين الماضيين" فيما يتعلق بإيصال المساعدات عن طريق البر.

وتابع: "لقد تحدثت مع الممثل (الأمريكي) الخاص للجهود الإنسانية ديفيد ساترفيلد وقد شهد بعض التقدم بشأن تحديات توزيع داخل غزة".

أمريكاأوكرانياإسرائيلإيرانالصينروسياالأزمة الأوكرانيةالجيش الأمريكيالحكومة الأوكرانيةالحكومة الإيرانيةالحكومة الصينيةالعقوبات على إيرانالكونغرس الأمريكينشر الخميس، 21 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الأمريكي الحكومة الأوكرانية الحكومة الإيرانية الحكومة الصينية العقوبات على إيران الكونغرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة/- أطلقت الصين سراح قس أمريكي بعد 15 عامًا في السجن لجمع التبرعات لصالح كنيسة مسيحية في بكين.

سيلتقي ديفيد لين، الذي تزعم الولايات المتحدة أنه اعتُقل ظلماً، بعائلته في تكساس بعد ما يقرب من عقدين من الزمان.

حُكم على لين، 68 عامًا، بالسجن مدى الحياة في عام 2009 بتهمة الاحتيال في العقود بعد دخوله الصين في عام 2006. تم تخفيف عقوبته لاحقًا وكان من المقرر إطلاق سراحه في ديسمبر 2029.

حاول القس الكاليفورني فتح كنيسة مسيحية في بكين في عام 2006، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

بموجب القانون الصيني، يجب تسجيل جميع الديانات المعترف بها والموافقة عليها من قبل الحكومة ومراقبتها عن كثب.

وفقًا لمؤسسة دوي هوا، وهي مؤسسة لحقوق الإنسان تركز على الصين، فإن الاحتيال في العقود هو جريمة تُستخدم بشكل متكرر ضد قادة الكنائس الصغيرة، الذين يجمعون الأموال لدعم عملهم.

اعتبرت الولايات المتحدة لين “محتجز ظلماً”، إلى جانب مواطنيها الأمريكيين كاي لي ومارك سويدان. واجه الثلاثة مخاوف صحية مستمرة أثناء وجودهم في السجن، وفقًا للولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: “نرحب بإطلاق سراح ديفيد لين من السجن في جمهورية الصين الشعبية. لقد عاد إلى الولايات المتحدة والآن يتمكن من رؤية عائلته لأول مرة منذ ما يقرب من 20 عامًا”.

يأتي إطلاق سراح السيد لين بعد أن التقى جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، مع وانج يي، وزير الخارجية الصيني، في بكين في أغسطس.

وفي الاجتماع، صرح السيد سوليفان أن “حل قضايا المواطنين الأمريكيين المحتجزين ظلماً أو الخاضعين لحظر الخروج في الصين يظل أولوية قصوى”.

كانت الولايات المتحدة قد حثت الصين على إطلاق سراح السيد لين لسنوات، لذا فإن الإفراج يشير أيضًا إلى تقدم في العلاقات بين القوتين العظميين.

ومن المتوقع أن يصل السيد لين قريبًا إلى سان أنطونيو بولاية تكساس للقاء عائلته، وفقًا لبوليتيكو.

وقالت أليس لين، ابنة لين، لوسائل الإعلام: “لا توجد كلمات يمكنها التعبير عن مدى سعادتنا – لدينا الكثير من الوقت للتعويض”.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • السفارة الأمريكية تهنئ اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الانترنت الفضائي "ستارلينك"
  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • "ميتا" تحظر وسائل إعلام حكومية روسية على منصاتها
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • قلق أمريكي وبريطاني متصاعد من تطور علاقات روسيا مع الصين وإيران
  • الصين تفرج عن قس أمريكي مسجون منذ نحو عقدين
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط