أسعار البنزين الجديدة.. أعلنت مصادر مطلعة، أن لجنة تسعير المواد البترولية اتخذت قرارا برفع أسعار البنزين بكافة أنواعه تماشيًا مع التغيرات العالمية، على أن يتم الإعلان رسميًا عن القرار بالتسعيرة الجديدة بموعد تنفيذها وحددت زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد وبذلك يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات،  بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.

5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيها إلى 100 جنيه.

 

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد رفض نوفمبر الماضي طلب الحكومة بزيادة سعر السولار مكتفيا بالبنزين، مع توجيهاته بترشيد إنفاق الحكومة من الوقود بنسبة 50%.

زيادة أسعار البنزين 

 

أوضحت المصادر، التي فضلت عدم الافصاح عن هويتها أن زيادة سعر البنزين اليوم حسب قرار اللجنة فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

 

وقالت المصادر، إن لجنة تسعير المواد البترولية حددت زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد وبذلك يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات،  بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيها إلى 100 جنيه.

بختام تعاملات البنوك.. تفاصيل انخفاض" سعر الدولار" تحت 47 جنيها بــ فروع 26 بنكا بالسوق المصرفي عاجل.. أسعار البنزين والسولار الجديدة بعد الزيادة (تفاصيل) زيادة الأسعار الجديدة للبنزينتم زيادة سعر السولار من 8.25 جنيهًا إلى 10 جنيهات بزيادة 1.75 جنيهًا.زيادة سعر لتر البنزين 80 من 10 جنهيات أي 11 جنيهًا.وكذلك تم زيادة سعر لتر بنزين 92 من 11.50 جنيهًا إلى 12.50 جنيهًا.فيما ارتفع سعر بنزين 95 من 12.50 جنيهًا للتر إلى 13.50 جنيهًا. بعد الزيادة الجديدة.. اعرف سعر السولار الآنواردات السولار السنوية لمصر

تبلغ واردات مصر من السولار في حدود 3 ملايين طن سنويًا، ويبلغ طن السولار المستورد ما يوازى ٨٥٠ دولارا عند وصوله الموانئ المصرية عند مستوى سعرى للنفط الخام  ٨٠ دولارا للبرميل.

أسباب ارتفاع سعر البنزين والسولار

يرتبط ارتفاع أسعار المواد البترولية في مصر على عدة عوامل ترتبط بالسوق العالمي أبرزها:

سعر صرف الدولارأسعار المواد البترولية الخام عالميًاسعر التكرير والنقل والرسوم الأخرى

وتلتزم اللجنة بعدم رفع أو خفض الأسعار بأكثر من 10% حتى لا تحدث حركة كبيرة في السوق أو تثبيت الأسعار.
 

 رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا للتر.زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا للتر.رفع سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام من 75 جنيها إلى 100 جنيه.أسعار البنزين بعد الزيادة:

 

بنزين 80: 11 جنيها للتر.بنزين 92: 12.50 جنيه للتر.بنزين 95: 13.5 جنيه للتر.ويصبح سعر السولار بعد الزيادة 10 جنيهات للتر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفع اسعار الرئيس عبد الفتاح السيسي اسعار البنزين الجديدة لجنة تسعير المواد البترولية زيادة سعر السولار اسعار البنزين الجديد

إقرأ أيضاً:

أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير وقيمة الزيادة

أسعار البنزين الجديدة.. مع اقتراب بداية شهر يوليو 2024 يشغل بال الكثير من المصريين معرفة كافة التفاصيل عن أسعار البنزين الجديدة وحقيقة ارتفاعها، خاصة أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع كل ثلاثة أشهر لبحث موقف أسعار البنزين والسولار.

أسعار البنزين تحرم «الكادحين» من «لمة العيد» فى غياب الجهات الرقابية.. أصحاب محطات البنزين يمتنعون عن بيعه في المنوفية موعد اجتماع  لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

وتجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، مطلع شهر يوليو المقبل، لتحديد الأسعار أسعار البنزين، وفقًا لـ حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريحات تلفزيونية سابقة، مضيفًا أن قرار الحكومة يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%.

أسعار البنزين الجديدة تحريك أسعار البنزين والسولار

وفي سياق آخر  قامت اللجنة في آخر اجتماع لها في مارس الماضي بتحريك أسعار البنزين والسولار دفعة واحدة، ومن المنتظر أن تجتمع  خلال الأيام المقبلة في إطار اجتماعاتها الربع سنوية لتحدد مصير أسعار الطاقة.

أسعار البنزين الجديدة دعم المواد البترولية

اللجنة خلال اجتماعها أمام ثلاث سيناريوهات، إما بالتحريك وزيادة الأسعار، أو بالتحريك انخفاضًا، أو تثبيت الأسعار كما هي، حيث خصصت موازنة العام المالي الجديد 2024 /2025 دعمًا استثنائيًا للمواد البترولية، وارتفعت نسبة الدعم المنتظرة في العام المالي المقبل عن العام المالي الحالي، حيث وصول قيمة دعم المواد البترولية في 2025 إلى 154499 مليون جنيه، مقابل 119419 مليون جنيه في الموازنة الخاص بالعام المالي الحالي.

أسعار البنزين الجديدة أسعار البنزين والسولار في مصر 

سجل سعر البنزين 95 قيمة 13.5 جنيه للتر.

وسجل سعر البنزين 92 12.5 جنيه للتر.

سجل سعر البنزين 80 نحو 11 جنيها للتر.

أسعار البنزين الجديدة 

سعر غاز تموين السيارات سعر 6.5 جنيه/م3.

سجل سعر البوتاجاز 100 جنيه للأسطوانة.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار
  • اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024
  • تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. الزيادة المحتملة وموعد التطبيق
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة
  • أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير وقيمة الزيادة
  • اجتماع مرتقب ومفاجآت في سعر اسطوانة البوتاجاز.. هل يرتفع سعر السولار والبنزين؟