جريدة الحقيقة:
2024-07-07@04:19:04 GMT

«الأزرق» يعود… ويعسكر داخلياً

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

ينتظم لاعبو منتخب الكويت الوطني لكرة القدم في معسكر داخلي بأحد الفنادق، الليلة، مباشرة بعد عودتهم من الدوحة حيث واجهوا مضيفهم القطري في ساعة متقدمة من مساء أمس في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويستعد «الأزرق» لمواجهة نظيره العنابي مجدداً على استاد علي صباح السالم بنادي النصر في 10:00 من مساء يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الرابعة للتصفيات.


وسيخوض المنتخب فترة الإعداد الأخيرة لمواجهة الثلاثاء بالمجموعة ذاتها التي عادت من الدوحة حيث لا يتوقع ضم أسماء جديدة، خاصة بعد ضم لاعب المنتخب الأولمبي معاذ الأصيمع بدلاً من مبارك الفنيني المصاب والذي سيخضع إلى فحوصات مكثفة بعد العودة لتبين مدى تأثره بالاصابة والفترة التي يحتاجها للعلاج.

وكان الفنيني وزميله الظهير مشاري غنام قد التحقا أخيراً بقائمة اللاعبين الذين يغيبون عن صفوف «الأزرق» في هذه المرحلة والتي تضم كلاً من المدافعين سامي الصانع وفهد الهاجري وعبدالله عمار، ولاعبي الوسط سلطان العنزي ومهدي دشتي، والجناح بندر السلامة والمهاجم شبيب الخالدي.

في المقابل، ينتظر أن يصل وفد المنتخب القطري إلى البلاد بعد غد الأحد حيث سيخوض حصتين تدريبيتين قبل المواجهة من بينهما واحدة أخيرة مساء الاثنين على ملعب المباراة.

من جانب آخر، ثمن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب دعم دولة الكويت قيادة وحكومة ومؤسسات رياضية واستضافتها بعثة منتخب فلسطين لكرة القدم لأداء مبارياته المقررة على أرضه في التصفيات الآسيوية المشتركة.

وقال الرجوب الذي يرأس الوفد الفلسطيني لـ(كونا) بمناسبة مواجهة منتخب فلسطين لنظيره البنغلاديشي والتي أُقيمت الليلة الماضية على استاد جابر الدولي إن هذا الدعم غير المستغرب من الكويت يأتي استمراراً للموقف الكويتي المتميز والراسخ بدعم الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الموقف الكويتي الثابت والداعم لقضية الوجود الفلسطيني يعتبر استمراراً وتجسيداً للمواقف التاريخية للكويت في مناصرة الشعب الفلسطيني منذ القدم، مشيرا إلى أن لعب منتخب فلسطين لهذه التصفيات في الكويت له دلالات ورسائل مهمة باستمرار هذا الدعم الكويتي الثابت.

وأوضح أن الحضور الرياضي الفلسطيني في المناسبات الرياضية يعتبر أمراً مهماً وسط الظروف التي تمر بها الأراضي الفلسطينية، لافتا إلى أن الفوز في المباراة سيمنح المنتخب الفلسطيني فرصاً أكبر للتأهل للدور المقبل وإدخال الفرح لنفوس الشعب الفلسطيني «وهو أحوج ما يكون إلى ذلك».

وأكد أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتنكيل من قوات الاحتلال الإسرائيلي لا سابق له في التاريخ لكنه لن يثني الشعب الفلسطيني عن الصمود المقاوم وتحقيق المشروع الفلسطيني بإنهاء الاحتلال منوها بالحفاوة والاستقبال المميز الذي حظي به أعضاء الوفد الفلسطيني منذ وصوله إلى الكويت.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية… تهنئات رسمية لبزشكيان

عواصم-سانا

قدم رؤساء وملوك دول عدة ومسؤولون التهنئة للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وفي هذا الإطار، قدم الرئيس الصيني شي جين بينغ التهاني للرئيس الإيراني المنتخب، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت شينخوا عن شي قوله في رسالة تهنئة لبزشكيان: إن “الصين وإيران تتمتعان بتاريخ طويل من التبادلات الودية، كما حافظت العلاقات الثنائية على تنمية سليمة ومطردة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل أكثر من نصف قرن مضى”.

وأوضح شي أنه “في مواجهة مشهد معقد على الساحتين الإقليمية والدولية لطالما دعمت الصين وإيران بعضهما البعض، وتكاتفتا معا، ورسختا ثقة إستراتيجية متبادلة على نحو مستمر، وعززتا تبادلات وتعاونتا في مختلف المجالات وحافظتا على اتصال وتنسيق سليمين إزاء الشؤون الإقليمية والدولية، الأمر الذي لم يعد بالنفع على شعبيهما فحسب بل قدم أيضاً إسهامات إيجابية لتعزيز السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والعالمي”.

وشدد الرئيس الصيني على أنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الصينية الإيرانية، معرباً عن استعداده للعمل مع بزشكيان لتعميق الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.

بدوره، أكد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في برقيتين للرئيس بزشكيان أنهما يتطلعان إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي.

كما هنأ رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الإيراني المنتخب بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وقال في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة إكس: “أهنئ الرئيس المنتخب للجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأتمنى له التوفيق في خدمة بلاده وتحقيق تطلعات شعبه، وأتطلع إلى العمل معه لما فيه الخير لبلدينا وشعبينا”.

كما تلقى بزشكيان رسائل تهنئة من سلطان عمان هيثم بن طارق، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عبرا فيها عن التطلع والحرص على إقامة علاقات طيبة تقوم على أساس التعاون مع إيران وتعزيز العلاقات معها خدمة لمصالح شعوب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية… تهنئات رسمية لبزشكيان
  • لاعب شباب بلوزداد يعود لناديه السابق
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • سيف الجزيري يعود لتدريبات الزمالك الجماعية
  • منسى يعود إلى تدريبات الزمالك الجماعيه
  • الجزيري يعود لتدريبات الزمالك الجماعيه
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني