الوطن:
2024-09-29@08:08:44 GMT

أسعار البنزين في جميع أنحاء العالم

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

أسعار البنزين في جميع أنحاء العالم

بلغ السعر المتوسط للبنزين عالميا 1.32 دولار أمريكي للتر، ولكنه توجد فروق ملحوظة ما بين الدول، فتكون الأسعار في الدول الغنية مرتفعة بالمقارنة مع الدول الفقيرة، أما الدول المنتجة والصادرة للبترول فتكون الأسعار أقل منها بكثير.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، حالة استثنائية، حيث تتميز بالتقدم الاقتصادي المتفوق ولكن في الوقت ذاته تكون أسعار البنزين فيها منخفضة.

تعود فروق أسعار البنزين في الدول المختلفة إلى الدعم الحكومي للبنزين وحجم الضرائب، فتشتري جميع الدول في العالم النفط بذات الأسعار، ولكنها فيما بعد تفرض ضرائب مختلفة، ما يؤدي إلى اختلاف أسعار التجزئة للبنزين.

على الرسم البياني، يتم تحديث أسعار البلدان المشار إليها بعلامة على أساس أسبوعي، يتم تحديث أسعار البلدان الأخرى على أساس شهري لأن هذه البلدان لديها أسواق وقود منظمة ولا تتغير الأسعار بشكل متكرر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنزين النفط الدولار

إقرأ أيضاً:

متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم

تعتبر حملة “القلوب الصغيرة” التي تُعنى بتوفير الرعاية الطبية للأطفال مرضى القلب في البلدان التي تشملها أعمال الجمعية، إلى جانب المساعدات التي تقدمها الجمعية لمرضى القلوب داخل الدولة من أهم الحملات الطبية التي تنفذها جمعية الشارقة الخيرية خارج الدولة بشكل مستمر حيث بلغت أعداد العمليات التي تم إجراؤها منذ بدء العمل بالمشروع في العام 2009 وحتى نهاية العام الماضي (2023) قرابة 1461 عملية ما بين عمليات القسطرة والقلب المفتوح تم تنفيذها في الهند وبنجلاديش والسنغال وموريتانيا والمغرب والسودان وتنزانيا وطاجيكستان وذلك وفق التقرير الذي أصدرته الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يوافق 29 من شهر سبتمبر من كل عام.
وتسير الجمعية حملات منظمة تتكون من طاقم طبي متخصص برئاسة الدكتور أحمد الكمالي رئيس الفريق الطبي لحملة القلوب الصغيرة إلى البلدان التي تشملها اعمال ومشاريع الجمعية.
وصرح الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية أن حملة القلوب الصغيرة تستهدف توفير الرعاية للأطفال المصابين بأمراض قلبية ويحتاجون لإجراء جراحة عاجلة بالقلب، وذلك في إطار مساعي الجمعية لتنفيذ رؤيتها الهادفة إلى التركيز على الأعمال التي تلمس احتياجات الإنسان الضرورية بشكل مباشر وعلى رأسها الصحة والتعليم، إذ تقوم الجمعية بتسيير الحملات الطبية التي يتوفر بها فريق طبي متكامل ليقوم بإجراء العمليات الجراحية للأطفال في البلدان النامية والتكفل بكافة تكاليف الحملة من تبرعات المحسنين، مشيرا أن هذا المشروع يقوم بعمل جليل من خلال تسخير تبرعات المحسنين فيما يدخل البهجة إلى نفوس الفئات المستحقة وذويهم.
وتابع أن الجمعية أن الجمعية أهمية هذا العمل الجليل في تقديم الدعم العاجل للحالات المصابة بأمراض القلب وهي من الأمراض المزهقة للنفس خصوصا فيما يتعلق بجراحات القلب المفتوح، وفي الوقت ذاته فهي بحاجة إلى تكاليف باهظة ليس بمقدور ذوي الأطفال المصابين توفيرها، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية تسيير هذه الحملات ويكون من الأهمية بمكان دعمها من قبل أهل الخير والإحسان الذين نقدم لهم كل الشكر على دعمهم لهذا المشروع والذي أثمر نجاحا ملحوظا في توفير المساعدات الطبية العاجلة للفقراء والمحتاجين حول العالم.


مقالات مشابهة

  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم
  • وزير خارجية الصين: من الضروري اكتشاف سبيل لتعايش الدول الكبرى وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية
  • العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • الإمارات.. وجهة سياحية مستدامة للزوار من مختلف أنحاء العالم
  • «بداية جديدة».. أكثر من 18 مليون خدمة مجانية في جميع أنحاء الجمهورية
  • ‎الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين
  • “ويتيكس” 2024 يستضيف 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم