شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن طوارئ طبية الصحة العالمية تدعو لمراقبة متلازمة غيلان باريه، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية وطنية في بيرو، بسبب تفشي متلازمة غيلان باريه في مناطق مختلفة من البلاد، مشيرة إلى أن سبب هذا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طوارئ طبية.

."الصحة العالمية" تدعو لمراقبة متلازمة "غيلان باريه"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طوارئ طبية.."الصحة العالمية" تدعو لمراقبة متلازمة...

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية وطنية في بيرو، بسبب تفشي متلازمة غيلان باريه في مناطق مختلفة من البلاد، مشيرة إلى أن سبب هذا التفشي لا يزال قيد التحقيق .

وفي حين يبلغ متوسط الإصابات بالمتلازمة شهريًا نحو 20 حالة، فقد أبلغ خلال الفترة من 10 يونيو إلى 15 يوليو الجاري عن 130 إصابة أُكد منها 44 حالة معمليًا، بحسب بيانات المنظمة.

أعراض المتلازمة

أوصت المنظمة الدول الأعضاء، بمراقبة ورصد وتتبع أي حالات محلية لإصابات باضطرابات عصبية، خاصة بمتلازمة غيلان باريه، لتنفيذ بروتوكولات العلاج السريري للحالات والاستجابة بشكل فعال واتخاذ التدابير المناسبة لمعالجتها.

وأوضحت أن الأعراض الأولية للمرض تتضمن:

الالتهابات المعوية. التهابات الجهاز التنفسي. الحمى. الإصابة بالشلل العصبي.

[email protected] & @MinofHealthUG last month trained 25 lab experts on lab preparedness & readiness for disease outbreaks & public health emergencies. Experts were frm @Makerere @Muni_University @JinjaRRH @cphluganda @MubendeReferral @Buvumadistrict & @UVRIug. Thanks to @GermanyDiplo. pic.twitter.com/pi0yFfkY2R

— WHO Uganda (@WHOUganda) July 25, 2023 أدوية جديدة رخيصة

نشرت "الصحة العالمية" اليوم إصدارًا جديدًا للأدوية الأساسية، والتي تتضمن أدوية جديدة مهمة لعلاج الأمراض، بهدف تسهيل وصول الأدوية المبتكرة للبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل دون تعريض ميزانياتها الصحية للضرر والاستنزاف.

OUT TODAY: New editions of the WHO Model Lists of Essential Medicines and Essential Medicines for Children which include important new medicines for the treatment of multiple sclerosis, cancer, infectious diseases and cardiovascular conditions, among others... pic.twitter.com/RZYdgc0i65

— World Health Organization (WHO) (@WHO) July 26, 2023

وقال مدير عام المنظمة، الدكتور تيدروس أدهانوم، في مؤتمر صحفي عقد في جنيف، إن ارتفاع الأسعار واضطراب سلاسل التوريد أدى إلى مواجهة جميع البلدان الآن مشاكل متزايدة في الوصول إلى العديد من الأدوية الأساسية مضمونة الجودة.

وأشار إلى التزام المنظمة بدعم جميع البلدان للتغلب على هذه العقبات لزيادة الوصول المنصف للأدوية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طوارئ طبية.."الصحة العالمية" تدعو لمراقبة متلازمة "غيلان باريه" وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، وذلك من خلال إطلاق المبادرات المختلفة وإنشاء مشاريع عدة من شأنها أن تسهم في تحسين حياة المواطن الأكثر احتياجا وتوفير معيشة أفضل، حيث تستهدف المبادرة تقديم خدمة ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة لمستوى المواطنين. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت حياة كريمة اليوم، قافلة طبية في قرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر في محافظة الشرقية، بالتعاون مع جامعة الزقازيق، ومديريتي الصحة والطب البيطري.

التخصصات الطبية في القافلة 

وضمت القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، حيث وفرت الكشف في تخصصات باطنة، ومتوطنة، وعظام، وروماتيزم، وصدر، وقلب، وأطفال، وجلدية، وطب الأسرة، وتستهدف القافلة، وتقديم العلاجات والرعاية الطبية للمحتاجين.

ونظمت القافلة برامج توعوية متنوعة، مثل ندوات حول أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، ووسائل تنظيم الأسرة بالتعاون مع مديرية الصحة والطب البيطري التي قدمت خدماتها للحيوانات المنزلية في القرية، كما تقوم القوافل بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • سقوط أسانسير بداخله 3 أشخاص في حالة حرجة بالمهندسين
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة