رعى صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن يوم الخميس، مأدبة الإفطار الجماعي لأبنائه في جمعية رعاية الأيتام بالمحافظة (تراؤف) بدعم من غرفة حفر الباطن.
وشارك سموه الإفطار على مأدبة ضمَّت أكثر من 500 ابن وسط أجواء روحانية، ومظاهر باسمة مملوءة بالبهجة والسرور.مظاهر السعادةواطَّلع محافظ حفر الباطن بعد الإفطار على الفقرات والمشاركات التي قدَّمها الأبناء بهذه المناسبة؛ احتفاءً بمقدم سموه وتعبيرًا بوصلاتٍ إنشاديةٍ وتأكيدًا بمظاهر السعادة التي حلَّت عليهم المتزامنة مع يوم السعادة العالمي.


أخبار متعلقة شاهد| "المسحراتي" يجدّد حضوره الرمضاني في الأحياء القديمة بالشرقيةمحافظ القطيف يدشّن فعاليات "بستان قصر تاروت"إضافةً إلى اطِّلاعه على أبرز نتائج ومخرجات تراؤف خلال مسيرتها، ومشاركتها في صندوق إحسان الوقفي، الذي أطلق سموه حملة التبرع للإسهام فيه بالوحدات الوقفية، ويعودُ ريعه على مستفيدي الجمعية باستدامة وكفاءة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ حفر الباطن يرعى مأدبة الإفطار لأيتام "تراؤف" - واس
مبادرات تعليمية وتربويةوتجوَّل الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل على مرافق نادي تراؤف للبنين، وتعرَّف على ما يُقدَّم في قاعاته من مبادرات تعليمية وتربوية ومهارية وتنموية وترفيهية، ثم التقطت الصورة التذكارية مع سموه.
وكرَّم سموه، غرفةَ حفر الباطن على رعايتها لهذه المأدبة واهتمامها الدؤوب بكل ما يخدِّم المحافظة، انطلاقًا من دورها المجتمعي والتكاملي مع القطاع غير الربحي. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ حفر الباطن يرعى مأدبة الإفطار لأيتام "تراؤف" - واس
الاهتمام بالقطاع غير الربحيوتأتي هذه البادرة من سموه امتدادًا لاهتمام المملكة بالقطاع غير الربحي، وفي مقدمتها قطاع الأيتام ونهجٌ متوارث لحكامِ هذه البلاد في العمل الخيري والإنساني انعكس في رعاية سموه، دعمًا وتشجيعًا وعنايةً وتمكينًا، لهذه الفئة الغالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ حفر الباطن يرعى مأدبة الإفطار لأيتام "تراؤف" - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حفر الباطن أخبار السعودية محافظ حفر الباطن الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل تراؤف article img ratio

إقرأ أيضاً:

مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلام

دعا المستشار الاجتماعي والصحي طلال محمد الناشري، الأسر إلى توعية أبنائهم بمختلف الشرائح العمرية والذين يستخدمون مختلف الأجهزة الإلكترونية بحسن التعامل معها، وتجنب المنصات ومواقع التعارف المضللة، إذ قد يتفاعل الأطفال وبحسن نية وبراءة طفولتهم في تزويد المتربصين والمتصيدين وخفافيش الظلام بأدق تفاصيل حياتهم وكل ما يتعلق من معلومات سرية.
وقال في حديثه لـ"اليوم": بعض الأطفال يجدون سعادتهم في العالم الخيالي الذي فرض نفسه بقوة في حياة الجميع ، وبالتالي لا يترددون ويندفعون نحو تكوين صداقات مع الآخرين دون الوضع في الاعتبار أن هناك من له أهداف محددة في اصطياد الأبرياء ومن ثم الحصول على أدق تفاصيل حياتهم وصورهم وبعد ذلك تبدأ مرحلة الابتزاز.
أخبار متعلقة وسط تكهنات حول طبيعته.. جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًارحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد
وشدد الناشري، على أهمية دور الأبوين في توجيه أبنائهم بعدم التعامل مع الأشخاص والرسائل المجهولة التي قد تصل إلى حساباتهم الشخصية في مختلف المنصات، إذ إن إمكانيات وقدرات الأطفال في التعامل مع المنصات والتطبيقات كبيرة ، وتفاعلهم سريع مع هذا العالم الخيالي ، وبالتالي لا يستبعد أن يقعوا فريسة سهلة في أيدي خفافيش الظلام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلامحماية الأطفالوأكد على ضرورة الحرص على أن يفصح الأبناء لآبائهم عن الصداقات التي يكونونها عبر العالم الخيالي، حتى يكونوا على علم بهذه الصداقات ويقدموا النصائح لهم، فهم أدرى بخبرة وتجارب الحياة.
ويقدم الناشري ثلاثة نصائح مهمة لحماية الأطفال من الابتزاز الإلكتروني وهي: توعية الأبناء بمخاطر الابتزاز الإلكتروني، والشرح لهم أنهم لا ينبغي أن يشاركوا معلومات شخصية أو صور عائلية مع الغرباء على الإنترنت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلام
إضافة إلى الحرص على رصد ومتابعة نشاطات الأطفال على الإنترنت، سواء عبر تثبيت برامج مراقبة أو الاطلاع على سجلات التصفح ، تعزيز التواصل بين الوالدين والأطفال لمناقشة تجاربهم ومشاكلهم على الإنترنت.
كما يجب تشجيع الأطفال على التبليغ عن أي حالة ابتزاز إلكتروني تعرضوا لها، وفي حالة وقوع الطفل ضحية للاستغلال الإلكتروني، يجب على الطفل أن يعلم الأسرة فورًا وتوثيق أي دليل متاح مثل الرسائل أو الصور المبتزة.
كما يجب أن يتوجه الأهل إلى السلطات المختصة للإبلاغ عن الحادث والتعاون معها في التحقيقات اللازمة، ويجب أن يشعر الأبناء بالثقة بأنهم قادرون على الحصول على المساعدة والدعم من الأسرة والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداً
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلام
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • فيديو| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا