شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الوزير السقطري يشارك في اجتماع وزراء الزراعة العرب في روما، عدن الغد خاص شارك معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية  اللواء سالم عبدالله السقطري  في الاجتماع التشاوري لوزراء الزراعة العرب اليوم في .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوزير السقطري يشارك في اجتماع وزراء الزراعة العرب في روما، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوزير السقطري يشارك في اجتماع وزراء الزراعة العرب...
(عدن الغد) خاص :

شارك معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية  اللواء/ سالم عبدالله السقطري  في الاجتماع التشاوري لوزراء الزراعة العرب اليوم في روما على هامش فعالية  قمة النظم الغذائية التقييمية  المنعقدة خلال الفترة 24-26 يوليو  وقد كرس الاجتماع التشاوري لوزراء الزراعة العرب الذي دعا اليه ونظمه سفيرة جامعة الدول العربية السفيرة / ايناس مكاوي ،والبروفيسور/ ابراهيم الدخيري المدير التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية العربية .

وذلك لمناقشة كيفية تسهيل وتسريع آلية  تنفيذالقرارات  العربية لمواجهة تحديات الأمن الغذائي العربي لاسيما فيما يتعلق باطلاق مبادرة دعم الموسم الزراعي في السودان بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية جراء تأثره بالحرب الدائرة وأثر ذلك على الأمن الغذائي في السودان وفي دول الجوار، وآفاق انفاذ المبادرة وايجاد الدعم لها. بالاضافة الى العمل على عقد اجتماع لوزراء الزراعة العرب وبمشاركة القطاع الخاص والصناديق المالية العربية في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة في سبتمبر القادم وصياغة خارطة طريق لتنفيذ قرارات قمة الجزائر المرتبطة بالأمن الغذائي العربي والقرارات الأخرى ذات الصلة.وقد تطرق معالي الوزير سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية   إلى معاناة الشعب اليمني جراء الحرب الظالمة التي اشعلتها المليشيات الحوثية منذ أكثر من 8 سنوات وأدت إلى تدمير البنية التحتية للقطاع الزراعي والسمكي واشار الى الخطة الطارئة للتعافي التدريجي التي اتخذتها الوزارة، واكد على اهمية انعقاد مثل هذه  الاجتماعات لتعزيز اليات العمل العربي المشترك تجاه قضايا  الأمن الغذائي العربي المشترك خصوصا في ظل التداعيات الدولية الراهنة .

هذا وقد رافق معالي الوزير كل من سعادة السفيرة/ أسمهان الطوقي سفيرة بلادنا في إيطاليا والمندوبة الدائمة لبلادنا لدى المنظمات الدولية العاملة في روما و د.خضر بلم عطروش رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي وهاني الذبحاني مختص ملف منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) لدى مندوبية بلادنا في روما.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الوزير السقطري يشارك في اجتماع وزراء الزراعة العرب في روما وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"الفاو": الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي عالمياً

أكد عبدالحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، أن دولة الإمارات تبرز كشريك استراتيجي رائد في دعم الأمن الغذائي، وتطوير الابتكارات الزراعية المستدامة في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه الأمن الغذائي على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال الواعر، في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام"، على هامش زيارته إلى الدولة، إن "الإمارات تبرز كشريك استراتيجي من خلال استثماراتها الذكية في الزراعة المتكيفة مع المناخ، والمزارع العمودية، والمبادرات المبتكرة مثل "مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ"، إذ تقدم الدولة نموذجاً استباقياً لمعالجة تداعيات تغير المناخ على الزراعة والأمن الغذائي".

التنمية المستدامة

وأضاف أن "شراكة الإمارات مع "الفاو" مثالاً يحتذى به للتعاون الدولي الذي يرمي إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما القضاء على الجوع"، لافتاً إلى أن هذه الشراكة أكدت على أن الاستثمار الاستراتيجي في الزراعة وتطبيق الحلول القائمة على الابتكار والتكنولوجيا يمكن أن يكون له تأثير واسع يتجاوز حدود المنطقة.
وأشار إلى أن "هذا التعاون الناجح مع الإمارات يمكن توسيعه ليشمل مناطق أخرى، حيث يمكن للدروس المستفادة من هذه التجربة أن تساهم في تعزيز الأمن الغذائي العالمي وضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة، لاسيما وأن منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا تواجه تحديات كبيرة في القطاع الزراعي، مع تزايد معدلات الجوع وسوء التغذية".
وأوضح أن "الأزمات الاقتصادية العالمية، مثل التضخم وارتفاع أسعار المواد الغذائية، تؤثر بشكل كبير على جهود "الفاو" في مكافحة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي"، لافتاً إلى أنه وفقاً لتقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية "SOFI" لعام 2024، واجه حوالي 733 مليون شخص الجوع في 2023، أي ما يعادل شخصاُ واحداً من بين كل 11 شخصاُ على مستوى العالم، وتصل النسبة في أفريقيا إلى شخص واحد من بين كل 5 أشخاص.

الأمن الغذائي

وأكد المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، أن "الإمارات تلعب دوراً حاسماً في دعم جهود "الفاو" من خلال المساهمة في تمويل مشاريع الأمن الغذائي وتقديم المساعدات التقنية"، مشيراً إلى أن هذه المساهمات تصبح أكثر أهمية مع تزايد الحاجة إلى تمويل يصل إلى عدة تريليونات من الدولارات لسد الفجوة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة في المناطق الأكثر تضرراً مثل أفريقيا، حيث من المتوقع أنه في حال استمرت الاتجاهات الحالية، فإن حوالي 582 مليون شخص سيعانون من نقص التغذية المزمن بحلول 2030، نصفهم في أفريقيا.
وذكر أن "الفاو تركز على تعزيز السياسات المتعلقة بالمناخ وإدارة الموارد المائية لتحقيق الاستدامة مع تصاعد أزمة المياه في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، حيث تُشير التحليلات إلى أن 25% من الخسائر والأضرار الاقتصادية في الزراعة بالدول النامية تنجم عن المخاطر المناخية، مثل الجفاف والفيضانات".
وأشار إلى أن "الإمارات تلعب دوراً حيوياً في مواجهة هذه التحديات من خلال مبادراتها الرائدة مثل "مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ" التي أطلقتها بالشراكة مع الولايات المتحدة، والتي تهدف إلى تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا وحشد الاستثمارات لدعم الحلول المستدامة التي تُسهم في الحفاظ على الموارد المائية، فيما تركز الإمارات على تقنيات حديثة مثل الزراعة العمودية، مما يساعد على تحسين الإنتاجية الزراعية مع تقليل استهلاك المياه".

مقالات مشابهة

  • السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تشارك باجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • "الفاو": الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي عالمياً
  • تنظيم ورشة عمل اقليمية بالجامعة العربية لمواجهة التصحر ودعم الأمن الغذائي
  • اليوم.. اجتماع بالجامعة العربية للجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا
  • الجامعة العربية تطلق ورشة عمل لمواجهة التصحر وتوفير الأمن الغذائي
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية