تواصلت فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، في دورتها السابعة والعشرين، لليوم التاسع، الذي تقدم خلاله سبعة متسابقين من دول مختلفة لإبراز مهاراتهم في حفظ وتجويد القرآن الكريم أمام لجنة التحكيم، وسط تقدير واسع من الحضور لقوة المنافسة وتقارب المستويات.

وأعرب سعادة الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، عن فخره بمستوى التنظيم والمشاركة، قائلاً: “كل عام، تبرهن مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم على أهميتها كمنصة عالمية تجمع خيرة حفظة القرآن من شتى أنحاء العالم، وهذا يعكس الدور البارز الذي تلعبه دبي في تعزيز الثقافة الإسلامية والروحانية”.

من جهته، تحدث المتسابق ناجي عطية ناجي بن سليمان، ممثل ليبيا، عن تجربته قائلاً: “المشاركة في هذه المسابقة تعد شرفاً كبيراً لأي حافظ، والقرآن الكريم غير حياتي، وأنا هنا لأثبت لنفسي وللعالم أن الشباب قادرون على تحقيق إنجازات كبيرة عبر حفظهم لكتاب الله”.

بدوره، أكد المتسابق محمد أحمد محمد، من كينيا، أهمية الدعم الأسري في رحلته القرآنية، مشيراً إلى أن المسابقة تعد فرصة فريدة لتبادل الخبرات والتعلم من حفظة آخرين، وقال: “تمثيل بلدي في هذا المحفل الدولي بالنسبة لي فخر لا يوصف”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي

 

مسقط- الرؤية

تسبب عطل فني في محرك سيارة بي إم دبليو إم 4 (جي تي 3) في خروج فريق أوكيو عمان للسباقات من بطولة تحدي "جي تي الأوروبي العالمي" قبل 8 ساعات فقط من نهاية السباق الذي استمر لمدة 24 ساعة متوالية، على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية المعروفة، وبمشاركة بطل سباقات السيارات العماني أحمد الحارثي مع زملائه بالفريق.

الفريق المدعوم من وزراة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي إم دبليو عمان والذي كان ينافس في الفئة البرونزية، بدأ السباق من المركز الحادي عشر؛ حيث جلس المتسابق كلينجمان خلف مقود سيارة بي إم دبليو التي تحمل الرقم 30 وتقدم بسرعة إلى أن وصل إلى المركز الثامن خلال الفترة الأولى من السباق. وبعد الساعة الأولى استلم المتسابق أحمد الحارثي الدفة وتمكن من التدرُّج في الوصول نحو فرق المقدمة، حتى وصل إلى المركز الخامس في ترتيب عام الفئة، ونظرًا لحدوث ثقب في إطار السيارة أثناء قيادة السائق أحمد الحارثي بسبب الحطام داخل الحلبة، فقد تراجع الفريق إلى المركز الثامن عشر، لكنه سرعان ما استعاد مركزه في الترتيب العام بعد سلسلة من التجاوزات رغم هطول الأمطار والتي تسببت فيما بعد في بعض الحوادث داخل الحلبة؛ الأمر الذي أدى لخروج بعض المتسابقين من السباق.

وفي الفترة المسائية، هطلت أمطار غزيرة على المنطقة والحلبة صاحبتها عاصفة ماطرة، ومن ذلك قدم الفريق عطاءً جيد داخل الحلبة وكان طرفًا منافسًا حتى الفترة الصباحية في اليوم التالي.

ومع قرب انتهاء السباق وقبل 8 ساعات فقط على نهاية السباق، واجه الفريق مشكلة تقنية في السيارة أثناء قيادة المتسابق "كالن وليام" للسيارة؛ مما أدى إلى رجوعه إلى مرآب الصيانة لحل المشكلة الطارئة. وحاول الفريق الفني جاهدًا تصليح ذلك العطل، لكن لم تفلح كل محاولات الفريق الفني معرفة سبب العطل، والذي أنهى به مشاركة الفريق في السباق الأطول في البطولة؛ حيث كانت الطموحات أن يصل الفريق إلى مركز مرموق مع ختام هذه الجولة، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن.

المتسابق أحمد الحارثي أكد أن "الفريق فعل كل شيء من أجل التواجد في منصة التتويج"، قائلا إن "الخطة تم تنفيذها بكل دقة، والسيارة لم تساعدنا في تكملتها إلى النهاية، وقد فقدنا نقاطًا كنا بأمس الحاجة إليها في تعزيز رصيدنا بالترتيب العام للبطولة".

ومن المقرر أن تكون المشاركة المقبلة للحارثي في بطولة العالم للتحمل في جولة البرازيل في 14 يوليو الجاري، بمعية الإيطالي روسي والبلجيكي مارتن مع فريق دبليو آر تي، ويأمل الحارثي أن يُحالفه الحظ للتتويج بمركز مناسب.

مقالات مشابهة

  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • تألق لافت للبراعم والناشئات في اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟