اتخذت لجنة تسعير المواد البترولية قرارا برفع أسعار البنزين بكافة أنواعه تماشيًا مع التغيرات العالمية، على أن يتم الإعلان رسميًا عن القرار بالتسعيرة الجديدة بموعد تنفيذها وذلك بعد رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي نوفمبر الماضي طلب الحكومة بزيادة سعر السولار مكتفيا بالبنزين مع توجيهاته بترشيد إنفاق الحكومة من الوقود بنسبة 50%.

وبحسب قرار اللجنة فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيها واحدًا، وبذلك يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر

لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

وجاء بالقرار  أن لجنة تسعير المواد البترولية حددت زيادة سعر السولار جنيها و75 قرشًا للتر الواحد وبذلك يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات، بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيها إلى 100 جنيه.

وجاء قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية الجديدة وفقًا لـ المتغيرات العالمية والإقليمية من الأحداث السياسية والمؤشرات الاقتصادية التي كان لها تأثير مباشر وغير مباشر

على زيادة الأسعار العالمية للمنتجات البترولية وأسعار خام برنت.

ويأتى قرار اللجنة انطلاقًا من التزامها بما تم الإعلان عنه منذ يوليو 2019 بتطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية، حيث تستهدف الآلية تعديل أسعار بيع

المنتجات في السوق المحلى إرتفاعًا أو إنخفاضا كل ربع سنة وفقًا للتطور الذي يحدث لأهم عاملين مؤثرين في تكلفة

إتاحة وبيع هذه المنتجات فى السوق المحلى وهما السعر

العالمي لبرميل خام برنت وتغير سعر الدولار أمام الجنيه

بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة تسعیر

إقرأ أيضاً:

4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض

 

 

ارتفاع أسعار جبنة لافاش كيري بقيمة 4 جنيهات للعبوة الواحدة، لتصل إلى 29 جنيه بدلًا من 25 جنيه سابقًا وهذا ارتفاع ملحوظ في سعر هذا المنتج الأساسي.

 

انخفاض كرتونة البيض بنحو 10 جنيهات


في المقابل، انخفضت أسعار البيض بنحو 10 جنيهات للكرتونة في المزرعة، لتصل إلى 130 جنيه بدلًا من 140-145 جنيه للطبق وهذا انخفاض إيجابي لسلعة استهلاكية شائعة وأكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، تسجيل أسعار البيض انخفاضًا جديدًا في الأسواق.


10 جنيهات انخفاضًا


وأشار المنوفي: إلى أن سعر كرتونة البيض الأبيض / الأحمر عدد 30 بيضة انخفض بنحو 10 جنيهات في الأسواق، ليبلغ سعر البيض نحو 130 جنيهًا للكرتونة في المزرعة أي جملة، فيما يتراوح سعر كرتونة البيض من 140 إلى 145 جنيهًا للمستهلك.


شركة بيبسي كولا مصر قررت زيادة أسعار منتجاتها اعتبارًا من 1 يوليو 2024 وسيرتفع سعر عبوة 330 مل من بيبسي كولا إلى 14.5 جنيه للوحدة، والصندوق إلى 348 جنيه للمستهلك.


بشكل عام، نرى تغييرات في أسعار عدد من المنتجات الغذائية الرئيسية في السوق المصري وسيكون من المهم متابعة تطورات الأسعار في المرحلة المقبلة وتأثيرها على المستهلكين.

زيادة غير مبررة في أسعار جبنة لافاش كيري
 

أكد عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار جبنة لافاش كيري ارتفعت بقيمة 4 جنيهات للعبوة الواحد، لتسجل العبوة 29 جنيها بدلا من 25 جنيها.

وأوضح  عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية إلى أن أسعار البيض تراجعت بنحو 10 جنيهات، لتسجل الكرتونة في المزرعة 130 جنيها، وتصل للمستهلك من 140 إلى 145 جنيها للطبق.

ارتفاع سعر كانز بيبسي كولا للعبوة الواحدة


فيما قررت شركة بيبسي كولا مصر، المتخصصة في إنتاج المواد الغذائية، تطبيق زيادة في أسعار منتجات بيبسي بالأسواق المحلية اعتبارا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

 

"مـن هنــــا".. استعلم عن نتائج الثالث متوسط 2024 واستخراجها في خطوتين رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم "لوووولي".. كيفية الإستعلام عن نتيجة الثالث متوسط دور اول في العراق
وأسعار البيض للمستهلك اليوم ببوابة الأسعار المحلية والعالمية:

 

سجل سعر البيض الأبيض والأحمر 160،5 جنيه للكرتونة، مسجلا انخفاضا قدره 1.5 جنيها في الكرتونة.ووصل سعر البيض البلدي 166 جنيها في الكرتونة "30 بيضة".

 

أسعار اللبن اليوم في مصرووصل متوسط سعر كيلو اللبن السائب إلى نحو 29 جنيها للكيلوبينما اقترب سعر اللبن المعبأ من 41،25 جنيه للكيلو الواحد.أسعار الجبن الأبيض اليوم 


كما استقر سعر كيلو الجبن الأبيض " متعددة الأصناف" بين 118 - 137 جنيها.

أسعار المسلى الصناعي والبلدي والبقري اليوموبلغ سعر المسلى الصناعي 94.5 جنيه للكيلو، مسجلا انخفاضا قيمته 13 جنيها في الكيلو.ووصل كيلو المسلى البلدي 273.5 محققا تراجع قيمته 41.5 جنيه في الكيلو.كما اقترب سعر كيلو الزبدة البقري مزارع من 160 جنيها، مسجلا انخفاضا قيمته 11.25 جنيه في الكيلو.

مقالات مشابهة

  • 4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • عاجل- أسعار البنزين اليوم.. هل سترتفع مع حلول شهر يوليو؟
  • «الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل
  • تعرف على أسعار الذهب مساء السبت 29 يونيو 2024
  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار
  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات
  • اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال