تشارك الكويت ممثلة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة اليوم العالم الاحتفال بيوم المياه العالمي المقرر في 22 مارس من كل عام، حيث تم إقرار هذا التاريخ من قبل الأمم المتحدة، تحت شعار «المياه من أجل السلام». وقالت وزارة الكهرباء: يركز العالم في يوم المياه العالمي على دعم تحقيق الهدف 6 من أهداف للتنمية المستدامة، وهو ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع بحلول عام 2030.

وأضافت: ويحمل يوم المياه العالمي هذا العام شعار (المياه من أجل السلام) إيمانا من العالم «بأن المياه قد ترسي السلام أو تشعل فتيل النزاع»، وعندما تكون المياه شحيحة أو ملوثة، أو عندما يكافح الناس من أجل الحصول عليها، فقد تتصاعد التوترات، ومن خلال التعاون في مجال المياه يمكننا تحقيق التوازن بين احتياجات الجميع من المياه والمساعدة في تحقيق الاستقرار بالعالم.

وأشارت إلى أن عملية إنتاج المياه في البلاد تتم من خلال تحلية مياه البحر وإنتاج المياه المقطرة وخلطها بكميات مدروسة من المياه الجوفية (قليلة الملوحة) لإضافة الأملاح والمعادن وإضافة المواد المعقمة ومن ثم نقلها للخزانات الأرضية والأبراج العلوية ومنها للشبكة المائية، التي يبلغ طولها ما يقارب 11.000 كيلومتر، مبينة أن المخزون الاستراتيجي للمياه العذبة يقدر بـ 4613.8 مليون غالون.

وتابعت الوزارة: لم تكتف الكويت بتأمين احتياجاتها من المياه العذبة فقط، بل حرصت على جودة المياه المنتجة، حيث تحصل الكويت سنويا على معدل 100% بجودة المياه المنتجة، وذلك وفقا لتقارير الصادرة من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

وبينت الوزارة أن مصادر المياه في البلاد بخلاف التحلية تتمثل في المياه الجوفية ووصلت الطاقة الإنتاجية المركبة الحالية لآبار المياه الجوفية إلى حوالي 142 مليون غالون إمبراطوري في اليوم، كما بلغ متوسط الاستهلاك اليومي حوالي 56.856 مليون غالون إمبراطوري.

وأشارت إلى أن وزارة الأشغال العامة تقوم كذلك على إنتاج المياه المعالجة ويتم استخدام تلك المياه في ري الزراعات التجميلية وفي عملية استخراج النفط الثقيل والخفيف حيث يتم تزويد القطاع النفطي بناتج المياه المعالجة بكمية تصل إلى 60 ألف متر مكعب يوميا وجار إنشاء خط تزويد شركة نفط الكويت بـ 48 ألف متر مكعب يوميا من المياه المعالجة.

وأوضحت أن المصدر الثالث هو المياه المصاحبة لإنتاج النفط من شركة نفط الكويت، حيث يتم إنتاج المياه من الطبقات النفطية وهذا الإنتاج في ازدياد مستمر نتيجة لتقادم المكامن النفطية والإنتاج المستمر منها بالإضافة لتطبيق تقنيات حقن المياه في هذه الطبقات المنتجة، وقد تصل نسبة المياه المنتجة إلى النفط المنتج لأرقام كبيرة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: من المیاه المیاه فی

إقرأ أيضاً:

5 طرق للتخلص من حشرات بق الفراش..ما هي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر حشرات بق الفراش مشكلة شائعة منذ زمن، حيث تتغذى على الدم، وتسبب لدغات مثيرة للحكة، وتهيج البشرة. 

وتصف كل من وكالة حماية البيئة في أمريكا (EPA)، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، ووزارة الزراعة الأمريكية (USDA) حشرات بق الفراش، بأنها من آفات الصحة العامة. 

ويعتقد الخبراء أن الزيادة الأخيرة بحشرات بق الفراش في الولايات المتحدة قد تكون بسبب كثرة السفر، ونقص المعرفة حول طرق منع الإصابة، ومقاومة المبيدات الحشرية،.

وقد يكون من الصعب العثور على حشرات بق الفراش والتعرف إليها، نظرًا لصغر حجمها وعادتها في البقاء مخفية.

البحث عن حشرات بق الفراش

تُعتبر الطريقة الأكثر دقة لتحديد الإصابة المحتملة بهذه الحشرات، عبر البحث عن بق الفراش عند التنظيف أو تغيير الفراش أو بعد الابتعاد عن المنزل لفترة طويلة. وأشار موقع وكالة حماية البيئة في أمريكا، إلى ضرورة البحث عن:

بقع صدئة أو حمراء على ملاءات السرير أو الفراش بسبب سحق بق الفراش.بقع داكنة صغيرة جداً، وهي عبارة عن براز بق الفراش.البيض وقشور البيض، وهي صغيرة الحجم تبلغ حوالي 1 ملم، وذات قشرة صفراء شاحبة تتساقط من البق عندما تكبر.بق الفراش الحي.التخلص من البق بأساليب منزلية

وبهدف التمكنّ من التخلص من حشرات بق الفراش من دون اللجوء إلى متخصصين في المجال، على كل فرد في المنزل التعاون والقيام بدوره وذلك من خلال:

التعرّف إلى المشكلة، وجمع العينات لعرضها على المتخصصين في مجال الحشرات للتأكد من أنها مشكلة تتعلق ببق الفراش، ثم فحص جميع المناطق التي يمكن أن تتواجد الحشرات فيها.وضع خطة واضحة للتخلص من حشرات بق الفراش الحدّ من انتشار حشرات بق الفراش، وذلك عبر إغلاق أي مناطق اختباء صغيرة وعزل الأغراض التي تتطلب المعالجة في أكياس بلاستيكية مغلقة أو حاويات تخزين.الاستعداد للعلاج، وهي خطوة مهمة جداً إذ تسمح بمراقبة حشرات بق الفراش التي لم يتم التخلص منها.التخلّص من حشرات بق الفراش: ومن المهم التأكد من أن الطرق التي يتم اختيارها آمنة وفعالة وقانونية، وذلك عبر المعالجة الحرارية، أو المعالجة الباردة، أو المعالجة لمنظفات البخار (الرطبة أو الجافة).نصائحنشر الأربعاء، 02 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء في الكويت 4 ساعات يوميًا لمدة أسبوع.. التفاصيل كاملة
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ وزارة الكهرباء بشأن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ «الكهرباء» حول فيديو فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • بعد الإعصار “هيلين”.. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا
  • بعد الإعصار "هيلين".. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا
  • «مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • مدبولي: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • إعصار "هيلين" يقطع الكهرباء عن 1.5 مليون أمريكي
  • 5 طرق للتخلص من حشرات بق الفراش..ما هي؟
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو