أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أورد تقرير إعلامي إسباني خبرا حول رحلة المغامرين الاسبان الذين شاركوا في رالي "UNIRAID" التضامني في نسخته الرابعة عشرة، والذين عبروا المسار المقرر عبر الصحراء المغربية والتي ظلوا فيها لمدة 8 أيام.

وحسب ما أورده موقع “Cope” الإخباري، فإن وأحد المشاركين في الرالي التضامني لسباق السيارات، وهو طالب من برشلونة، كاد ينتهي به المطاف في سجن جزائري، وذلك حسب ما أكده مارك نادال، وفريقه الذين واجهوا مشكلة وصفها بالصغيرة مشيرا إلى أنها كادت تتسبب لهم في نهاية سيئة.

وقال نادال : “نحن ننظر إلى المسار من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) محدد لجميع الفرق، وفي هذا النظام يخبرونك بالمسافات الجزئية والكلية التي يتعين عليك تغيير المسار فيها، وكانت هناك لحظة تفرقت فيها المجموعة قليلاً وانتهى بنا الأمر في المكان الخطأ”.

وأضاف : “كنا وسط بعض الكثبان الرملية وانتهى بنا الأمر تقريبًا بالوصول إلى الحدود مع الجزائر. كنا محظوظين بوجود الأمن المغربي هناك، كان لطيفا معنا وأخبرنا بالطريق الصحيحة، لأنه لولا ذلك لكنا عبرنا الحدود وواجهنا مشاكل هناك”.

ويعتبر رالي "UNIRAID" مغامرة حقيقية، ورحلة تضامنية، لتوزيع المواد الغذائية في عدد من القرى النائية على طول مساره، حيث لا يسمح بركوب السيارات التي يقل عمرها عن 15 سنة، كما يشترط أن يحضر كل مشارك 40 كيلوغراما من المواد التضامنية من أجل توزيعها، والتي تنقل عبر السيارات خلال السباق.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب

 

شكل الانضباط والواقعية خيطان ناظمان لمساره، وتحقيق الانتصار دافعه الأسمى. بفضل صبره وتضحياته، نجح في الرفع من شأن كرة القدم داخل القاعة في المغرب لتعانق السماء على الساحة العالمية. إنه هشام الدكيك… أو الهدوء الذي لايخلو من قوة!

بالنسبة للدكيك، الموهبة تتيح الفوز بالمباريات، والعمل الجماعي مقرونا بالذكاء يمكن من اقتناص البطولات.

حين يتحدث، يكون واضحا ودقيقا. وعلى أرضية الملعب، فهو رجل تواصل بامتياز، وحازم في نفس الوقت. أضحى ابن مدينة القنيطرة، مع توالي السنين، مهندس ارتقاء كرة القدم داخل القاعة في المغرب إلى العالمية.

وبفضل شخصيته « الأبوية »، عرف كيف يقود مجموعة من الشباب، ويوطد لعلاقات قوية فيما بينهم يسودها التضامن، لخدمة هدف وحيد هو إغناء خزائن الرياضة الوطنية بأثمن الألقاب.

وتوفق هشام الدكيك باقتدار في تنفيذ استراتيجية الجامعة المغربية لكرة القدم لتطوير الكرة الوطنية، وفقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبعد مسيرة كروية حافلة كلاعب في صفوف نادي أجاكس القنيطري والمنتخب الوطني، نقل الدكيك شغفه بكرة القدم داخل القاعة من أرضية الملعب إلى دفة التدريب.

وبعد تقلده مهام تدريب المنتخب الوطني في 2010، اعتمد الدكيك على الجدية والمثابرة لوضع كرة القدم داخل القاعة في المغرب في المسار الصحيح.

وبالفعل، فإن المدرب، البالغ من العمر 51 سنة، سيوقع سريعا على باكورة نجاحاته بالتأهل للمرة الأولى لنهائيات كأس العالم 2012 التي أقيمت في تايلاند.

وسيكون هذا النجاح مجرد فاتحة لسلسلة من الإنجازات، أبرزها التأهل للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم 2016 ثم كأس العالم 2021، ما جعل من الدكيك أول مدرب في العالم يبلغ ثلاثة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، على التوالي. وفي ليتوانيا، حقق إنجازا تاريخيا بوضع أسود الأطلس في الدور ربع النهائي.

في غضون ذلك، برز المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بشكل قوي خلال المنافسات القارية والإقليمية، حيث فاز بثلاثة كؤوس إفريقية على التوالي (2016، 2020 و2024) وثلاثة كؤوس عربية متتالية (2021، 2022 و2023). وهو إنجاز غير مسبوق!

ويواصل هشام الدكيك المتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم التي تقام حاليا في أوزبكستان، إثبات أن « كل تحدي يواجهه، هو في حد ذاته فرصة لتحقيق تقدم جديد ».

لقد أثبت الدكيك، الحائز على لقب أفضل مدرب لكرة القدم داخل القاعة في العالم لسنة 2023 من قبل الموقع المتخصص « فوتسال بلانيت »، صحة هذه المقولة منذ بداية المنافسات. وستكون المباراة أمام منتخب « السيليساو » فرصة عظيمة لكتابة تاريخ جديد.

كلمات دلالية كرة القدم للصالات، هشام الدكيك

مقالات مشابهة

  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة
  • لورد بريطاني يستغرب فرض ضرائب على الطماطم المغربية
  • قلق في الأوساط المغربية بسبب توجيه أوروبي يهدد التحويلات المالية لمغاربة الخارج
  • "عينه زايغة".. زوجة تلتمس طريقها نحو طلب الخلع
  • مقرب من الفصائل: ستزول الحدود في لحظة اجتياح لبنان
  • مقرب من الفصائل: ستزول الحدود في لحظة اجتياح لبنان- عاجل
  • هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب
  • بلينكن: المنطقة والعالم في لحظة حرجة والمسار الدبلوماسيلا يزال ممكناً
  • بالفيديو.. السليمي يحذر من مخطط جزائري يروم إفساد كان المغرب ويطالب بضرورة فرض الـفيزا