رفضت مجموعة من أبرز نساء عالم تصميم الأزياء التوقف عن إكمال مسيرة أحلامهن بعد الأمومة، فالأمومة بمثابة تجربة ملهمة ومميزة للغاية ومثمرة بصورة تلهمك الإستمرارية والقوة في حياتك.

اقرأ ايضاًشيمينا كمالي تبدع مجموعة أزياء مبهرة من وحي ثقافة الهيبيز والسبعينيات لكلوي خريف 2024

كانت النماذج النسائية والأمهات بمثابة إلهام حقيقي في الصناعة بسبب مجموعة أسماء نسائية تمكنت من الجمع بين شغفهن وإبداعهن في التصميم وواجباتهن الحياتية كأمهات، فحققن التوازن بين الإثنين، ونتج عن هذه العلاقة الصعبة صورة مثالية للمرأة المثالية.

فيكتوريا بيكهام بين تصميم الأزياء والعمليات الجراحية الصعبة والأمومة


لربما اعتبرت مصممة الأزياء الناجحة والشخصية العامة الإنجليزية الأيقونية على أنها واحدة من أكثر الشخصيات إثارة للجدل حول العالم، حيث أصبحت قصة حياتها الشائكة محط اهتمام الجميع، بين تخبطها في عدم اتخاذ مسار مهني محدد وعلاقاتها العاطفية المعقدة، بالإضافة إلى الكثير من تفاصيل حياتها الخاصة.

 إلا أن مسيرة فيكتوريا المتألقة في عالم تصميم الأزساء كانت قد بدأت بالفصل في العام 200 ، وذلك بعد أن تزوجت لاعب كرة القدم المعتزل ديفيد بيكهام في العام 1999 وأنجبت منه طفلهما الأول، كما فاز خط الأزياء الخاص بها بجائزة العلامة التجارية لهذا العام في حفل توزيع جوائز الأزياء البريطانية 2023.

رغم شهرتها، لكن بيكهام تعترف أنها ليست محمية ضد تحديات كونها أما عاملة. ففي إحدى المقابلات مؤخرا، قالت إنها تشعر أحيانا بالإرهاق الشديد من عملية التوازن. وتابعت: "الأمر ليس سهلا، ومن يسألني إن كنت شعرت بالخوف في يوم ما أقول له نعم بالتأكيد. بالتأكيد. كلنا نفعل ذلك". ولفتت إلى أنها كأي أم عاملة تشعر أحيانا بالذنب، لكنها في المقابل تبذل قصارى جهدها وسيظل أولادها وزوجها ديفيد دائما في المقام الأول والأهم من اهتماماتها.

اقرأ ايضاًسيلين ديون تشارك كلمات تشجيعية في يوم التوعية بمتلازمة الشخص المتصلباتهامات طالت ستيلا ماكارتني طوال 15 عام

لطالما اتهمت مصممة الأزياء الأيقونية وأميرة باريس للازياء العصرية ستيلا ماكارتني بتقصيرها نحو أطفالها، إلا أن المصممة قد أصدرت بيانا بأن هذه الإدعاءات هي ادعاءات كاذبة ولا صحة لها، وأن المصممة وابنة المغني الشهير بول مكارتني، لطالما كان همها الاول في الحياة هو أطفالها وحياتهم. 

دعت في إحدى المجموعات التي قدمتها في باريس في العام 2015 أثناء انتهاء فعاليات أسبوع الموضة الباريسية جميع الحاضرات من الأمهات للعودة إلى بلادهن ومنازلنهن ليحضن أطفالهن وأولادهن ويعشن معهن أدمل لحظات حياتهن الثمنية.

حظيت مصممة الأزياء والمديرة الإبداعية الجديدة شيمينا كامالي لدار الأزياء الفرنسية "كلوي" بلحظة فخر لا تنسى من فعاليات أسبوعه الموضة الباريسي لموضة خريف وشتاء 2024-2025 للازياء الجاهزة قبل أسبوعين تقريبا، حيث ركض طفلها "تشارلي" وعانقها بشدة عندما خرجت شيمينا لتلقي التحية على الحاضرين في العرض، ولكن بعد ما حضنته فإنها قامت بإرجاعه لصفوف الحاضرين، مما أثار موجة من الغضب تجاهها. إلا أن الثنائي الجميل قد خطف الأنظار في نهاية أسبوع الموضة لهذا الموسم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عيد الأم عيد الأم 2024 أمهات في عيد الأم يوم الأم 2024 يوم الأم كلوي ستيلا مكارتني ديفيد بيكهام فيكتوريا بيكهام

إقرأ أيضاً:

هاجر خالد الأولى على الجمهوربة تعليم فنى"حلمى أكون مهندسة"

شهدت منطقة منشية الحرية بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حالة من الفرحة بمناسبة حصول  الطالبة هاجر خالد ابراهيم الى لقب الكتابة الأولي على مستوي الجمهورية في التعليم الفني الزراعي من مدرسة مسطرد الزراعية المتقدمة قسم تصنيع غذائي.

وعبرت الطالبة عن فرحتها بوصولها لهذا المركز الأول الذي يحقق لها حلمها بالالتحاق بكلية الزراعة واستصلاح اراض زراعية في الصحراء

وقالت هاجر، أن والدتها كانت هي المثل الاعلي والدافع الحقيقي وراء تفوقها بجانب شقيقها الأكبر والذى يعمل معلما وكان يساعدها في المذاكرة وخاصة في اللغة العربية.


وقالت أنها شعرت بفرحة عارمة عندما علمت بالخبر وقالت انها رفضت الالتحاق بالثانوي العام واختارت التعليم الفني لأنها كانت تحب المجال الزراعي، مشيرة إلى أنها من شبرا الخيمة وكانت تذاكر 8 ساعات يوميا غير الدروس والذهاب للمدرسة ولكن كل تعب وإرهاق العام ذهب مع إعلانها الأولي علي الجمهورية.

وعبرت هدي محمود والدتها، عن سعادتها حصول ابنتها علي المركز الأول على الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنتدى أبو ظبي: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي
  • «أنا جامد كده كده».. هل تعمد رامي صبري إثارة الجدل؟
  • دعاء التوفيق والنجاح لطلاب الثانوية العامة 2024
  • هاجر خالد الأولى على الجمهوربة تعليم فنى"حلمى أكون مهندسة"
  • أوبك تبقي توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير هذا العام
  • الجزائر في قلب فضيحة مدوية جديدة كشفت بالدليل والبرهان أكذوبة حصيلة القمح الضخمة
  • المملكة تشارك في اجتماع” تمكين المرأة” بـ” العشرين”
  • عبايات تصدر موضة 2024 تمنح القصيرات طولًا ورشاقة (صور)
  • ساوث ميد أحد مشروعات طلعت مصطفى يحقق 200 مليار جنيه مبيعات في 6 أيام عمل فقط
  • محافظ ذمار يستقبل مجموعة من العائدين إلى صف الوطن بينهم إعلامي