البوابة:
2024-10-02@09:49:48 GMT

Nvidia تُطلق أجهزة كمبيوتر عملاقة ومنصة روبوت في GTC

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

Nvidia تُطلق أجهزة كمبيوتر عملاقة ومنصة روبوت في GTC

البوابة - كشفت شركة Nvidia عن عدد من ابتكارات الذكاء الاصطناعي في مؤتمرها السنوي GTC، حيث تكشف في كثير من الأحيان عن ابتكاراتها التكنولوجية المتطورة، مع وجود حاسوبين عملاقين جديدين، وبرامج أكاديمية، وسحابة الكم من Nvidia، تدخل شركة التكنولوجيا العملاقة بقوة في سباق الحوسبة الكمومية.

اقرأ ايضاًأدى توقف تطبيقات ميتا إلى خسارة 100 دولار من ثروة زوكربيرغ

يقع ABCI-Q في مركز الحوسبة الفائقة في المعهد الوطني الياباني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا في تسوكوبا، وهو أول حاسوبين عملاقين أعلنت عنهما Nvidia ليتم تطويرهما باستخدام وحدة معالجة الرسوميات H100 Hopper architecture والبنية التحتية للبرمجة CUDA-Q، سيتم بناؤه بواسطة شركة فوجيتسو، وفقًا لـ CQI، مع وجود أكثر من 2000 وحدة معالجة رسوميات H100، تسعى ABCI-Q إلى تطوير الأبحاث في خوارزميات وتقنيات الكم الجديدة لدمج الحوسبة الكمومية والتقليدية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في أوائل عام 2025.

أما الإعداد الثاني، المسمى "Gefion"، فسيستضيفه المركز الدنماركي لابتكار الذكاء الاصطناعي، وقد ساهم صندوق التصدير والاستثمار الدنماركي ومؤسسة نوفو نورديسك بمبلغ 102 مليون دولار في هذا المشروع، الذي سيتم تشغيله على نظام البرمجة CUDA-Q الخاص بالشركة، وسيتم استخدامه للمحاكاة الكمومية، وسيتألف من 191 جهاز كمبيوتر NVIDIA DGX H100 مع 1528 وحدة معالجة رسوميات NVIDIA H100 Tensor Core و382 وحدة معالجة مركزية Intel Xeon Platinum متصلة عبر تقنية Infiniband من NVIDIA.


بالإضافة إلى ذلك، كشفت Nvidia عن نظامها الأساسي Quantum Cloud الجديد، والمعروف أيضًا باسم الخدمة الصغيرة، والذي يتيح للمستخدمين إنشاء التطبيقات واختبارها وتشغيلها عبر مختلف موفري الخدمات السحابية المتخصصة مثل Google Cloud وMicrosoft Azure وOracle Cloud Infrastructure باستخدام CUDA، يمكن للباحثين والمبتكرين التسجيل المبكر إلى Quantum Cloud، على الرغم من عدم تحديد تاريخ إطلاق رسمي.

اقرأ ايضاًكثاني أكبر شركة قيمة.. شركة Nvidia على وشك تجاوز Apple

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وحدة معالجة

إقرأ أيضاً:

«ناديا».. روبوت محترف في إنجاز المهام

البلاد ــ وكالات

انتشر مقطع فيديو حديث لروبوت شبيه بالإنسان، يعرف باسم «ناديا»، فيما يتدرب على الملاكمة، باستخدام الواقع الافتراضي. ويظهر المقطع الروبوت «ناديا»، التابع لمعهد الإدراك البشري والآلي (IHMC)، وهو يتدرب على الملاكمة، بإعداد التقاط الحركة في الواقع الافتراضي، وعصا تحكم عن بعد، بحسب «إنترستينغ إنجينيرينغ».

ويظهر هذا الروبوت، كيف يمكن لأنظمة التشغيل عن بعد المتطورة، أن تساعد الروبوتات في إنجاز المهام الصعبة والعملية- حسب موقع «24»، ويتم التحكم في الروبوت بواسطة مهندس قريب، يرتدي نظارات الواقع الافتراضي (VR)، من خلال رابط مقيد، يتحكم المهندس بسهولة في ذراعي وساقي الروبوت «ناديا». ووفقاً لموقع IHMC «هذا الروبوت سيكون مفيداً بشكل خاص في مكافحة الحرائق والاستجابة للكوارث».

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط شركة إنتاج فني دون ترخيص بالقاهرة
  • الداخلية تضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص بالقاهرة
  • ضبط شركة إنتاج فنى دون ترخيص بالقاهرة
  • انتظام العمل بجهاز "المنصورة الجديدة" لتلقي طلبات الحجز الفوري للوحدات المطروحة
  • بايت دانس تستخدم شرائح هواوي لتدريب نموذج ذكاء اصطناعي جديد
  • شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في 2024
  • ما هو روبوت التداول ولماذا هو مفيد جداً؟
  • «ناديا».. روبوت محترف في إنجاز المهام
  • لائحة تنظيمية جديدة لتعزيز خدمات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات في سلطنة عمان
  • هواوي تتخذ خطوة للأمام مع بحث الشركات الصينية عن بدائل Nvidia