تعد الأرز المعمّر واحدة من الأطعمة الشهيرة والمحبوبة على مستوى العالم، والتي تحظى بمكانة خاصة في المطبخ الشرقي والغربي على حد سواء. وعلى الرغم من تقدير الناس لطعمها وقيمتها الغذائية، إلا أن عملية طهي الأرز قد تكون متكررة وتحتاج إلى وقت وجهد. ولكن الآن، مع وصول تقنيات الطهي الحديثة والابتكارات، تم تطوير طريقة مبتكرة لصناعة الأرز المعمّر بسهولة وبنكهة لا تُقاوم.

دعونا نتعرف على هذه الطريقة الجديدة والمبتكرة.

المكونات المستخدمة:2 كوب من الأرز البسمتي المغسول4 أكواب من الماءملعقة صغيرة من الزيت النباتيملح حسب الذوق1/2 كوب من البصل المفروم2 فصوص من الثوم المفروم1 كوب من الدجاج المقطع إلى مكعبات صغيرة1 كوب من البطاطس المقشرة والمقطعة إلى شرائح رقيقةبهارات مشكلةفلفل أسود1/4 كوب من البقدونس المفروم طريقة التحضير:

غسل الأرز: قم بغسل الأرز جيدًا تحت الماء البارد لإزالة النشا الزائد.

طهي الأرز: في وعاء كبير، قم بغلي الماء مع إضافة الملح والزيت. ثم أضف الأرز المغسول واتركه يطهى على نار هادئة لمدة 10-15 دقيقة أو حتى ينضج.

تحضير مكونات الحشوة: سخّن مقلاة على النار، ثم أضف البصل والثوم وقلبهما حتى يصبحان ذهبيين اللون. بعد ذلك، أضف قطع الدجاج واستمر في القلي حتى ينضج الدجاج تمامًا. قم بإضافة البطاطس واستمر في القلي لمدة 5-7 دقائق حتى تصبح البطاطس طرية.

تبلي الحشوة: أضف بهارات مشكلة وفلفل أسود حسب الذوق، وقم بتحريك المكونات جيدًا لتوزيع التوابل بالتساوي.

تجميع الصينية: في صينية فرن، قم بوضع طبقة من الأرز المطهو جيدًا في قاع الصينية. ثم قم بوضع طبقة من مزيج الدجاج والبطاطس فوقها.

الطهي في الفرن: قم بوضع الصينية في الفرن المُسخن مُسبقًا عند درجة حرارة 180 درجة مئوية، واتركها تطهى لمدة 20-25 دقيقة حتى تتحمر قمة الصينية.

التقديم: قم بتزيين الصينية بالبقدونس المفروم وقدّمها ساخنة.

بهذه الطريقة الجديدة والمبتكرة، يمكنك الاستمتاع بطبق الأرز المعمّر الشهي والمُحضّر بسهولة في منزلك. استمتع بمشاركة هذا الطبق اللذيذ مع عائلتك وأحبائك وتأكد من أنه سيكون حديث الساعة في موائدكم!

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرز المعمر الأرز الدجاج کوب من

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
وأشاد ـ أيده الله ـ بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة.
وعبر سمو ولي العهد عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته ، ولشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيق المزيد من التقدم والرقي.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل ساندوتشات كفتة الدجاج في المنزل
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل
  • ابتكار أدوية جديدة لعلاج أمراض «سرطان البروستاتا» و«الزهايمر»
  • طريقة عمل ساندوتشات شيش طاووق في المنزل
  • طريقة عمل المورتة في المنزل واستخداماتها
  • أفضل من المخابز.. طريقة عمل العيش الفينو بالمنزل
  • روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها
  • القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • القيادة تهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • وسط عالم يموج بالصراعات.. مصر تستعد لتغيير وزاري جديد (فيديو)