شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن جامعة الخرطوم تقر التقويم الدراسي وتحدد موعد الإمتحانات واماكنها بعد توقف بسبب الحرب، الخرطوم تاق برس عقد مجلس عمداء جامعة الخرطوم أمس، اجتماعه الإسفيري الدوري برئاسة مدير الجامعة بروفيسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب رئيس .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة الخرطوم تقر التقويم الدراسي وتحدد موعد الإمتحانات واماكنها بعد توقف بسبب الحرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة الخرطوم تقر التقويم الدراسي وتحدد موعد...

الخرطوم تاق برس- عقد مجلس عمداء جامعة الخرطوم أمس، اجتماعه الإسفيري الدوري برئاسة مدير الجامعة بروفيسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب رئيس المجلس بحضور نائبه بروفيسور أحمد مضوي ،امين الشؤون العلمية بروفيسور علي عبدالرحمن رباح وعميد شؤون الطلاب دكتور سليمان حماد وعدد من عمداء الكليات بالجامعة .

وأجاز المجلس التقويم الدراسي الذي قدمته امانة الشؤؤن العلمية لجميع كليات الجامعة للدراسة اونلاين والذي بدأ تنفيذه فعليا في كليات الطب، طب الأسنان الصيدلة، علوم التمريض وكلية العمارة، وتجري بقية الكليات هذه الأيام الترتيبات اللازمة لبداية الدراسة اونلاين.

كما قرر مجلس العمداء بداية الإمتحانات للفصول النهائية لكليات الٱداب،الهندسة والصيدلة خلال شهر أغسطس المقبل في المراكز المعتمدة في ثلاث جامعات وهي وادي النيل، جامعة القضارف وجامعة الجزيرة بالإضافة لمركز القاهرة والتي يجري التنسيق حاليا مع سفارة السودان بالقاهرة والمستشار الثقافي لتحديد المكان وتهيئته للإمتحان.

كما قرر المجلس عقد امتحانات الملاحق والبديل لطلاب المستوى الأول بكلية الدراسات الإقتصادية والإجتماعية يوم 12 أغسطس القادم.

واشار اعلام جامعة الخرطوم إلى أن مجلس العمداء كان قد عقد إجتماعا إسفيريا طارئا يوم 16 يوليو الجاري وقف فيه على جميع الترتيبات لبدء الدراسة “اونلاين” وبدء الإمتحانات والترتيب لها بالإضافة للترتيبات الخاصة بسفر الأساتذة وإقامتهم في تلك المراكز.

كما اقر تكوين لجان للإمتحانات في هذه المراكز بالتنسيق مع العمداء المنسقين الذين تم تحديدهم سابقا وأمن الاجتماع على تغطية الجامعة لكل تكلفة الإمتحانات في هذه المراكز.

وأكد المجلس إلتزام ادارة الجامعة بتوفير مال للبحث العلمي وسداد المديونيات السابقة عبر التواصل المستمر مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان استمرار المشروعات البحثية التي تجري الٱن في عدد من الكليات وتوفير مال للبحث للمشروعات الممولة من الخارج.

واجاز مدير الجامعة نيابة عن مجلس الأساتذة نتائج طلاب الدراسات العليا لمجلس الدراسات الطبية والصحية بناءاُ على توصية المجلس واللجنة المصغرة لشؤون مجلس الأساتذة التي يترأسها نائب مدير الجامعة لكي لا يتضرر الطلاب الذي استوفوا شروط منحهم الدرجة العلمية.

وقد شكر مدير الجامعة العمداء ووكيل الجامعة على جهودهم المقدرة والمستمرة لضمان سير العملية التدريسية كما شكر سفير جمهورية السودان بالقاهرة والمستشار الثقافي مرتضي علي عثمان على تعاونهم المستمر وسعيهم لتامين مركز الإمتحانات بالقاهرة لجميع منسوبي جامعة الخرطوم الذين هم خارج البلاد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جامعة الخرطوم تقر التقويم الدراسي وتحدد موعد الإمتحانات واماكنها بعد توقف بسبب الحرب وتم نقلها من تاق برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس الدوري موعد تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مدیر الجامعة تاق برس

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مليونا شخص في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي «اليونيفيل»: القرار 1701 الإطار المناسب لحل سياسي دائم

جدد مجلس جامعة الدول العربية، أمس، مطالبته المجتمع الدولي بضرورة التدخل للتوصل إلى إيقاف فوري للانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، محذراً من خطورة استمرار ممارساته في الأراضي الفلسطينية على السلم والأمن الإقليميين والعالميين. 
جاء ذلك ضمن قرار صادر عن الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي كلف المجموعة العربية في نيويورك بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب عدم الوفاء بالتزاماتها التي كانت شرط قبول عضويتها في الأمم المتحدة. 
وأعاد المجلس في الاجتماع الذي دعت إليه فلسطين، التأكيد على دعم كل ما تتخذه مصر من إجراءات وسياسات للدفاع عن أمنها القومي الذي هو جزء أساسي من الأمن القومي العربي ومواجهة تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وضرورة منع تصفية القضية الفلسطينية. 
وحذر المجلس من استمرار ارتكاب الجيش الإسرائيلي جريمة «الإبادة الجماعية» ضد الفلسطينيين ورفضه الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بإيقاف إطلاق النار.
ودعا المجتمع الدولي إلى «ممارسة ضغوط وإجراءات عقابية رادعة على إسرائيل لحملها على إيقاف مخططات وممارسات الضم والاستيطان الاستعمارية غير القانونية التي تقضي على فرص تحقيق السلام وحل الدولتين». 
وطلب المجلس من الأمانة العامة للجامعة العربية «التنسيق مع الدول الأعضاء لتنفيذ قرار قمة البحرين الصادر في مايو الماضي بإدراج قائمة المنظمات والمجموعات المتطرفة الإسرائيلية على قوائم الإرهاب الوطنية العربية».
ودان المجلس اعتداءات الجيش الإسرائيلي على جنوبي لبنان، مؤكداً ضرورة ممارسة الضغوط الدولية لوقف نوايا الجيش الإسرائيلي عن شن حرب واسعة على لبنان وحمله على إنهاء احتلاله للأراضي اللبنانية والانسحاب إلى ما وراء الحدود المعترف بها دولياً وإيقاف الخروقات لسيادة لبنان برا وجوا وبحرا.
وطلب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط متابعة تنفيذ هذا القرار ورفع تقرير بذلك إلى الدورة المقبلة لمجلس الجامعة.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: ندعم جهود مصر الرامية لوقف الحرب في السودان
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • متى تبدأ عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية؟
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة
  • جامعة نجران تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليها
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة