دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024.. الدعاء في شهر رمضان له طبيعة خاصة، إذ يُحبَّذ أن يدعو المسلم طوال ساعات صيامه، وأيضًا أثناء صلوات قيام الليل، ولا توجد صيغة معينة يمكن أن يدعو بها المسلم، لكن هناك بعض الأدعية المستحبة.

اليوم الجمعة 22 مارس الموافق 12 رمضان 2024

السحور 2:09

إمساك 4:09

موعد أذان الفجر 4:29

عدد ساعات الصوم 13 ساعة و39 دقيقة

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024

اللهم في هذا الشهر الكريم الذي أنعمت علينا أن نشده، نسألك الرحمة والصيام المقبول ومغفرةً للذنوب، اللهم الراحة بعد التعب والعمل الصالح الذي يقرب إليك يا تواب يا غفور.

اللهم إنا نسألك أن ترضى عنا وتعيينا على ذكرك وحسن طاعتك، اللهم فرج همومنا وارزقنا من خزائنك التي لا تنفذ، اللهم السير على الطريق الذي يؤدي إليك وإلى الفوز بجنتك يا أكرم الأكرمين.

اللهم في هذه الأيام المباركة نسألك الرضا والأيام السعيدة البعيدة عن الكرب والحزن، اللهم أفض علينا من رحمتك التي وسعت كل شيء، اكتب لقلوبنا السعادة والراحة والطمأنينة يا حي يا قيوم.

اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك أن ترزقني الخير كله عاجله وآجله، اللهم اصرف عني شتات العقل وكل عملٍ لا ترضى عنه، اللهم توفني وأنت راضٍ عني وارزقني حسن الخاتمة وألحقني بالصالحين.

يا ذو الجلال والإكرام أسألك أن ترزقني الجنة وكل عملٍ صالح يقربني إليها، اللهم اغفر لي ذنوبي وتقبل مني صيام هذا الشهر الكريم، اللهم الخير والطمأنينة لقلبي وقلوب المسلمين.

اللهم في هذا الشهر المبارك نسألك أن تريح قلوبًا أنهكتها الدنيا، اللهم احفظنا من كل سوء باعد بيننا وبين الحاسدين الحاقدين يا خير حافظ.

يا ودود يا رحيم أسألك باسمك الأعظم أن تكتب لي الصلاح والخير وقرب الأماني واستجابة الدعاء، اللهم اغفر ذنوبنا وارزق أهلنا الصحة والعافية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهر رمضان رمضان فضل شهر رمضان تعلم شهر رمضان أسئلة عن شهر رمضان شهر رمضان للأطفال دعاء شهر رمضان دعاء دخول شهر رمضان أدعية شهر رمضان ادعية شهر رمضان دعاء شهر رمضان 2024 دخول شهر رمضان نهار شهر رمضان دعاء اول شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

دعاء الكرب الشديد.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي»

دعاء كشف الكرب من الأمور التي يلجأ لها الناس في حال ضاقت صدورهم أو تكدر صفو حياتهم، طلباً من الله عز وجل بأن يفك كربهم، كما أن الدعاء أحد أشكال عبادة الله عز وجل، إذ قال تعالى في كتابه العزيز: «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ».

صيغ دعاء كشف الكرب

وحول صيغ دعاء كشف الكرب، قال الشيخ عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق في الأزهر الشريف، إن هناك صيغًا متعددة للدعاء ومنها:

- اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي، غير أن عافيتك هي أوسع لي.أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة.أن يحل على غضبك، أو ينزل بي سخطك.لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة الا بك.

- يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همنا ويسر أمرنا، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب العالمين، اللهم إني نسألك أن تجعل خير عملنا آخره، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه، إنّك على كل شيءٍ قَدير.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَ المَوْتِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرًَا. وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ لَدِيِغًَا.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

- اللهُ اللهُ رَبِّي، لا شَرِيكَ لَهُ، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، اللهم إنا نستغيث بك فأغثنا، نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا.

مقالات مشابهة

  • دعاء الرزق الذي لا يرد
  • «اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين».. أدعية لقضاء الحاجة في نفس اليوم
  • دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446
  • دعاء الامتحان.. «اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت»
  • دعاء بحسن الخاتمة.. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل
  •  دعاء قبل المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • دعاء الكرب الشديد.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»