شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة لأعلى مستوى منذ ٢٢ عاما، قرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس متماشيا مع التوقعات، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ نحو 22 عاما.،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة لأعلى مستوى منذ ٢٢ عاما، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة لأعلى مستوى منذ ٢٢ عاما

قرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس متماشيا مع التوقعات، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ نحو 22 عاما.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة لأعلى مستوى منذ ٢٢ عاما وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: الذهب يغلق تداولات الأسبوع على تراجع بسبب بيانات أمريكية

انخفض سعر الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بشكل طفيف بعد أن سيطر التذبذب على تحركات الذهب، ليسجل أول انخفاض أسبوعي بعد 3 أسابيع متتالية من الارتفاع سجل خلالها مستويات تاريخية، ولكن تحسن بيانات قطاع العمالة الأمريكية ساعد على توقف ارتفاعات الذهب.

وخلال الأسبوع الماضي انخفضت أونصة الذهب العالمي بنسبة 0.2%، لتغلق تداولات الأسبوع عند مستوى 2653 دولارًا للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 2673 دولارًا للأونصة، وأدنى مستوى عند 2624 دولارًا للأونصة، وفق جولد بيليون.

البداية تعد ضعيفة للذهب في تداولات شهر أكتوبر، ولكن الحقيقة أن الذهب لم يشهد انخفاضًا حادًا، ولم يغلق تداولات الأسبوع الماضي تحت مستوى هام تدل أن فرص استمرار صعود المعدن النفيس لا تزال موجودة وبقوة.

سعر الذهب

التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط عند ذروتها في ظل التصعيد بين الكيان الإسرائيلي المحتل وإيران، وهو الأمر الذي يبقي على الذهب مرتفعاً بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله عند 2685 دولارًا للأونصة، في ظل استمرار الطلب على الملاذ الآمن.

الطلب الاستثماري على الذهب يشهد تغيرات وصعودًا وهبوطًا وفق توقعات الأسواق المالية فيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة، وقد شهدنا الإقبال على معدلات الاستثمار في الذهب يتغير بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، سواء بالزيادة أو بالنقصان.

تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 1 أكتوبر، أظهر انخفاض في عقود شراء الذهب الآجلة من قبل المتداولين الأفراد والصناديق والمؤسسات المالية بهدف المضاربة بمقدار 17521 عقد مقارنة مع التقرير الماضي، بينما انخفضت عقود البيع بمقدار 2062 عقد.

سعر الذهب

ويعكس التقرير تراجع في الطلب على الاستثمار في الذهب خلال الأيام الأخيرة الماضية، وذلك بسبب تراجع تسعير الأسواق لخفض الفائدة بشكل حاد من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي. حيث تضع الأسواق احتمال الآن يصل إلى 95%، أن البنك الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط. بينما تراجعت توقعات خفض الفائدة إلى 50 نقطة أساس لتصبح بنسبة 5%.

عند الحديث عن بيانات قطاع العمالة الأمريكي، نجد أن مؤشر تقرير الوظائف الأمريكي الذي صدر يوم أمس أظهر ارتفاع كبير في أعداد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر سبتمبر، وهو الأمر الذي يدل على استقرار قطاع العمالة، وبالتالي عمل على تقليص التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي بشكل حاد خلال الفترة القادمة.

تسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في سبتمبر وانخفض معدل البطالة إلى 4.1%، مما خفف الضغوط على الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في اجتماعه للسياسة النقدية يومي 6 و7 نوفمبر.

اقرأ أيضاًصدمة للمستثمرين.. ارتفاع سعر سبيكة الذهب اليوم السبت 5 أكتوبر 2024

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 5 أكتوبر 2024

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 5 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب يسجل أول انخفاض منذ 3 أسابيع بسبب بيانات أمريكية
  • جولد بيليون: الذهب يغلق تداولات الأسبوع على تراجع بسبب بيانات أمريكية
  • نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع قبل إعلان الوظائف بأميركا
  • لأعلى مستوى في 4 شهور.. ارتفاع مؤشر مديري المشتريات السعودي إلى 56.3 نقطة
  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • البلاتين يتراجع عن أعلى مستوى له في شهرين
  • مؤشر مديري المشتريات السعودي يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر
  • صواريخ إيران ترفع كلفة تأمين ديون إسرائيل لأعلى مستوى