يشارك معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، في الاجتماع 292 للجنة التنفيذية الذي عقد اليوم ضمن أعمال الجمعية 148 للاتحاد والدورة 213 للمجلس المنعقدة في جنيف.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على عرض قدمه معالي الدكتور على النعيمي حول اجتماع اللجنة الفرعية للشؤون المالية في الاتحاد، إضافة إلى عرض قدمته معالي توليا آكسون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي حول أنشطتها بعد الدورة الأخيرة للمجلس الحاكم الذي عقد في العاصمة الأنغولية لوندا، كما عرض سعادة مارتن تشونغونغ الأمين العام للاتحاد تقريرا حول أنشطة الاتحاد، ومدى تأثير عمل الاتحاد واستراتيجيته على البرلمانات الوطنية والنتائج التي حققت في عام 2023.

وناقشت اللجنة التنفيذية المسائل المتعلقة بالعضوية في الاتحاد البرلماني الدولي، وتقارير الأعضاء حول متابعة قرارات الاتحاد، وتشكيل مجموعة العمل الخاصة بالتعديلات على النظام الأساسي للاتحاد، وتقارير فرق ولجان الاتحاد، والتحضير للمؤتمر السادس لرؤساء برلمانات العالم المقرر عقده خلال عام 2025.

وأشاد المشاركون في الاجتماع بنجاح استضافة المجلس الوطني الاتحادي للمؤتمر البرلماني المصاحب للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ COP28 ، والمؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية “دورة أبوظبي”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار

 

ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع لجنة الاستثمار بالمحافظة لبحث عدد من طلبات المستثمرين، والوقوف على آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة.



حضر الاجتماع كل من " الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، والمستشار محمود زين العابدين المستشار القانوني للمحافظة، وعامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، وأعضاء اللجنة.



تناول الاجتماع مناقشة آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة، ومنها " المشروعات الانتاجية، والمحال التجارية أسفل الكورنيش الغربي، بالإضافة إلى إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج، وموقع استراحة كبار الزوار "، واتخاذ الإجراءات العاجلة للانتهاء من طرح تلك الفرص.



وقد تم خلال الاجتماع عرض عدد من طلبات المستثمرين، وتمت الموافقة على عدد من الطلبات، فيما أحيلت بعض الطلبات للدراسة، ومنها تخصيص قطع من الأراضي لإقامة مشروعات استثمارية عليها، وأكد محافظ سوهاج على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الاستثمار وخدمة المستثمرين، مشيرا إلى منح الأولوية في الطرح للمشروعات الاستثمارية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • استعدادات لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الأمنية في سرت
  • نبيل الساعدي ينتقل من الشباب للاتحاد بنظام الإعارة
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند
  • العنقري يشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في بودابست
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • «مجلس حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع حول «كوب 29»
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات