صحة وطب، فى الطقس الحار هل من الآمن شرب الماء من زجاجة متروكة فى السيارة؟،قد يبدو تخزين الماء في ال سيارة فكرة جيدة في حالة الطوارئ ، ولكن هل من الآمن شرب .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر فى الطقس الحار.. هل من الآمن شرب الماء من زجاجة متروكة فى السيارة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

فى الطقس الحار.. هل من الآمن شرب الماء من زجاجة...

قد يبدو تخزين الماء في السيارة فكرة جيدة "في حالة الطوارئ" ، ولكن هل من الآمن شرب الماء من زجاجة موضوعة في سيارة ساخنة؟ وإليك كل ما تريد معرفته والمخاطر الصحية وشروط الاستخدام ، وفقا لما نشره موقع " eatingwell".

المخاطر المحتملة لشرب الماء من زجاجات موضوعة في سيارة ساخنة: قد تحتوي على مادة BPA

هي مادة كيميائية تستخدم في إنتاج أنواع معينة من البلاستيك، مثل البلاستيك البولي كربونات وراتنجات الايبوكسي، هي مادة كيميائية تستخدم في صناعة البلاستيك الصلب، وتوجد أيضًا في بطانة علب الطعام، وأغطية الزجاجات البلاستيكية، وحاويات تخزين الطعام .

وفقًا للمعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية (NIEHS) ، يوجد BPA في بعض زجاجات المياه البلاستيكية على الرغم من أن هذه الحاويات قوية ومتينة ، إلا أنها يمكن أن تتحلل في ظل ظروف شديدة الحرارة ، التعرض لـ BPA مرتبط بالعديد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك العقم ، واختلال وظائف الغدة الدرقية ، وأنواع مختلفة من السرطان ، وقضايا التمثيل الغذائي ، بالإضافة إلى المشكلات السلوكية لدى الأطفال.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت الزجاجة تحتوي على BPA ، اقلبها وابحث عن رموز إعادة التدوير 1-7 في الجزء السفلي، تشير رموز الأرقام هذه إلى ما صنعت منه الزجاجة ، والأرقام 1 و 2 و 4 و 5 و 6 خالية بشكل عام من BPA. قد تحتوي الوسيلة رقم 3 و 7 على بعض BPA في البلاستيك.

نمو البكتيريا يمكن للزجاجة التي فتحت وتركت في سيارة ساخنة أن تنبت بكتيريا ضارة، فمنا يحتوي على ميكروبيوم فمه خاص به مليء بالبكتيريا،  بمجرد أن تلمس شفتيك الزجاجة ، تنتقل البكتيريا من فمك إلى الزجاجة، تنمو البكتيريا بسرعة في درجات حرارة تتراوح بين 40 درجة. هل من الآمن شرب الماء من زجاجة كانت موضوعة في السيارة؟ هذا يعتمد إذا كانت زجاجة المياه البلاستيكية التي يمكن التخلص منها خالية من مادة BPA ولم يتم فتحها، فمن المحتمل أن تتركها في سيارة ساخنة بأمان. من ناحية أخرى ، قد تكون زجاجة الألمنيوم أو الزجاج النظيفة القابلة لإعادة الاستخدام خيارًا آمنًا، لتقليل التعرض لـ BPA والمخاطر ، اختر زجاجة ماء زجاجية نصائح سلامة زجاجة المياه

إلى جانب تجنب زجاجات المياه البلاستيكية المحتوية على BPA ومراقبة نمو البكتيريا ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن مياه الشرب آمنة:

-للحفاظ على رطوبتك ، احمل زجاجة ماء مصنوعة من مواد مصممة لدرجات الحرارة المرتفعة، مثل الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ ، وفكر في الخيارات المعزولة للطقس الحار.

-تأكد دائمًا من تنظيف الزجاجة جيدًا بالماء الساخن والصابون، بمجرد كسر الغطاء، اشربه قبل أن يصبح دافئًا جدًا.

إذا كنت تأخذ رشفة من أي نوع من الزجاجات - القابلة لإعادة الاستخدام أو البلاستيك - اشربها في غضون ساعتين ، ما لم تكن زجاجة معزولة تحافظ على برودة الماء.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فى الطقس الحار.. هل من الآمن شرب الماء من زجاجة متروكة فى السيارة؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سيارة فورد تيريتوري 2024.. تعرف على المواصفات والسعر

سيارة فورد تيريتوري 2024.. يبحث الكثير من المهتمين بعالم السيارات عن مواصفات سيارة فورد تيريتوري 2024، والتي تتميز بتصميم عصري وأنيق لتلبية احتياجات عشاق السيارات الرياضية.

مواصفات وسعر سيارة فورد تيريتوري 2024

ويستعرض لكم موقع «الأسبوع » لمتابعيها معرفة كل ما يخص مواصفات وسعر سيارة فورد تيريتوري 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

التصميم الخارجي لسيارة فورد تيريتوري 2024

تعد سيارة فورد تيريتوري 2024، سيارة فاخرة تحتوي على مجموعة من المميزات الفريدة في التصميم الخارجي للسيارة، حيث تتمتع السيارة بأضواء ساطعة نهارية بتقنية LED ومصابيح أمامية بتقنية LED وتتمتع السيارة بأضواء خلفية LED كما يتوفر كشافات ضباب خلفية، ومن ضمن المزايا المتوفرة بالسيارة نظام دخول ذكي.

تضم السيارة حساسات خلفية وحساسات أمامية لركن السيارة، كما تضم فتحة سقف بانورامية كهربائية بلمسة واحدة، ومرايا جانبية كهربائية بالإضافة إلى ذلك تضم السيارة جناح خلفي، إذا كنت ترغب في الحصول على سيارة بتصميم فاخر فسيارة فورد تيريتوري هي اختيارك الأفضل.

التصميم الداخلي لسيارة فورد تيريتوري 2024

حرصت شركة فورد الشهيرة على توفير سيارة فورد تيريتوري تيتانيوم 2024 لـ 5 ركاب بمقاعد مريحة، حيث تتميز بتوفير 8 مكبرات صوتية لتجربة صوتية فريدة، كما تتميز بإمكانية تعديل المقود كهربائيا لتحقيق أكبر قدر من الراحة أثناء تجربة القيادة، تأتي مزودة بعجلات قياس 19 بوصة لذلك تصنف من فئة سيارات العائلة، تتكون كسوة المقاعد من الجلد الفاخر، كما يمكن تعديل مقعد الراكب الأمامي ومقعد السائق بنظام كهربائيا للحصول على أفضل تجربة قيادة.

تتضمن السيارة مجموعة من المميزات لتوفير تجربة كاملة: شاشة معلومات تعمل باللمس، و البلوتوث، ومدخل MP3 / مدخل إضافي، وواجهة بيانات USB لنظام الصوت، كما تدعم السيارة نظام Apple CarPlay و Android Auto كما تتوفر ميزة شاحن لاسلكي للهواتف الخلوية.

سيارة فورد تيريتوري 2024مواصفات سيارة فورد تيريتوري 2024

تتميز سيارة سيارة فورد تيريتوري 2024 بعدة امكانيات رائعة ومتميزة وهي:

- بمحرك 1800 سي سي 4 سلندر.

-ناقل حركة تيربو جير أوتوماتيك 7 سرعات.

-تمتلك السيارة نظام دفع امامي.

-استهلاك الوقود 15.9 كم / لتر كما يمتلك خزان وقود بسعة 60 لتر.

-جنوط من المعدن مقاس 19 انش.

-كما تمتلك فرامل ABS ونظام الثبات الإلكتروني.

-تتمتع السيارة بحساس كفرات.

-ايرباج امامية وجانبية للسلامة والأمان.

-عدد 5 من الأحزام للمزيد من الأمان.

-عداد الرحلات في فورد تيريتوري 2024 باللغة العربية بالإضافة إلى شاشة معلومات.

توفر سيارة فورد تيريتوري 2024 مجموعة من الرفاهيات

-يوجد بالسيارة منفذ USB أمامي ومنفذ USB خلفي ومنفذ طاقة.

-أنوار LED عالي و واطي، أنوار LED نهارية، أنوار LED خلفية.

-يتوفر بالسيارة إضاءة بانورامية.

-شاحن لاسلكي وبلوتوث.

-مثبت سرعة ذكي

-رادار به تحديد مسار.

-حساسات أمامية، حساسات خلفية وجناح خلفي.

-تكاية بوسط الدرج وتكاية خلفية مع حاملات أكواب.

-كشافات ضباب خلفية.

-باب صندوق للأمتعة يعمل كهربائيا.

-حنايا عفش قوية.

سيارة فورد تيريتوري 2024أسعار فورد تيريتوري 2024

طرحت شركة Ford سيارة فورد تيريتوري 2024 في السوق السعودي حيث أنها عملت على توفير فئات متنوعة من السيارة، كما وفرت بعض الأماكن على سبيل المثال معرض التموين الحديث على تقسيط فورد تيريتوري 2024 بقسط مناسب خلال فترة زمنية تتناسب مع العملاء، لذلك تعتبر السيارة أفضل سيارة عائلية بالنسبة للأسعار المقدمة من الشركة وبالنسبة لأداء السيارة المناسب لها.

اقرأ أيضاًأسعار ومواصفات سيارة تويوتا برادو 2025

أسعار ومواصفات سيارة شانجان SL03 الكهربائية في مصر

تبدأ من 5 ملايين جنيه.. سعر ومواصفات سيارة Q8 e-tron الكهربائية

مقالات مشابهة

  • القبض على موظف بإحدى الشركات لقيادته سيارة عكس الاتجاه بالإسماعيلية
  • أسعار نيسان صني وسنترا بعد طرح موديل 2025
  • بسبب الطقس الحار.. النعاس الشديد يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الدماغ
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • «بدل ما تشتري واحدة جديدة».. حيلة بسيطة لإصلاح المقشة المكسورة
  • التورم المستمر بسبب شرب الماء علامة مرضية
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • سيارة فورد تيريتوري 2024.. تعرف على المواصفات والسعر
  • كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟
  • “القاعدة -5”.. تجنبك أضرار المكيفات في الطقس الحار