الأسبوع:
2024-10-03@10:59:02 GMT

شباب الشرقية تنظم حفل إفطار جماعي لذوي الهمم

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

شباب الشرقية تنظم حفل إفطار جماعي لذوي الهمم

ضمن مبادرة "رمضان أحلى بمراكز الشباب"تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، نظم مركز شباب أبوحماد التابع لإدارة شباب أبوحماد بالشرقية حفل إفطار جماعي لذوي الهمم بحضور الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة وإشراف الدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب والدكتور أحمد إبراهيم وكيل المديرية للرياضة والدكتور أحمد حماد مدير عام الادارة العامة للشباب وتحت إشراف محمد جمعه مدير اداره شباب أبوكبير والمهندس عمرو عبد السلام رئيس مجلس إدارة مركز شباب أبوحماد، والسيد خليل معاون وكيل الوزارة وهاني شحاته مدير الإدارة الإستراتيجية، وهابي سعودي منسق قادرون بإختلاف بالمديرية وعدد من أولياء أمور ذوى الهمم.

بدأ الحفل بتناول الإفطار الجماعي مع ذوى الهمم، وعقب الإفطار أقيمت أمسية دينية تضمنت فقراتها القرآن الكريم للشيخ ياسر بدران من ذوى الهمم وكلمة للشيخ أحمد السيد عبد الهادي من علماء الأزهر الشريف تحت عنوان جبر الخاطر "واختتمت الإبتهالات والمدائح النبوية للمبتهل عبد الله سلام

وأوضح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية إن تنفيذ الأنشطة ومنها الإفطار الجماعي، يأتي في ضوء اهتمام وزارة الشباب والرياضة بقيام مراكز الشباب بدورها وجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وتوسيع قاعدة المستفيدين، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة بها خلال شهر رمضان المعظم، ونحن نحتفى اليوم أيضا بعيد الأم، فتحية لكل ام ربت أبنائها ليصبحوا نماذج يحتذي بها فى المجتمع.

وأضاف الكابتن محمد جمعه " لا ندخر جهدًا فى تقديم الدعم بكافة أشكاله لأبنائنا من ذوي الهمم، ومراكز الشباب مفتوحه لهم لكى يمارسوا كافة الأنشطة، ونشكر كل من ساهم فى تنظيم الاحتفالية وخروجها بهذا المظهر مشرف، ونؤمن بأهمية دورهم فى الحياة ولا نقبل تجاهلهم أو التنمر بهم، فهم ملائكة تمشي على الأرض لما يمتازون به من قلوب طيبة طيبة وإخلاص واحترام.

وقال المهندس عمرو عبد السلام " إن الدولة المصرية تولي اهتماماً بذوي الهمم وتعمل على دمجهم فى المجتمع، كما تعمل على تنمية مواهبهم، معربا عن سعادته بفكرة الإفطار الجماعي لذوى الهمم، مقدما الشكر القيادات مديرية الشباب والرياضة بالشرقية وأولياء الأمور على دعمهم لذوى الهمم أصحاب القلوب النقية.

وخلال الإحتفالية تم تكريم الطالبة لوجين محمد فوزي يعقوب أحد المشاركين فى إحتفالية" قادرون بإختلاف"بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعضو مركز الفنون وتنمية الإبداع بمركز شباب أبو حماد التابع لمكتب قادرون بإختلاف بالمديرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية وزارة الشباب والرياضه قادرون بإختلاف الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»

دافع الخير كانت وسيلتهم لرسم البهجة على وجوه طلاب المدارس واليتامى، وذلك عبر توزيع مجموعة من الأطباق تحتوي عدد من الساندوتشات إلى جانب الفاكهة وعصائر وتوزيعها على إحدى المدارس التابعة لقرية العززية بالشرقية، ومن المقرر استمرار العمل الخيري لمدة أسبوع آخر.

لم يكن التعاون وليد اللحظة، إلا أنه كان ثمار جهد متعاون بدأ قبل عدة أعوام، وكانت شعلة الانطلاق من محمود خليفة مؤسس رابطة شباب الخير في العزيزية بالإضافة إلى تعاون مجموعة من الشباب الأخرين: «النهاردة كانت البداية نزلنا من الساعة 9 الصبح وفضلنا نوزع الأطباق على الأطفال، وكانت فرحتهم كبيرة جدًا، وده خلانا نقول أننا هنكمل في اللي بدأناه لحد مانوصل لأكبر عدد من المدراس».

توفير مدرسين بشكل مجاني للطلاب 

لا يقتصر هدف «محمود» وأصدقائه على هذا الحد فحسب، إلا أنه يسعى إلى خدمة الطلاب غير القادرين، وذلك عبر توفير مدرسين بشكل مجاني، لتقديم الشرح لهم دون أي تكلفة مادية، وذلك عبر تطوع مجموعة من المدرسين مع الرابطة من أجل تقديم الخدمة والمساعدة، ولا يقتصر الأمر على المدرسين فحسب، ليشمل الأطباء أيضًا: «معانا أطباء برضوا بيقدموا خدماتهم بشكل مجاني، ده بيخلي الرابطة بتاعتنا تكبر أكتر وأكتر، وده بتعاون أكتر من حد وهم أميرة المقدم، محمد عبدالغفار، محمود مدين، فرحات عبدالعزيز حسن غنيم، سعيد عتمان اللي بيساعدوني في الخير».

 

فرحة الأطفال بوجبات «شباب الخير»

يستمر أصحاب الرابطة في الابتكار في تقديم الخدمات، من أجل خدمة أكبر عدد ممكن من الأشخاص، كان هناك تعاون كبير بين الكثيرون وخاصة أعضاء المدرسة لنشر الخير:«النهاردة كان فيه استقبال وحفاوة من الكل، فرحة الأطفال دي كانت بالنسبة لنا مبهجة ومختلفة، ربنا يديم فعل الخير ويستمر أكتر وأكتر».

مقالات مشابهة

  • «شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • شباب القليوبية تبدأ تنفيذ فصول محو الأمية
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا