أكد المهندس صلاح فتحي، العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، أن السكر متواجد، ويوجد فائض في المصانع والمخازن، بمقدار 600 ألف طن، واللقاء الذي جميع رئيس الوزراء، أكد أنه سيتم استيراد مليون طن من السكر.

 

وقال صلاح فتحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صناع القرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “شادي الزيات”، إنه سيتم استيراد 300 ألف طن على وجه السرعة لتلبية احتياجات السوق المصري.

 

وتابع العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، أن تكالب الناس على سلعة السكر أدى لخلل في منظومة السكر، على الرغم من تأكيد الحكومة بان السكر متوفر، ولكن الخوف والذعر حعل الناس تمارس ممارسات خاطئة.

 

وأشار صلاح فتحي إلى أن جميع مصانع السكر بدأت في التوريد المحلي لمحصول البنجر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكر رئيس الوزراء السوق المصري الحكومة

إقرأ أيضاً:

شريف فتحي يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي وزيرا للسياحة والآثار

أدى شريف فتحي وزير الطيران الأسبق، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ليصبح وزيرًَا للسياحة والآثار خلفًا للوزير أحمد عيسى الذي كان قد تولى الوزارة في أغسطس 2022 ليتركها في يوليو 2023م، ليكون عمره في الوزارة 11 شهرًا. 

من هو شريف فتحي 

وشريف فتحي علي عطيه من مواليد 18 أبريل 1963، وعمل في مجال الطيران المدني لأكثر من 27 عامًا، تقلد عدد من المناصب ومنها المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك مدير إقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية. 

شريف فتحي

وعن أبرز دراسات شريف فتحي، فقد أتم العديد العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا مثل برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف.

كذلك شغل شريف فتحي منصب  وزير الطيران المدني في الفترة ما بين 2016 حتى 2018م، كما تولى سابقا منصب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، إضافة إلى عدة مناصب بارزة منها المدير الإقليمي في الخطوط الجوية الملكية الهولندية كي إل إم، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا. 

كما شغل فتحي منصب مستشار رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، ثم رئيسًا لمجلس إدارة شركة إير كايرو، والمدير التنفيذي للشركة العربية للطيران. 

مقالات مشابهة

  • شريف فتحي يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي وزيرا للسياحة والآثار
  • قبل حلف اليمين بساعات... تعرف على شريف فتحي وزير السياحة القادم
  • وزير سابق.. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة واختيار الرئيس والعضو المنتدب لشركة الإيداع والقيد المركزي
  • وظائف خالية للشباب بالقطاع الخاص.. الشروط وطريقة التقديم
  • توضيح جديد لشركة الكهرباء بعد العطل الكبير لإحدى المحولات الرئيسية
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • أول تحرك برلماني.. بيان عاجل لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وحماية البيانات
  • أول تحرك برلماني لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية
  • بيان عاجل لحظر اتصالات شركات التسويق العقاري وحماية البيانات الشخصية