أعلن الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، نتيجة مسابقة "تحدي القراءة العربى"على مستوى المديرية والتى تهدف إلى زيادة الوعى بأهمية القراءة لدى الطلاب وتنمية مهارات التعلم الذاتي وتحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلاب لزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة وتعزيز الوعي الثقافي لدى الطلاب.

 

وأسفرت المسابقة، عن فوز الطالبة آيه عامر بكرى، بمدرسة نقادة الثانوية بنات بالمركز الأول على مستوى المديرية وتصعيدها لخوض التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية وتأهيلها للسفر لدولة الإمارات العربية أبريل المقبل.

 

خالد أحمد محمد.. الرائد المثالي الأول على مستوى الجمهورية الجبرتي..لم يؤرخ بواقعية للأحداث..مخطوطات تكشف قائد معركة البارود ضد الحملة الفرنسية بقنا|شاهد

 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، إن مسابقة" تحدي القراءة العربى" هو أكبر مشروع عربي تم إطلاقه بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة للتشجيع على القراءة لدى الطلاب فى العالم العربى.

 

ووجه السيد، التهنئة للطالبة الفائزة في المسابقة، متمنياً لها دوام التوفيق وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، واستمرار التميز وتحقيق الإنجازات على مستوى الجمهورية.

 

كما أعرب وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، عن شكره وتقديره لقيادات التعليم وفي مقدمتهم صابر زيان، مدير عام الشئون التنفيذية وناجح عبدالحميد، موجه عام المكتبات، على جهودهم فى وصول المديرية لمركز متقدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا تحدى القراءة العربى مسابقة القراءة الإمارات العربية على مستوى الجمهوریة لدى الطلاب

إقرأ أيضاً:

دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصدت مديرية التربية والتعليم  دمياط، بقيادة محمد رمضان غريب وكيل الوزارة، ٦ مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة، بمسابقات وزارة التربية والتعليم للعام الحالي.

وتمكنت مدارس دمياط من التفوق في عدة مجالات، منها المشاريع البيئية، والأبحاث العلمية، والممارسات البيئية المتميزة.

وحصلت مديرية تعليم دمياط علي المركز الثاني على مستوى الجمهورية المشروع البيئي لمدرسة دمياط الثانوية الصناعية بنات، والذي يعتمد على الزراعة على الماء لزيادة الإنتاج الزراعي.

كما حصلت الطالبة شروق أشرف الطويل من مدرسة البساتين بكفر البطيخ، عن أفضل بحث عن التنمية المستدامة على مستوى المرحلة الإعدادية.

والمركز الرابع مدرسة طيبة المتميزة للغات بدمياط الجديدة، كأفضل مدرسة في المراجعة البيئية والمركز السادس المشروع البيئي لمدرسة دمياط الجديدة الصناعية المشتركة والمركز العاشر مسابقة أفضل أنشطة بيئية للتنمية المستدامة لمدرسة عزبة اللحم الابتدائية.

كما حصلت الطالبة نورا طه مسلم من مدرسة الشعراء الثانوية، عن أفضل بحث عن التنمية المستدامة على مستوى المرحلة الثانوية.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الخالق مدير عام الشؤون التنفيذية والخدمات التربوية أن هذه النتائج تعكس مدى اهتمام مديرية التربية والتعليم بدمياط بالتعليم البيئي والتنمية المستدامة، مشيرة إلى أن هذه المشاريع والأبحاث تساهم في غرس قيم الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لدى الطلاب، وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم.

وأضافت عبد الخالق أن المديرية ستواصل دعم هذه المبادرات وتشجيع الطلاب والمعلمين على المشاركة في مثل هذه المسابقات، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة التعليم في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • طارق السيد مدرباً للإمارات في «الأولى»
  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة
  • "صيدلة الإسكندرية" تفوز بالمركز الثالث فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • وزارة التكوين والتعليم المهنيين: تمديد فترة التسجيلات الأولية