دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية وهران إلى الالتفاف حول القرآن الكريم والثوابت الدينية والتمسك بها للابتعاد عن المهلوسات، المخدرات، العتف وكل السلوكيات التي تسيء للأمة الجزائرية ولشبابها.

الدكتور يوسف بلمهدي أشاد بصور التضامن والتكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان من خلال مطاعم مجلس سبل الخيرات ومطاعم الرحمة التابعة لوزارة التضامن الموزعة على مستوى كل ولايات الوطن مشيرا إلى ان ولاية وهران على سبيل التذكير لا الحصر توزع 9300 وجبة يوميا عبر 110 مطاعم لمجلس الخيرات.


للإشارة ان وزير الشؤون الدينية اشرف خلال معاينته لقطاعه بوهران على تدشين مرافق تابعة للقطاع والوقوف على بعض النشاطات الخاصة بشهر رمضان المبارك استهلها رفقة والي ولاية وهران السعيد سعيود بتدشين مسجد عثمان بن عفان بحي ابن سينا الى جانب مسجد طالب عبد الرحمان ببلدية بئر الجير، فيما قام وزير الشؤون الدينية والأوقاف بعدها بتفقد مطعم عابري السبيل وخيمة مجالس الذكر والتذكير بمسجد الوفاء بحي العقيد لطفي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا شك أن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مسئولية تضامنية وتكاملية، تحتاج إلى تضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية والشبابية والإعلامية، ومن قبل كل ذلك الأسرة لنبني معاً إنساناً قوياً واعياً رشيداً، يبني وطنه في مختلف المجالات، ليكون قدوة ونموذجاً حسناً لتعاليم دينه، تبني إنساناً صاحب شخصية قوية سوية، قادرة على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات، وبناء التقدم والحضارة والعمران.

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته بذكرى المولد النبوي الشريف: «إن قول رسولنا الكريم «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق» لهو دعوة لنا جميعاً، أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا.. متطلعين في هذا الصدد، إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان، بناء أخلاقياً، وعلمياً، وثقافياً، ومعرفياً، ونوعياً، من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة، والأساليب المتطورة التي تتسق مــع طبيعة العصر ومسـتجداته».

واستكمل: «أن رسالة الإسلام دعوة لينطلق الإنسان في تعامله مع غيره، من خلال مبادئ سامية، يعمها الخير والنفع، والرفق والشفقة والرحمة بجميع الناس، لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف، قائماً على أساس من الحوار والإقناع، دون إكراه أو إساءة».

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر: ليس من حق المؤمنين المفاضلة بين الأنبياء والرسالات الإلهية

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • رئيس الشؤون الدينية: الخطاب الملكي عزّز قيم التسامح والوسطية والقيم الإسلامية النبيلة التي تنتهجها بلادنا المباركة
  • تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر بعد أزمة لبنان
  • وزير العمل يجري زيارة مفاجئة إلى مركز تدريب «شهداء الكتيبة 103» ومنطقة عمل الساحل
  • تفاصيل زيارة وزير الاستثمار إلى لندن.. اجتماعات مع المستثمرين والبنوك
  • ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة
  • أرقام صادمة لحالات الطلاق والعنف الأسري بالعراق
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر