شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مستشار شيخ الأزهر يؤكد على دور الأزهر الشريف محليا وإقليميا وعالميا، أكد مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين الدكتورة نهلة الصعيدي، على دور الأزهر الشريف محليا وإقليميا وعالميا، مشيرة إلى عظم المسئولية الملقاة على .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستشار شيخ الأزهر يؤكد على دور الأزهر الشريف محليا وإقليميا وعالميا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستشار شيخ الأزهر يؤكد على دور الأزهر الشريف محليا...

أكد مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين الدكتورة نهلة الصعيدي، على دور الأزهر الشريف محليا وإقليميا وعالميا، مشيرة إلى عظم المسئولية الملقاة على عاتق الطلاب الخريجين في إبراز وجه مصر الحضاري ورصد جهود قواها الناعمة، وفي مقدمتها الأزهر الشريف.

جاء ذلك خلال حضور الصعيدي حفل تخريج دفعة 2023م من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة.

وشاركت مستشار شيخ الأزهر في الحفل بناء على دعوة كريمة من شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، التي أعد طلابها مشروع تخرج يتمثل في فيلم وثائقي بعنوان «من بلاد بعيدة»، يستعرض رحلة الطلاب الوافدين العلمية في رحاب الأزهر الشريف، ويبرز المكانة السامية التي يشغلها الأزهر الشريف في قلوبهم وعقولهم، ويرصد آمالهم المستقبلية بعد عودتهم إلى بلادهم متسلحين بالعلم الرصين وفق المنهج الأزهري الوسطي.

وأوصت مستشار شيخ الأزهر الخريجين بمداومة السعي وبذل الجهد، مبشرة إياهم بأنه على قدر السعي تكون المكافأة من الله تعالى.

وفي ختام الحفل تم تكريم الأستاذ الدكتورة نهلة الصعيدي من قيادات كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعلى رأسهم الأستاذة الدكتورة حنين جنيد، عميدة الكلية.

يذكر أن الفيلم الوثائقي الذي أعدته شعبة اللغة الإنجليزية شارك في إعداده الطالبات: «رغدة مصطفى، ندى أحمد، نهال حسن، نورين حازم، مريم عماد، يمنى السعيد، ياسمين أسامة، ريم عبد العزيز، أمنية ياسر، ياسمين عبد المنعم، ردينة سامي، ردينة ياسر، ندى محمد»، تحت رعاية الأستاذة الدكتورة حنين جنيد، عميدة الكلية، وبإشراف المخرجة نجلاء عبد القادر والمعيدة لبنى إيهاب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مستشار شيخ الأزهر يؤكد على دور الأزهر الشريف محليا وإقليميا وعالميا وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المركز الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم

أشاد مراد جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم كله، جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الأزهر ولقائه الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو الديب، رئيس قسم الشرق الأوسط في جامعة لوبا تشيفيسكي، والدكتور وائل عثمان، وكيل كلية اللغات والترجمة بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور فتحي فهمي رئيس الإدارة المركزية للبعوث الإسلامية، ومدير عام الوافدين بمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ أسامة الدقن مدير عام العلاقات العلمية والثقافية بالجامعة، وأعضاء مكتب التميز الدولي بالجامعة.

وأوضح المستشار الثقافي الروسي أنه تعلم في الأزهر الشريف، وأقام في مدينة البعوث الإسلامية، مؤكدًا على أنه تأثر بالمنهج الأزهري القائم على الرأي والرأي الآخر، مطالبا بمزيد من التعاون، ووعد بتقديم الدعم اللازم من أجل افتتاح قسم اللغة الروسية في كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة.

تكريم المستشار الثقافي الروسي

ورحب الدكتور سلامة داود، بالمستشار الثقافي الروسي في رحاب جامعة الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر الشريف جامعًا وجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، حريص على الانفتاح والتعاون مع جميع المؤسسات الرسمية بما يعود بالنفع على الجميع.

ووعد رئيس الجامعة بالنظر في إمكانية افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية في روسيا، بهدف تأهيل الطلاب الروس الراغبين في الدراسة في الأزهر الشريف.

وفي ختام اللقاء قام رئيس الجامعة بتكريم المستشار الثقافي الروسي ومنحه درع جامعة الأزهر.

اقرأ أيضاًمحافظ أسيوط يلتقي نائب رئيس جامعة الأزهر لمناقشة سبل التعاون المشترك

شيخ الأزهر لرئيس وزراء تايلاند: لا بُدّ من حشد الجهود العالمية لإنهاء الكارثة الإنسانيَّة في غزة

شيخ الأزهر: مستعدونَ لإنشاء مركزا لتعليم اللغة العربية في تايلاند

مقالات مشابهة

  • مستشار شيخ الأزهر: بين العِلم والتَّواضُع .. الإمام الطيِّب قلبٌ يَنبِضُ بحُبِّ القرآن
  • مستشار شيخ الأزهر تؤكد أهمية دور المؤسسات الدينية في تعزيز التسامح والسلم العالمي
  • وكيلا «الأوقاف» و«الأزهر» يهنئان محافظ الدقهلية ونائبه
  • مراسم استقبال رسمية وشعبية لشيخ الأزهر فور وصوله إندونيسيا.. فيديو
  • رئيس وزراء تايلاند يلتقي شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين
  • أبرز 7 تصريحات من شيخ الأزهر لدعم غزة.. آخرها في تايلاند اليوم (فيديو)
  • المركز الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • رئيس وزراء تايلاند: حريصون على التعاون مع شيخ الأزهر لتعزيز السِّلم العالمي
  • شيخ الأزهر: لا بُدّ من حشد الجهود العالمية لإنهاء الكارثة الإنسانيَّة في غزة