شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن كشفت فساد المقاولين وهشاشة البناء موجة غضب عارمة بعد عاصفة ضربت مطار عدن، البرامجكشفت فساد المقاولين وهشاشة البناء موجة غضب عارمة بعد عاصفة ضربت مطار عدنمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03 3326 7 2023في لحظات قليلة .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كشفت فساد المقاولين وهشاشة البناء.

. موجة غضب عارمة بعد عاصفة ضربت مطار عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كشفت فساد المقاولين وهشاشة البناء.. موجة غضب عارمة...
البرامجكشفت فساد المقاولين وهشاشة البناء.. موجة غضب عارمة بعد عاصفة ضربت مطار عدنمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:3326/7/2023

في لحظات قليلة تحول مطار عدن الدولي -الذي يعد المنفذ الوحيد لليمنيين منذ سنوات- إلى ركام وخراب وذلك بسبب عاصفة رعدية ضربته، فسقطت أسقفه وأعمدته، فيما كان المسافرون ينتظرون في قاعات الانتظار، وهو ما أثار غضبا واسعا بين اليمنيين الذين تحدثوا عن فساد كبير طال حتى أهم مؤسسات الدولة.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن نحو 8 أشخاص أصيبوا -بينهم أطفال واثنان من موظفي المطار- بسبب تساقط الواجهات الزجاجية وأجزاء من السقف، كما هُدم جزء من سور المطار وتضررت طائرتان للخطوط الجوية اليمنية وأُجّلت رحلتان كان من المفترض أن تغادرا إلى جدة والقاهرة.

وبحسب الفيديوهات التي تم تداولها، فإنه في فجر أول أمس الاثنين ضربت عاصفة رعدية المطار رافقتها رياح شديدة، وذلك أثناء وجود المسافرين في صالة المغادرة، وبعد سقوط أجزاء من السقف والنوافذ الزجاجية سادت حالة من الهلع والخوف بين المسافرين، كما سقطت الأعمدة الكهربائية على الكثير من السيارات التي تقف في مرآب المطار فأصيبت بأضرار بالغة.

يذكر أن مطار عدن الدولي يعد المطار الرئيسي للحكومة اليمنية الشرعية منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء عام 2014 وإعلان عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، وقد تحول منذ ذلك الوقت إلى واحد من أهم المنافذ الحيوية لليمنيين.

ووفقا لسلطات محافظة عدن، فإن تكلفة مشروع ترميم وإعادة تأهيل مطار عدن الدولي تبلغ نحو 14 مليونا و500 ألف دولار.

فساد وغضب

وقد أثارت هذه الحادثة غضبا واسعا لدى اليمنيين، بسبب ما كشفته عن فساد كبير وصل إلى قطاع المقاولات والإنشاء حتى في المباني الحيوية والمهمة جدا في الدولة.

ورصد برنامج "شبكات" بتاريخ 2023/7/26 بعض تغريدات النشطاء بهذا الشأن، ومن بينها تغريدة للناشط صالح اليافعي الذي قال "فساد لا مثيل له، واجهة زجاج كلفت ملايين الملايين ولم تستطع الصمود أمام هزة رياح!!".

أما المغرد رضا فطالب بمحاسبة المقاول، وكتب "المطار تقول إلا مبني من الكراتين واتقطعت.. فين المقاول؟ ومن يحاسب من؟!"، وتبنى الناشط حيدرة الكازمي نفس الموقف، مطالبا بالتحقيق وكتب "يجب التحقيق في مشروع ترميم صالات الانتظار في المطار ومشاريع المطار الأخرى قبل حدوث أي كوارث".

أما الناشط سمير بن يافع فرأى أن الأمر طبيعي، وقال "الجميع يعلم أنها نتاج العاصفة الرعدية على عدن، وقد تضررت مرافق أخرى غير المطار".

وسخر الناشط فتحي بن لزرق مما جرى وكتب "مطار يتسع لـ180 مسافر شلّته الريح، على من يعثر عليه تسليمه إلى أقرب مُطبّل".

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اليمنية إن وزير النقل عبد السلام حميد زار المطار بعد الحادثة وقال إن حركة الملاحة الجوية في مطار عدن الدولي مستمرة وتعمل بصورة طبيعية، ووجّه القائمين على المطار بحصر الأضرار وإصلاحها وعلاج المصابين.

المصدر : الجزيرة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كشفت فساد المقاولين وهشاشة البناء.. موجة غضب عارمة بعد عاصفة ضربت مطار عدن وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سخرية عارمة من صناع مسلسل House Of The Dragon

متابعة بتجــرد: يبدو أن سمعة الشبكة الأمريكية HBO باتت معروفة للجميع بسبب تأخيراتها المعتادة في إنتاج أعمالها، حيث تستغرق سنوات لإنتاج موسم واحد من أي عمل. ومسلسل House of the Dragon هو خير دليل على ذلك، إذ يتم العمل على الموسم الواحد لأكثر من عامين.

وفي تقرير نشرته صحيفة Deadline، برزت سخرية برنامج Saturday Night Live من مسلسل House of the Dragon، حيث جاء في التقرير: “قد لا يأتي الشتاء أبدًا إذا استمر جدول إصدار HBO في النمو بوتيرة بطيئة”، في إشارة إلى الشتاء الشهير في رواية “الجليد والنار”، التي تنتهي بوصول النايت كينج كما شاهدنا في الجزء الأخير من مسلسل Game of Thrones.

وفي مقطع الفيديو الذي بثه البرنامج، والذي بلغت مدته ست دقائق، ظهر مجموعة من الأصدقاء مرتبكين بسبب وقت تشغيل العرض القصير، جدول التصوير الطويل، الأسماء المتشابهة بشكل غير عادي، والأخطاء المستمرة في نطق بعض الكلمات مثل Dorgos، Dormos، Dargomos، Dorgon، وDorman.

وفقًا لموقع IndieWire، تمت مشاهدة الحلقة الثامنة والأخيرة من الموسم الثاني لمسلسل House of the Dragon من عدد أقل من المشاهدين مقارنة بالحلقات نفسها من الموسم الأول. فقد تمت مشاهدة الحلقة الأخيرة التي عُرضت على شبكة HBO من قبل 8.9 مليون مشاهد في الولايات المتحدة يوم الأحد 4 أغسطس الجاري، مقارنة بـ 7.8 مليون مشاهد للحلقة الأولى من الموسم الثاني.

main 2024-10-02Bitajarod

مقالات مشابهة

  • اليابان: إغلاق مطار ميازاكي جراء انفجار قنبلة من الحرب العالمية الثانية
  • إغلاق مدرج في مطار بجنوب غرب اليابان بعد انفجار
  • بعد توقف 10 سنوات.. اتحاد المقاولين في السليمانية يعلن صرف مبالغ التأمينات
  • سخرية عارمة من صناع مسلسل House Of The Dragon
  • تعليق الحركة الجوية في مطار بن غوريون في إسرائيل على خلفية الهجوم الصاروخي الإيراني
  • مطار بغداد الدولي يتعرض للقصف صاروخي
  • مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي.. ولا خسائر بشرية
  • عاجل | مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • بعد استهداف مطار بغداد.. النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية