#سواليف

عرضت #سرايا-القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في #فلسطين- مشاهد تظهر مقاتليها من #وحدة_النخبة في عقدهم القتالية بشمال #غزة خلال شهر #رمضان، كما تظهر المشاهد استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية.

وقالت السرايا إن “المشاهد من داخل العقد القتالية لنخبة سرايا القدس في لواء شمال غزة خلال شهر رمضان المبارك، شهر الجهاد والمقاومة”.

وأظهرت اللقطات المعروضة، نفقا قتاليا فيه عدد من مقاتلي السرايا، وينتهي بدرج، وصولا إلى استعداد أحد المقاتلين لاستهداف مسيرة إسرائيلية بالرشاشات الثقيلة، ومن ثم إطلاق النيران باتجاهها.

مقالات ذات صلة القسام تدمر دبابات إسرائيلية بمحيط “الشفاء” من مسافة صفر / شاهد 2024/03/22

بالفيديو | مشاهد من داخل العقد القتالية لنخبة سرايا القدس في لواء شمال غزة خلال شهر رمضان المبارك "شهر الجهاد والمقاومة" pic.twitter.com/Jr67ohSeS4

— قناة المنار (@TVManar1) March 21, 2024

وقال أحد عناصر السرايا من داخل النفق القتالي، “يهل علينا رمضان ضمن معركة #طوفان_الأقصى، من هنا، من باطن الأرض، من الأنفاق القتالية لسرايا القدس لواء الشمال وحدة النخبة”.

وأضاف “نبرق التحية إلى محور المقاومة وعلى رأسهم يمن العروبة، وأهلنا في لبنان، وكتيبة جنين، وكتائب الضفة الباسلة، وكل عام وأنتم بخير”.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية كشفت -في وقت سابق- عن أن الجيش الإسرائيلي فوجئ بحجم شبكة الأنفاق في غزة، التي فاقت تقديرات القادة العسكريين بنحو 600%.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سرايا فلسطين وحدة النخبة غزة رمضان طوفان الأقصى سرایا القدس غزة خلال

إقرأ أيضاً:

هكذا نفذ الشابان الفلسطينيان هجومهما في تل أبيب (شاهد)

كشفت وسائل إعلام عبرية أفادت بتفاصيل عملية يافا التي نفذها شابان فلسطينيان من الخليل، هما محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني في مطلع الشهر الجاري تشرين الأول/ أكتوبر وأسفرت عن مقتل سبعة مستوطنين وإصابة 16 آخرين بجروح، بعضها خطيرة.

وبحسب قناة 11 الإسرائيلية أن الشابان تمكنا خلال العملية، من التسلل إلى الأراضي المحتلة، حيث وصلا من الخليل إلى القدس، ثم توجها من القدس إلى تل أبيب عبر سيارة أجرة كان يقودها شخص من فلسطينيي 48، يحقق معه الآن من قبل الشباك.

وأضافت القناة أن الشابان تواجد داخل مسجد لمدة طويلة ورواد المسجد نفوا صلتهم بهما، وعندما خرجا تركا حقيبة ظهر سوداء كان بها البندقية " من طراز M16 محلية الصنع".

وبدأوا بإطلاق النار باستخدام البندقية في محطات مختلفة، بما في ذلك محطة للقطارات في تل أبيب.

وقد أطلقوا النار بشكل مباشر على المستوطنين، مما أدى إلى وقوع العديد من الضحايا، عقب العملية، استشهد أحد المنفذين بينما أصيب الآخر بجروح خطيرة بعد نفاد ذخيرتهما.

????ترجمت لكم من العبرية إلى العربية
القناة 11 الإسرائيلية

أسرار عملية #يافا التي قام بها شابان فلسطينيان من الخليل.
????وصلا من الخليل إلى القدس .
????توجها من القدس إلى تل أبيب عبر سيارة أجرة كان يقودها شخص من فلسطينيي 48.
????كان بحوزتهم بندقية من طراز M16 غير أصلية (محلية الصنع ). pic.twitter.com/o60AjY5E5L — اسرائيل من الداخل-أحمد ابو غوش (@from7october) October 2, 2024


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استجاب بإغلاق مدينة الخليل واعتبارها "منطقة عسكرية"، حيث تم اقتحام عدة أحياء فيها، فيما أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن العملية، مشددة على أنها تعكس مقاومة الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية.

و تعد هذه العملية واحدة من العديد من الهجمات التي تنفذها الأهالي في فلسطين بسبب تصاعد التوترات في المنطقة، واعتراضا على استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومواصلة حربه في غزة.

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن مقتل قيادي شمالي لبنان.. وغارات إسرائيلية جديدة على الضاحية
  • استشهاد قيادي في القسام إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • لأول مرة غارة إسرائيلية تستهدف شقة في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • حزب الله: ٢٠ قتيلا وجريحا من نخبة جنود الاحتلال خلال العمليات الأخيرة
  • سرايا القدس تنعى الشهيد غيث بديع رضوان أحد قادة كتيبة طولكرم
  • وفد من الكتائب في السرايا
  • هكذا نفذ الشابان الفلسطينيان هجومهما في تل أبيب (شاهد)
  • عاجل.. محمد رمضان يحسم أولى صفقاته داخل الأهلي رغم رفض مارسيل كولر