متفرقات، حمية مايند دايت كيف يمكن أن تحسن التركيز عند الأطفال؟،حمية مايند دايت كيف يمكن أن تحسن التركيز عند الأطفال؟ تعبيرية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «حمية مايند دايت».. كيف يمكن أن تحسن التركيز عند الأطفال؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«حمية مايند دايت».. كيف يمكن أن تحسن التركيز عند...
«حمية مايند دايت».. كيف يمكن أن تحسن التركيز عند الأطفال؟ تعبيرية

في عالم التعليم المتطور باستمرار، يظل البحث عن التركيز الأمثل والأداء المعرفي لدى الأطفال في سن المدرسة أولوية قصوى ،فوسط العوامل المختلفة التي تؤثر على قدرة الطفل على التركيز والتعلم بشكل فعال، يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في تشكيل قدراته المعرفية.

يلقي البحث الأخير الضوء على حمية مايند ، مما يشير إلى وجود علاقة واعدة بين هذا النمط الغذائي وتحسين التركيز لدى الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة.

تعد حمية مايند هي خطة تغذية مصممة خصيصًا لتعزيز صحة الدماغ وتقليل مخاطر التدهور المعرفي لدى كبار السن، ويركز هذا النظام الغذائي على استهلاك الأطعمة المعززة للدماغ مع الحد من تلك المرتبطة بالضعف الإدراكي، وعلى الرغم من أنه كان يستهدف البالغين في البداية ، إلا أن الباحثين حولوا اهتمامهم الآن لاستكشاف تأثير حمية مايند على السكان الأصغر سنًا ، وخاصة الأطفال في سن المدرسة.

وفقًا لدراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين من الجمعية الأمريكية للتغذية ، فإن اتباع نظام غذائي يهدف في البداية إلى مكافحة التدهور المعرفي لدى البالغين قد يعزز أيضًا الانتباه لدى المراهقين قبل سن المراهقة، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

واستكشف البحث نظامين غذائيين: مؤشر الأكل الصحي - 2015 (HEI-2015) ونظام البحر الأبيض المتوسط ​​للتدخل من أجل التأخير العصبي (MIND) ، والذي يعطي الأولوية لصحة الدماغ من خلال الجمع بين نظامي البحر الأبيض المتوسط ​​و DASH.

ووجد الباحث الرئيسي في الدراسة ، شيلبي كي ، الحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين ، أن الالتزام بنظام مايند الغذائي يرتبط بشكل إيجابي بأداء الأطفال في مهمة تثبيط الانتباه، وأن القدرة على مقاومة المحفزات المشتتة للانتباه.

ووجدت أن نظام مايند الغذائي فقط كان مرتبطًا بشكل إيجابي بأداء الأطفال في مهمة تقييم التثبيط المتعمد، وهذا يشير إلى أن نظام مايند الغذائي يمكن أن يكون لديه القدرة على تحسين النمو المعرفي للأطفال ، وهو أمر مهم للنجاح في المدرسة.

حلل البحث البيانات من دراسة مقطعية سابقة شملت 85 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 7 و 11 عامًا، وأكمل الأطفال سجل نظام غذائي لمدة سبعة أيام ، وتم حساب التزامهم بنظام HEI-2015 و MIND الغذائي. بالإضافة إلى ذلك ، قاموا بمهمة تثبيط متعمد ، مع تسجيل دقتها ووقت رد الفعل.

واستبعدت الدراسة الأطفال الذين يعانون من اضطرابات عصبية مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أو التوحد لتجنب عوامل الخلط.

وأشارت النتائج إلى أن الالتزام الأفضل بنظام غذائي مايند كان مرتبطًا بدقة أعلى في مهمة التثبيط المتعمد. ومع ذلك ، حذر الباحثون من أن المزيد من دراسات التدخل ستكون ضرورية لتأسيس أي علاقة سببية بشكل نهائي.

المكونات الرئيسية لحمية مايند:

تدور حمية العقل حول دمج مجموعات غذائية معينة ارتبطت بالفوائد المعرفية، ويؤكد على المكونات الرئيسية بما في ذلك الخضروات الورقية والتوت والعنب البري والفراولة والحبوب الكاملة (الشوفان والكينوا والأرز البني) والمكسرات والبقوليات. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهي ضرورية لنمو الدماغ والأداء الإدراكي.

الكلمات الدالة : الطفل الأطفال التعليم النظام الغذائي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «حمية مايند دايت».. كيف يمكن أن تحسن التركيز عند الأطفال؟ وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأطفال فی

إقرأ أيضاً:

حمية خلال اجتماعه مع مديري المرافىء البحرية: لتسهيل اخراج البضائع

عقد وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية اجتماعا قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، مع مديري المرافىء البحرية، ضم المدير العام للنقل البري والبحري مدير مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر، المدير العام بالتكليف لإدارة واستثمار مرفأ بيروت عمر عيتاني، رئيس مجلس ادارة مرفأ صور علي خليفة ورئيس مجلس إدارة مصلحة استثمار مرفأ صيدا بالتكليف عماد الحاج شحادة. بعد الاجتماع قال الوزير حمية: "اجتماعنا اليوم مع مديري المرافىء الأساسية في البلد، من مرفأ بيروت الى مرفأ طرابلس الى مرفأ  صيدا وصور والى كل المرافىء اللبنانية بوجود المدير العام للنقل البري والبحري التي تقع تحت سلطة المديرية العامة للنقل البري والبحري ومنها المرافىء الموجودة: جونيه، شكا، البترون.. في ظل الوضع الإقليمي الأمني القائم والمستجدات الحاصلة وما يرتكبه العدو الإسرائيلي من مجازر بحق المدنيين من الجنوب الى البقاع وصولا جبل لبنان، والهدف هو نقاش وتقويم العمل القائم منذ بداية العدوان الى اليوم و نقيم الخطوات التي اتخذت وعلى أساسها تم  إتخاذ إجراءات جديدة، وهي، تسريع اخراج البضائع من المرافىء البحرية وخصوصا البضائع التي تمس حياة الناس بشكل يومي والتعاون مع جميع التجار والأجهزة العاملة في كل المرافىء اللبنانية". واشار إلى أن "الهاجس الأساسي هو عدم التقاعس وإبقاء البضائع داخل المرافىء البحرية التي تعمل بجميع موظفيها على كامل الأراضي اللبنانية"، وقال: "نحن مستعدون لتسهيل كل الأمور دون استثناء لإخراج البضائع لتصبح بتصرف الناس ومتوفرة في كل المحال التجارية"، واكد اننا "نقوم بواجبنا بالمرافىء لجهة التسريع بإخراج البضائع"، ولفت الى اننا في "أزمة كبيرة والموقف الوطني مهم جدا"، وتمنى من بعض التجار "العمل لعدم رفع الأسعار، ونحن معهم للتسريع بإخراج البضائع"، وشدد على "عدم استغلال الناس"، وقال: "اليوم ليس وقت استغلال الناس لا في قوتها اليومي ولا في حياتها اليومية ولا في قوت أولادها".

وجدد حمية تعاونه مع كل التجار، وقال: "مستعدون لكل التسهيلات في المرافىء البحرية وجاهزون، لكن في النهاية نريد ان تصبح البضائع في متناول الناس، خصوصا في حياتهم اليومية والا تكون مصدر استغلال في هذا الظرف الصعب جدا، وطبعا نحن لا نشكك بأحد معين ونحترم الجميع ولكن اليوم الموقف الوطني والانساني مهم جدا".

وذكر ان "البلد يعاني من ضائقة اقتصادية منذ سنوات وسنوات، واليوم دورنا جميعا ان نتساعد مع بعضنا سواء من مرافىء بحرية الى تجار وما الى ما هنالك للتسريع بإخراج البضائع، ولكن لتكن تلك البضائع ضمن أسعار معقولة والا تصيب المواطن بشكل مباشر".

مقالات مشابهة

  • حمية ناعياً نصرالله: هنيئاً لنا أننا عشنا في زمنك
  • أنشيلوتي يعلق على شكوى أتلتيكو مدريد
  • مبيعات الإسمنت في تحسن بعد استعادة قطاع البناء نشاطه
  • نشرة التوك شو| تحسن في الأحوال الجوية والشعور ببرودة الطقس أوائل أكتوبر
  • بعد سن الـ35 .. مادة غذائية يجب إضافتها للنظام الغذائي
  • يجعلك أكبر سناً.. هذا العنصر الغذائي يسرّع العمر البيولوجي
  • الحكومة مسؤولة عن أهلها.. حمية : على المجتمع الدولي مساعدة لبنان
  • حمية العصائر تسبب الإصابة بمرض السكري والسمنة
  • حمية خلال اجتماعه مع مديري المرافىء البحرية: لتسهيل اخراج البضائع
  • حمية: ضربة إسرائيلية تستهدف معبرًا حدوديًا بين لبنان وسوريا