هنأ فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتورة رهام سلامة، مديرة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بمناسبة تكريمها اليوم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرًا لجهودها في مجال مكافحة التطرف، بوصفها إحدى أبرز القيادات النسائية العاملة في مجال مكافحة التطرف، وذلك خلال احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024، التي أقيمت اليوم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وبهذه المناسبة، توجهت الدكتورة رهام سلامة، بخالص الشكر والتقدير والامتنانللرئيس عبد الفتاح السيسي، على هذا التكريم الرفيع، الذي يؤكد دعم الدولة المصرية للمرأة في كافة المجالات، ولفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على دعمه وتمكينه للمرأة في الأزهر الشريف وتعزيز دورها من خلال تشجيعه الدائم والمستمر لها، مؤكدة التزامها الكامل بمواصلة العمل بجد واجتهاد لخدمة الوطن والمساهمة في تحقيق نهضته.

وتعمل د. رهام سلامة المدير التنفيذي لمرصد الأزهر منذ إصدار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارا بتكليفها بهذه المهمة على إرساء السلام من خلال مواجهة وتفنيد الفكر المتطرف والسعي الدؤوب على إنتاج مجموعة متنوعة من الإصدارات التي تفكك هذا الفكر وتكشف حقيقة القائمين على التنظيمات الإرهابية في العالم، وذلك بلغات المرصد الـ 13 إلى جانب تنظيم ورش عمل لطلاب المدارس والجامعات وتعزيز التعاون مع الجهات الرسمية داخل مصر وخارجها.

ونالت الدكتورة رهام سلامة، درجتي الماجستير والدكتوراة فى اللغة الأردية وآدابها، كما عملت لدى مركز الأزهر للترجمة، وأسهمت فى إصداراته من ترجمات ومراجعات لأكثر من خمسة كتب ولعدد ضخم من المقالات المنقولة من الأردية إلى العربية ومن العربية إلى الأوردية.

وتحمل الدكتورة رهام سلامة أيضًا صفة العضوية ببيت العائلة المصرى، كما سبقت لها المشاركة فى عدد كبير من المؤتمرات والجلسات المتعلقة بمكافحة التطرف على المستويين الإقليمى والدولي، بالإضافة إلى تمثيل الأزهر الشريف فى الأمم المتحدة، وفي الاتحاد الأوروبى، وفي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (فيينا)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وفي الوفود الرئاسية الموفدة إلى الصين والهند.

كما سبق لها المشاركة بصفة عضو فى بعثات السلام التي زارت باكستان فى عام 2015؛ ولها خبرات في مكافحة التطرف العنيف، لا سيما في السياقات الناطقة الأوردية والإنجليزية، كما تحمل الدكتور رهام سلامة صفة جهة الاتصال المعتمدة فى القاهرة لدى معهد أريجاتو الدولي. وسفيرة منظمة أديان من أجل السلام religions for peace التابعة للأمم المتحدة، وعضو مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينيين بالأردن، كما شاركت في أكثر من أربعين مؤتمر وورشة عمل دولية، ومثلت الأزهر الشريف فى مجلس الأمن بالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شيخ الأزهر إصدارات مرصد الأزهر الرئيس السيسي الإمام الأکبر

إقرأ أيضاً:

تشرفت بالعمل معكم.. محافظ دمياط تبعث رسالة للقيادات التنفيذية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترددت أنباء قوية داخل محافظة دمياط عن تغيير الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ورحيلها خلال حركة المحافظين، حيث قال مصدر من داخل الديوان إن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وجّهت الشكر للعاملين في المحافظة وقالت لهم : تشرفت بالعمل معكم، وغادرت “جروب واتس آب” قيادات المحافظة.

ومع تداول رسالة محافظ دمياط، وكلماتها لقيادات العمل التنفيذي في المحافظة تم التداول والترويج لرحيل المحافظ حيث انتشرت عشرات المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حول رحيل محافظ دمياط والملفات التي تحتاج إلى عناية المحافظ الجديد والتحديات التي تواجهه.

كما قام عدد كبير من أهالي محافظة دمياط بنشر المواقف الإيجابية والسلبية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أثناء وجودها في منصبها خاصة بعد أن ذاع خبر رحيلها مثل النار في الهشيم وتداولته جميع مواقع التواصل الإجتماعي في دمياط.

يذكر أن الدكتورة منال عوض، حاصلة على بكالوريوس العلوم البيطرية من جامعة بنها عام 1989، ونالت درجة الماجستير في العلوم البيطرية من جامعة الإسكندرية عام 1995، وأكملت مسيرتها التعليمية بحصولها على درجة الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999.

وشغلت منصب نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قبل توليها منصب محافظ دمياط، عملت كأستاذة في كلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق، وشغلت مناصب قيادية أخرى في مجالات الطب البيطري.

منال عوض أول مسيحية قبطية تتولى منصب محافظ في تاريخ مصر

وتعد أول مسيحية قبطية تتولى منصب محافظ في تاريخ مصر، وثاني سيدة تتولى منصب محافظ في تاريخ مصر.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وأكد مصدر حكومى مطلع، أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وأوضح المصدر، أن الحكومة الجديدة ستؤدى اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأربعاء بمقر رئاسية الجمهورية، لافتًا أن التغير يشمل عددًا كبير من التغير من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزرات واستحداث وزرات أخري في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • بعد دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي.. من هي الدكتورة رانيا المشاط ؟ السيرة الذاتية
  • الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.. صور
  • "بعتذر عن أي تقصير".. الدكتورة نهال بلبع توجه رسالة لأهالي البحيرة
  • تشرفت بالعمل معكم.. محافظ دمياط تبعث رسالة للقيادات التنفيذية
  • شيخ الأزهر يهنئ عبود هاتفيا برئاسة مجلس الدولة
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • بعد ذهاب الإمام الأكبر لماليزيا.. كيف عزز الأزهر علاقة مصر بها؟
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف