أخبارنا:
2024-07-06@16:10:12 GMT

اليابان..زلزال قوي يضرب العاصمة طوكيو

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

اليابان..زلزال قوي يضرب العاصمة طوكيو

اهتزت المباني في طوكيو وانطلقت أجهزة الإنذار على الهواتف عندما ضرب زلزال بقوة 5,3 درجة بالقرب من العاصمة اليابانية صباح اليوم الجمعة، دون أن تصدر السلطات تحذيرا من حدوث تسونامي.

 

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الزلزال الذي وقع في جنوب إيباراكي، شرق طوكيو، كان على عمق 50 كيلومترا.

 

وبحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "ان اتش كيه" لم يتم الاعلان عن وقوع أضرار أو إصابات، لكن القطارات السريعة أوقفت عملياتها بين طوكيو وكورياما في منطقة فوكوشيما شمال شرق اليابان بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وقال هيرويوكي سانادا المسؤول في هيئة التنظيم النووي إنه لم يتم الإعلان عن "أي خلل" في محطة توكاي دايني النووية في إيباراكي التي تم وقفها لإجراء اختبارات السلامة.

 

وتتعرض اليابان لحوالي 1.500 هزة أرضية كل عام، أي ما يمثل حوالي 18 بالمائة من الزلازل في العالم، لكن أغلبيتها خفيفة.

 

وكانت اليابان قد تعرضت في فاتح يناير الماضي لزلزال ضرب وسط البلد بلغت قوته 7,5 درجات وتبعته هزات ارتدادية، ودمر أجزاء من منطقة إيشيكاوا على ساحل بحر اليابان. ولقي 241 شخصا مصرعهم جراء الكارثة.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا

ذكرت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، بأن طوكيو احتجت لدى واشنطن، على اعتداء جنسي نفذه جندي أمريكي بحق فتاة يابانية. ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن أمين عام حكومة اليابان يوشيماسا هاياشي أنه "من المؤسف للغاية أن تقع حوادث الواحدة تلو الأخرى يرتكبها عسكريون من القواعد الأمريكية".

وأضاف: "تثير هذه الحوادث قلقا كبيرا في أوساط السكان المحليين، وقد قدمت وزارة الدفاع اليابانية احتجاجا إلى القيادة العسكرية الأمريكية في اليابان".

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام يابانية، أن الحادثة الجديدة وقعت في مقاطعة أوكيناوا، وشارك فيها جندي من مشاة البحرية الأمريكية حاول التحرش الجنسي بفتاة محلية "غير معروفة" وتم إلقاء القبض عليه"، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وقال الموقع إن اليابان سجلت 5 حوادث جنسية تورط فيها أفراد عسكريون أمريكيون في أوكيناوا خلال الفترة من شباط 2023 حتى ايار 2024، والتي لم يكشف عنها إلّا في نهاية حزيران.

مقالات مشابهة

  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو