شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن نصية المطلوب من رئيس الحكومة القادم التمهيد للانتخابات فقط، نفى عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية اعتراض مجلس الدولة الاستشاري على خارطة الطريق. وقال نصية في تصريح صحفي إن المجلسين اتفقا عل خارطة .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نصية: المطلوب من رئيس الحكومة القادم التمهيد للانتخابات فقط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نصية: المطلوب من رئيس الحكومة القادم التمهيد...

نفى عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية اعتراض مجلس الدولة الاستشاري على خارطة الطريق.

وقال نصية في تصريح صحفي إن المجلسين اتفقا عل خارطة الطريق، لافتا إلى أن ملاحظات البعض ليست جوهرية.

وأضاف النائب أن “مسألة تغيير الحكومة ليست غاية إنما وسيلة للوصول للانتخابات”، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على شروط الترشح لـ رئاسة الوزراء منها وضع برنامج عمل واضح يشمل متطلبات الانتخابات.

وتابع: لا أحد يختلف على أن المطلوب من رئيس الوزراء القادم التمهيد للانتخابات فقط، وليس إعداد مشاريع لخمس سنوات أو أكثر، وبالتالي فهناك اقتراح بعدم فرض أي من الوزراء عليه، ليستكمل مهمته سريعا.

108.165.142.26



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصية: المطلوب من رئيس الحكومة القادم التمهيد للانتخابات فقط وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني

قدمت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني بعد إنجاز استحقاق انتخابات مجلس النواب العشرين، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

الأردن: عودة مواطنين كانا مختطفين في سوريا الأردن ينتخب بـ 5.1 مليون ناخب.. والجامعة العربية تؤكد نزاهة الانتخابات

 فتحت مراكز الاقتراع أمام الناخبين الأردنيين في العاشر من سبتمبر الجاري لانتخاب مجلس النواب العشرين، وفق قانون انتخابي جديد يطبق للمرة الأولى.

كما أنه يحق أن يشارك في هذه الانتخابات أكثر من خمسة ملايين أردنيا وأردنية مسجلين في السجلات النهائية للدوائر الانتخابية في الأردن.

وقسم نظام الدوائر الانتخابية في الأردن إلى 18 دائرة انتخابية محلية، يحصل المرشحون فيها على 97 مقعدا، فيما تتنافس القوائم المترشحة ضمن دائرة انتخابية عامة على مستوى المملكة على 41 مقعدا، ليصبح مجموع مقاعد البرلمان المقبل 138 مقعدا.

ويتنافس على مقاعد القائمة العامة، 697 مترشحا ومترشحة، في حين يتنافس على مقاعد الدوائر المحلية 937 مترشحا ومترشحة.

وتغلق صناديق الاقتراع عند تمام الساعة السابعة مساء، دون أي تمديد، وفقا لقانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 4 لسنة 2022، على أن يتم بدء الفرز فور إغلاق الصناديق، فيما يتم إعلان النتائج خلال 48 ساعة بعد إغلاق الصناديق.

وتأتي انتخابات مجلس النواب الأردني عقب إصدار العاهل الأردني عبد الله الثاني مرسوما ملكيا يقضي بإجراء انتخابات لاختيار مجلس نواب جديد، مع انقضاء مدة المجلس الحالي، وهي 4 سنوات منذ انتخابه في 2020.

مقالات مشابهة

  • مشاريع ومراسيم على طاولة مجلس الحكومة الخميس المقبل
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • فريد الخازن: المطلوب التضامن والوقوف صفّاً واحداً ضدّ يد الغدر والإجرام
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • «اليد» يشكل لجانه ويستحدث بطولة السوبر لأول مرة
  • التامني تسائل رئيس الحكومة حول أحداث الفنيدق
  • كتاب من رئيس الحكومة الى كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الحكومة الفاشلة تقود البلاد لحرب أبدية
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني