أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم عن تمكن الإدارة العامة للفاقد والمياه الغير محاسب عليها من الكشف عن ١٦٠ حالة فاقد فيزيائي عبارة عن كسور وتسريبات بخطوط مياه الشرب وتسريبات بالقوائم وعدايات مياه الشرب  تم الإبلاغ عنها وتم إصلاحها خلال شهري يناير وفبراير ٢٠٢٤ .

كما تمكنت الإدارة من ضبط وإزالة ٩٥ حالة توصيلة مياه خلسة ما بين سكني  وتجاري وضبط وإزالة عدد ١٨ حنفية عمومية وعدد ٥١ كولدير وضبط ٤ حالات ري اراضي زراعية بمياه الشرب وعدد ٦ توصيلات قبل العداد وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه التعديات علاوة على تقنين أوضاع ٢٢٥ توصيلة مياه خلسة.

وأشار "النجار" إلى أن تلك التعديات والممارسات الغير قانونية التي يلجأ إليها بعض المواطنين لسرقة المياه دون سداد أي مستحقات سبب رئيسي في إهدار مياه الشرب  ويؤثر بالسلب في تعطيل خطط وبرامج تطوير وتجويد خدمات مياه الشرب والصرف الصحي مما يستلزم التصدي بكل حزم لتلك التعديات. 

واضاف أن الشركة تسعى بشكل دائم بتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولي بالرعاية عن طريق توصيل مياه الشرب بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل تحت مظلة القانون

وأشار "النجار" لقيام الشركة بحملات توعية بمختلف أنحاء المحافظة لتوعية المواطنين بخطورة التعدي على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وأهمية الحفاظ على مياه الشرب وإكساب المواطنين السلوكيات الصحية في التعامل اليومي مع المياه. 

كانت قد صدرت فتوى من دار الإفتاء المصرية برقم ٥١١٥ بتاريخ ١٨ اغسطس ٢٠٢٠ بتحريم الانتفاع بموارد الدولة من شبكات المياه والصرف الصحي عن طريق عمل توصيلات غير قانونية من أجل التهرب من دفع الرسوم المقررة ؛ لما في ذلك من سرقة محرمة وإضرار بالمصلحة العامة، وإستخدام مياه الشرب في غير غرضها. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مياه الفيوم شركة مياه الشرب بالفيوم والصرف الصحی میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان

اختتم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته التفقدية بمحافظة أسوان، بمتابعة سير العمل بمحطة مياه الشرب (خور أبو سبيرة)، والتي تخدم نحو 20 ألف نسمة بقرى (أبوسبيرة، الخطارة، الأعقاب قبلي)، كما تفقد موقف تنفيذ محطة معالجة صرف صحي غرب أسوان.

وتشكيل فرق عمل من الشركات المتميزة للمرور الدوري على المحطات

وخلال تفقده لسير العمل بمحطة مياه الشرب (خور أبو سبيرة)، تابع وزير الإسكان، موقف إدارة وتشغيل المحطة، والالتزام بالإجراءات القياسية للتشغيل والصيانة، مشيدا بجهود الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة، وموجها بأهمية المتابعة المستمرة، وتشكيل فرق عمل من الشركات المتميزة للمرور الدوري على المحطات، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما وجه الوزير بسرعة إنجاز مشروع تنفيذ محطة معالجة صرف صحى غرب أسوان، والذى تنفذه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى،

ويخدم نحو 15 ألف مواطن بتجمع قروى غرب أسوان، ويشمل المشروع محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار، بقرى (البليدة - الفرس - الجرانيس - الشديد - المداب).

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • 7 مليارات جنيه لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في 46 قرية بالفيوم
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • خلال شهر.. ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • قطع مياه الشرب عن 4 مناطق في البحيرة لأعمال الصيانة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي