أفادت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، بأنه سيتعين على القوات الأوكرانية الانسحاب من مواقعها وسط المماطلة في الكونغرس في تقديم طلب جديد لمساعدة كييف.

البنتاغون: الحوثيون نفذوا 50 هجوماً على الأقل ضد سفن قبالة اليمن البنتاغون ينتقد بشدة "الهجوم الأوكراني المضاد"

وقالت سينغ خلال مؤتمر صحفي: "نعلم أن أوكرانيا يجب أن تتخذ قرارات استراتيجية الآن بالانسحاب من مناطق معينة لتعزيز خطوطها الدفاعية".

وأوضحت أن سبب مثل هذه القرارات هو عدم موافقة الكونغرس الأمريكي على طلب جديد لمساعدة كييف.

وفي السياق نفسه، قال مساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك سوليفان خلال زيارة إلى كييف أمس الأربعاء، إنه لا يتعهد بالتنبؤ بموعد الاتفاق على مساعدات جديدة إلى أوكرانيا.
يذكر أن الكونغرس الأمريكي لم يوافق بعد على طلب جديد لمساعدة أوكرانيا، في حين ذكرت الإدارة أنها استنفدت إمكانيات تحويل الأموال العسكرية في ديسمبر من العام الماضي.


وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكونغرس القوات الأوكرانية طلب جديد كييف قرارات استراتيجية الانسحاب

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف

قال منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرجى ليبيديف، اليوم الخميس، إن ضربات شنتها القوات الروسية، استهدفت قاعدة اللواء الرئاسي التابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف، الذي شارك في محاولة هجوم على مقاطعة بيلجورود الروسية.

وذكر ليبيديف - وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك، في الساعة 00:50 وفي الساعة 1:30 (بتوقيت موسكو) يوم 4 يوليو الجاري) "وقعت غارتان بمقاطعة فيشجورود، المعروفة بوجود قاعدة عسكرية تابعة للواء العمليات الرئاسي الأول التابع للحرس الوطني الأوكراني 3027".

وأضاف "في الساعة 4:15 (بتوقيت موسكو) سُمع دوي الانفجارات في اتجاه شارع الجنرال كولتشيتسكى حيث يقع الجزء الرئيسي من القاعدة العسكرية وميدان الرماية، كما توجد ثكنات عسكرية ومكاتب للإدارة وحظائر للمعدات العسكرية ومستودعات للذخيرة ".

وتابع ليبيديف:"سُمع دوي انفجار في كييف، باتجاه مطار بوريسبيل، ولا توجد تفاصيل محددة، فقد سُمع دوي انفجار من بعيد".

وقال:"في الساعة 4:30، كان هناك استهداف قوي باتجاه مدينة فاسيلكوف الواقعة جنوب غرب كييف لوحظ الانفجار بالقرب من مطار اللواء المقاتل رقم 40، وعلى أرض المطار مستودعات عسكرية وحظائر طائرات ومنشأة لتخزين النفط".

ووفقًا لليبيديف، توجد في وسط مدينة فاسيلكوف مساحة كبيرة مخصصة لـ"مركز تدريب"، حيث يتم تدريب الطيارين، وهناك الكثير من المعدات العسكرية والطائرات ومرافق تخزين النفط والعديد من الثكنات.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة

القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة

خاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من القوات المسلحة الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • الداخلية الروسية تدرج نائب قائد القوات البرية الأوكرانية وضباطاً آخرين على قائمة المطلوبين لديها
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين