إحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024، شهدنا تكريم الدكتورة رهام عبد الله سلامة نصر، مديرة مركز الأزهر لمكافحة التطرف، كواحدة من الشخصيات النسائية المميزة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي.

مديرة مركز الأزهر لمكافحة التطرف

الدكتورة رهام سلامة، تُعتبر من القيادات النسائية المؤثرة في مجال مكافحة التطرف وتعزيز السلام.

تشغل منصب مديرة مركز الأزهر لمكافحة التطرف بمشيخة الأزهر، وتأتي من عائلة أزهرية، حيث كان والدها الدكتور عبدالله سلامة، عالمًا بالأزهر الشريف وأستاذًا في كلية أصول الدين.

المساهمات البارزة

تعمل الدكتورة رهام سلامة أيضًا كأستاذة للغة الأردية في كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى عملها في مرصد الأزهر لمكافحة التطرف. وقد كُلفت من قِبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتولي هذا المنصب خلفًا للدكتور طارق شعبان.

رؤية مكافحة التطرف

تركز الدكتورة رهام سلامة على قيمة الفن ودوره في مكافحة التطرف والإرهاب، وتؤمن بأهمية الحوار والتكاتف لتعزيز الوعي الرشيد لدى الأفراد والمجتمع.

تكريم الدكتورة مني صالح حسنين الصبان: نموذج مشرف للمرأة المصرية محافظ أسيوط يشهد احتفالية تكريم الأمهات المثاليات المساهمات الثقافية والدولية

تمتلك الدكتورة رهام سلامة مساهمات ثقافية ودولية بارزة، حيث عملت لدى مركز الأزهر للترجمة وساهمت في ترجمة العديد من الكتب والمقالات. كما شاركت في العديد من المؤتمرات والورش الدولية لمكافحة التطرف على المستويين الإقليمي والدولي، ومثلت الأزهر الشريف في العديد من المنظمات الدولية.

خدمة المجتمع والعالم

تتميز الدكتورة رهام سلامة بخدمتها للمجتمع والعالم، حيث تشغل عدة مناصب دولية مثل جهة الاتصال المعتمدة لمعهد أريجاتو الدولي و

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزهر لمکافحة التطرف مرکز الأزهر

إقرأ أيضاً:

المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد

قال رئيس الهيئة الوطنية المغربية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها محمد البشير الراشدي، إن الهيئة مقبلة على إطلاع الهيئات والقطاعات المعنية على التوجهات الاستراتيجية لسياسة المملكة المغربية في مكافحة الفساد خلال الأسابيع المقبلة، لافتا إلى أن المجتمع الدولي اكتشف منذ عقود أهمية مكافحة الفساد بجميع أشكاله، لاحتواء آثاره السلبية على التنمية وتماسك المجتمعات واستقرار الدول.

حقيقة إلغاء فعاليات موازين بعد وفاة والدة ملك المغرب (خاص) شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب

وأضاف الراشدي، في افتتاح الاجتماع السنوي لشبكة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لنزاهة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (موبين)، اليوم الثلاثاء في الرباط، أن وضع التوجهات الاستراتيجية لسياسة الدولة المغربية في مجال مكافحة الفساد هو "أحد المهام الرئيسية للهيئة بموجب القانون"، مبرزا أن هذه التوجهات تمثل النتيجة النهائية للأعمال التي أجرتها الهيئة على مدى السنوات الخمس الماضية.

وأوضح أنه استنادا إلى نتائج الأعمال الموحدة التي نفذتها الهيئة الوطنية المغربية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، ستطلق الهيئة خلال الأسابيع القليلة المقبلة عملية واسعة النطاق لإطلاع جميع السلطات والجهات المعنية الأخرى على التوجهات الاستراتيجية للدولة في محاربة الفساد.

جدير بالذكر أن الاجتماع السنوي لشبكة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لنزاهة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يُعقد لأول مرة خارج مقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في باريس، إذ تستضيف الرباط الدورة المنظمة تحت شعار "حوار مدمج والتزام جماعي من أجل مكافحة الفساد وتحقيق التنمية المستدامة".

ويؤكد اللقاء، الذي يأتي في إطار شراكة جديدة بين فرنسا والمغرب، الدور الرئيسي لشبكة (موبين) في تعزيز جهود تنفيذ الإجراءات المشتركة لتعزيز الحكامة والوقاية ومكافحة الفساد في عالم الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • من هي الدكتورة مايا مرسي وأبرز انجازاتها ؟
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • النائبة أمل سلامة: مصر واجهت تحديات كثيرة بعد ثورة 30 يونيو ونجحت في تجاوزها